القسم العربي |  القسم الثقافي   القسم الكوردي أرسل مقال

تقارير خاصة | ملفات خاصة |مقالات | حوارات | اخبار | بيانات | صحافة حزبية | نعي ومواساة | الارشيف

 

عدد زوار القسم العربي

يوجد حاليا / 162 / زائر يتصفحون الموقع

بحث



القسم الثقافي










«القصيدة التي كتبت بلسانٍ مقطوع أو ميثاق الضجر» عنوان مجموعة شعرية للشاعر آزاد عنز

الرواية في محراب وليد حاج عبد القادر

عندما يغازل السارين غاز الخردل و روحه

جريدة القلم الجديد تطرح ملف الشاعر خليل محمد علي يونس ساسوني

بُكارةُ الروح الشامخة

«وطأة اليقين» لهوشنك أوسي والتّشكيك بالتّاريخ

التوظيف السياسي للأدب الكلاسيكي في روسيا

رواية «شارع الحرية».. قصة المهجّر ومشقّة زيارة الوطن والحبيبة

نعي ومواساة: مجلس عزاء وتأبين الشاعر الكردي الراحل خليل ساسوني في إيسن- ألمانيا
 
الثلاثاء 05 كانون الأول 2017 (143 قراءة)
 

مجلس عزاء وتأبين الشاعر الكردي الراحل خليل ساسوني في إيسن- ألمانيا
بالتعاون بين أسرة الشاعر الكردي الكبير الراحل خليل ساسوني والمكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد وجمعية هيلين للثقافة والفنون في إيسن يقام مجلس عزاء وتأبين الشاعر الراحل"بافي برويز" في إيسن- ألمانيا وذلك في الفترة ما بين الساعة"1-4" من بعد ظهر يوم السبت 9-12-2017
والدعوة عامة
العنوان:
جمعية هيلين- إيسن
werder.st.13
45138
Essen

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رحيل الشاعر الكردي خليل ساسوني (1944-2017)
 
الأثنين 04 كانون الأول 2017 (162 قراءة)
 

تلقى الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد الليلة وبألم شديد نبأ رحيل الشاعر والمحامي خليل محمد علي يونس (خليل ساسوني) إلى جوار ربه في مدينة باطمان (كردستان تركيا)، وذلك بعد صراع طويل مع مرض السرطان دام عدة سنوات، وكتب عن هذا التحدي قصائد مؤثرة.
الشاعر خليل ساسوني ينحدر من عائلة وطنية معروفة بمواقفها القومية، وكان له حضور مميز في الوسط الثقافي الكردي- السوري، فهو أحد أواخر أعمدة الشعر الكلاسيكي، والأقرب إلى الشاعر الخالد سيداي جكرخوين.
للراحل ساسوني عدة دواوين شعرية منها  ماهو مطبوع ومنها  ماهو قيد الطبع، وقد نشر على مدى عقود مساهمات  كثيرة في المجلات والدوريات الكردية المنوعة وبأسماء مختلفة. كما أن كبار الفنانين الكرد غنوا له قصائد مهمة رددتها حناجر الملايين في أجزاء كردستان..

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية برحيل الحاج فرحان كركي شقيق الزميل عبدالباقي حسيني
 
الجمعة 10 تشرين الثاني 2017 (111 قراءة)
 

توقف مساء اليوم في أحد مشافي مدينة قامشلي قلب الشخصية الاجتماعية والدينية الحاج فرحان حاج حسين كركي حسيني، الشقيق الأكبر للزميل عبدالباقي حسيني رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد العام للكتاب والصحفيين عن 85 عاماً، وذلك بعد أربعين إحدى شقيقاته وبعد أيام فقط من وفاة الأخرى، إذ توفي الثلاثة خلال بضعة أسابيع، رحمهم الله.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية برحيل المربي والشخصية الوطنية الشيخ عبدالرزاق جنكو
 
الثلاثاء 31 تشرين الاول 2017 (172 قراءة)
 

الزميلان العزيزان د. علاء جنكو  والشاعر حمزة جنكو وعموم آل جنكو  الكرام
تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين مساء اليوم رحيل المربي والشخصية الوطنية والاجتماعية والكاتب الشيخ عبدالرزاق جنكو
 والشيخ الراحل عبدالرزاق  جنكومن مواليد1949  كرس حياته من أجل رسالته والدفاع عن أهله  وشعبه ونشر العلم وفق رؤيته  وظل أميناً للقيم التي يحملها حتى آخر لحظة من عمره

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية برحيل شقيقة الزميل الكاتب عبدالباقي حسيني
 
السبت 28 تشرين الاول 2017 (157 قراءة)
 

تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين اليوم28-10-2017 بحزن شديد نبأ رحيل شقيقة الزميل الكاتب عبدالباقي حسيني رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد العام للكتاب والصحفيين السيدة كوثر حسيني" أم عمر" في أحد مشافي قامشلو، بعد أزمة صحية مفاجئة تعرضت لها، وأدخلتها الغيبوبة
المكتب الاجتماعي في الاتحاد، وبأسماء جميع زملائنا يعزي الزميل عبدالباقي برحيل شقيقته الثانية خلال أشهرقليلة-فحسب- لهما جنان الخلد، ولزميلنا، وأسرته، وذويه، وأبناء وبنات الفقيدة، و محبي الأسرة العمرالطويل والصحة.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: برقية عزاء نقابة صحفيي كوردستان سوريا برحيل المام جلال طالباني
 
الخميس 05 تشرين الاول 2017 (116 قراءة)
 

الإخوة في الهيئة العاملة وكوادر واعضاء ومناصري الاتحاد الوطني الكوردستاني

آل وأهل وأحبة الفقيد الكبير جلال طالباني

بقلوب حزينة تلقينا نبأ رحيل المناضل جلال طالباني الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، ورئيس جمهورية العراق السابق. والشخصية الكردية التي سجلت أنصع الصفحات في سجل النضال، ولعقود عديدة دون أن يعرف الكلل والملل، وكان سباقاً لملاقاة آلام وترجمة آمال شعبه في أربعة أجزاء كوردستان، وبرحيله فقد الكرد أحد أهم رجالاتها.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: اتحاد كتاب كوردستان سوريا يعزي برحيل مام جلال الطالباني
 
الأربعاء 04 تشرين الاول 2017 (139 قراءة)
 

برقية تعزية

الأخوة في الاتحاد الوطني الكوردستاني

ببالغ الحزن و الأسى تلقينا نبأ رحيل المناضل الكبير والقائد التاريخي مام جلال الطالباني.
لاشك أن رحيله في هذه المرحلة الحساسة قد ترك فراغاً كبيراً كنّا أحوج مما يكون اليه لإدارة الدفّة, و لكن كلنا أمل و ثقة بانكم ستتابعون النضال على نهجه كي تستمر مسيرة شعبنا في سبيل تحقيق اهدافه و طموحاته.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا يعزي الشعب الكردي بوفاة الرئيس جلال الطالباني
 
الثلاثاء 03 تشرين الاول 2017 (236 قراءة)
 

انطفأت شعلة أخرى من مشاعل النضال الكردي التحرري، إنه المام جلال، السياسي المخضرم ورئيس العراق الفيديرالي ذي الباع الطويل في تاريخ كردستان والعراق ومنطقة الشرق الأوسط عامة.
ولد المام جلال في عام 1933م بقرية كلكان قرب بحيرة دوكان بجبال كردستان، واسمه الكامل "جلال حسام الدين نور الله نوري طالباني". تخرج من كلية الحقوق، وكان قد شارك في العمل السياسي منذ بداية الخمسينيات من القرن الماضي، كأحد المشتركين في تأسيس الاتحاد الوطني لطلبة كردستان التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني. وقد تسلم مناصب قيادية في صفوف الحزب.
كان طالباني أحد القادة الأوائل الذين انخرطوا في ثورة أيلول 1961م بقيادة الخالد ملا مصطفى البارزاني، وبعد انقلاب 1963م في العراق، قاد الوفد الكردي للتفاوض مع حكومة الانقلاب.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رحيل الفنان الكردي الكبير كانيوار
 
الخميس 14 ايلول 2017 (335 قراءة)
 

توقف اليوم14-9-2017 عن النبض قلب الفنان الكبير كانيوار" في أحد المشافي الهولندية، بعد أكثرمن عام ونصف من إجراء عملية" القلب المفتوح" نتيجة أزمات قلبية تعرض لها
والفنان  كانيوار"عبداللطيف حاج خلف عبدالسلام "ابن مدينة القامشلي  ومن مواليد1959، وقد غنى عشرات الأغاني المهمة التي رددتها أفواه أبناء شعبه في أرجاء كردستان، ومنها: فراتم فرات، و خوزي ياري وغيرهما
وكانت أغاني فناننا الكبير لوطنه كردستان ولشعبه، وقد تحدى بها آلة النظام الدموي الذي لجأ بسبب مضايقاته له إلى أوربا منذ حوالي ربع قرن. كما أن بعض أغاني الحب التي قدمها -وهي جميعها من ألحانه- وتأليف شعراء كرد معروفين ومنها من تأليفه عرفت على نطاق واسع ولاتزال في ذاكرة أبناء شعبه كما أغانيه الوطنية والقومية.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: الاتحاد العام للكتاب والصحفيين يعزي برحيل العلامة الكردي ملاعلي داري
 
الخميس 20 تموز 2017 (349 قراءة)
 

تلقت أسرة المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد اليوم بألم كبير نبأ رحيل العلامة  والشخصية الوطنية والاجتماعية والدينية سيدا ملاعلي داري والد الإعلامي والكاتب عبدالسلام داري، في كردستان العراق التي لجأ إليها، بسبب سوء ظروف بلده ووطنه
والملا علي داري أحد قلة نادرة ممن تبقوا من أئمة وعلماء الدين الإسلامي الكرد من الجيل الذي تتلمذ في الكتاتيب الدينية في"خزنة" و"تل معروف" وكان أحد قلة من رجال الدين الذين انخرطوا في أول حزب سياسي كردي وكان له موقفه المبدئي والصارم، إضافة إلى أنه  كان مرجعاً أدبياً لشعر الكلاسيكيين الكرد ومن بينهم الشاعر جكرخوين  الذي كان يستظهر أشعاره، وكان أحد أعضاء لجنة تحكيم جائزة جكرخوين، وشارك في أكثر من احتفال من احتفاليات الجائزة، وكانت أسرة الجائزة قد قررت تكريمه ضمن من يتم تكريمهم في دورة الجائزة المقبلة مع الشاعر الفائز، كأحد رواة الشعر الكلاسيكي الكردي.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية برحيل والد الكاتب د. آزاد علي
 
الجمعة 30 حزيران 2017 (197 قراءة)
 

بحزن تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد نبأ رحيل والد الكاتب آزاد علي رئيس تحرير مجلة حوار
باسم زملائنا في الاتحاد العام نعزي الكاتب د. آزاد وجميع أفراد الأسرة ومحبيها
للراحل جنات الخلد
ولكم الصحة والعافية والعمرالطويل

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية إلى الشاعر جميل داري برحيل والدته المربية الفاضلة
 
الأربعاء 14 حزيران 2017 (301 قراءة)
 

 بألم تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد نبأ رحيل والدة الزميل الشاعر جميل داري في مدينة عامودا
 باسم الزملاء في الاتحاد العام للكتاب نتقدم بالعزاء الحار للشاعر جميل داري ووالده وأخوته وأخواته وجميع ذويهم ومحبي الأسرة برحيل فقيدتهم المربية الفاضلة.
للراحلة جنان الخلد
ولكم جميعاً الصحة وطوال العمر

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: الشاعر الكبير فرهاد عجمو وداعاً
 
الخميس 08 حزيران 2017 (576 قراءة)
 

بألم كبير تلقى الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا نبأ رحيل الشاعر الكردي الكبير فرهاد عجمو بعد صراع طويل مع مرض عضال.
الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا يتقدم بالعزاء لأسرة الشاعر والأديب فرهاد عجمو ولكل محبيه وأصدقائه وزملائه، ويرى أن رحيله يشكل خسارة كبيرة للأدب والشعر الكرديين باعتباره أحد المبدعين الذين كتبوا بإخلاص.
والجدير بالذكر أن الشاعر فرهاد الذي منح جائزة جكرخوین للإبداع في دورتھا2013 ، وجائزة الأديب الكردي عبد الرحمن آلوجي في دورتها الأولى قبل فترة قصيرة، تقديراً له على عطائه الإبداعي في خدمة أدب وثقافة ولغة شعبه، یعد أحد أھم شعراء الثمانینیات الكرد الذین یكتبون بلغتھم الأم، وقد أصدر عدداً من المجموعات الشعریة، بل إنه أحد رواد أدب الطفل كردیاً.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية للكاتب حسين جلبي برحيل شقيقه
 
الخميس 04 ايار 2017 (305 قراءة)
 

تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين اليوم 3-5-2017 نبأ رحيل  السيد عبدالعزيز جلبي شقيق الكاتب عبدالعزيز جلبي بعد مرض عضال ألم به
المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام وباسم جميع الزميلات والزملاء في الاتحاد يتقدم بالعزاء الحار للزميل الكاتب المحامي حسين جلبي وذويه وأصدقاء ومحبي الأسرة الكريمة  برحيل فقيدهم

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: اتحاد كتاب كوردستان سوريا و الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد ينعيان الشاعرة و الروائية نوفين خضر
 
الثلاثاء 02 ايار 2017 (288 قراءة)
 

نعوة
اتحاد كتاب كوردستان سوريا ينعي اليكم رحيل عضو اتحاد كتاب كوردستان سوريا ( فرع الحسكة) الشاعرة و الروائية: نوفين خضر عن عمرٍ ناهز 38 عاماً اثر جلطة دماغية اليوم 2-5-2017 في مدينة الحسكة.
بهذه المناسبة الاليمة نعزي انفسنا و ذويها و الاوساط الاد بية عامةً بهذا المصاب الجلل والذي يعتبر خسارة للادب الكوردي , متمنين من الله ان يتغمدها بواسع رحمته و فسيح جناته.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: مجلس عزاء للمرحومة شيرين اسماعيل والدة السيد ياسر عبدالله فرحو
 
الأحد 30 نيسان 2017 (305 قراءة)
 

بسم الله الرحمن الرحيم
يأأتيها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي. صدق الله العظيم.
بمزيد من الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله قدره ننعي اليكم نبأ وفاة والدتي السيدة شيرين اسماعيل بتاريخ ٢٩/٤/٢٠١٧ و نسأل الله العلي القدير أن يتغمدها برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جناته ويلهمنا الصبر والسلوان.
ستقام مجلس عزاء غدا يوم الإثنين ١/٥/٢٠١٧ بدءا من الساعة الخامسة بعد الظهر وحتى الساعة الثامنة  في مدينة جيسهيم وعلى العنوان التالي:
Gaml Algarheimsveg 89  
2052 Jessheim 

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: شكر على تعزية من آل مرعي
 
الثلاثاء 11 نيسان 2017 (262 قراءة)
 

عموم آل مرعي في منطقة آليان والمهجر يشكرون ويقدرون عاليا كل من ساهم وشارك في تعزية فقيدنا  المرحوم نوري إسماعيل مرعي سواء بالحضور شخصيا أو عبر وسائل الإتصال المختلفة نخص بالذكر الحركة السياسية الكوردية بمختلف أطرافها والفعاليات الاجتماعية والثقافية والحقوقية الكوردية والشخصيات الوطنية والأدبية في الوطن والمهجر سائلين الله عز وجل أن لا تصيبوا بمكروه ، وأن يتغمد الفقيد برحمته ومغفرته 

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية برحيل شقيق الكاتب الكردي دلكش مرعي
 
السبت 08 نيسان 2017 (329 قراءة)
 

تلقى الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا ببالغ الحزن والأسى خبر رحيل شقيق الكاتب الكردي دلكش مرعي، السيد نوري إسماعيل مرعي إلى مثواه الأخير، في هذا المصاب الجلل يتقدم المكتب الاجتماعي في الاتحاد إلى الزميلين دلكش وفرحان و إلى عموم آل مرعي في الوطن و المهجر بخالص العزاء، راجين من الله أن يتغمد فقيدهم بواسع الرحمة وان يلهمهم الصبر والسلوان.
وإِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ!

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: شكر على تعزيه من سيف داود (لوند داليني)
 
الأحد 22 كانون الثاني 2017 (449 قراءة)
 

اخوتي .. احبتي .الزملاء والاصدقاء الاعزاء
 بكل الحب والوفاء نتقدم اليكم بأصدق عبارات التقدير والعرفان لكل من واسانا في مصابنا الجلل بوفاة والدتي من داخل وخارج أرض الوطن, نشكر جميع الذين شاركونا سواء بالحضور الى خيمة العزاء او اتصلوا هاتفيا او عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية 
نشكركم من القلب على ما قدمتموه  ودمتم بخير وعافية 

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية برحيل والدة الكاتب والشاعر لوند داليني
 
الأربعاء 18 كانون الثاني 2017 (556 قراءة)
 

تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد النبأ الأليم برحيل المربية الفاضلة:
جميلة ملك سليمان
 والدة الزميل الشاعر والكاتب الكردي لوند داليني" سيف داوود"
المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين  يتقدم بالعزاء الأخوي الحار إلى الزميل لوند وأخوته وأخواته وحفيدات وأحفاد الراحلة وعموم ذويها ومحبي الأسرة
للراحلة المربية الفاضلة جنان الخلد
ولذويها الصبر والسلوان

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا ينعي البروفيسور والمؤرخ الكردي جمال رشيد أحمد
 
الثلاثاء 20 كانون الأول 2016 (585 قراءة)
 

نجم فكري ونضالي كردي انطفأ يوم أمس 19/12/2016 مع توقف قلب العالم الكردي الكبير البروفيسور جمال رشيد احمد عن النبض بعد صراع طويل مع المرض، ليترك غيابه أثراً كبيراً، بالرغم من عدد من الأعمال الكتابية التي تركها وراءه.
والدكتور جمال رشيد احمد من أهالي كركوك ومن عائلة وطنية مناضلة، فقد كان والده من الشخصيات الوطنية في زمانه، فقد كان عضواً في الوفد الكردي الذي قام بزيارة عبد الكريم قاسم في المستشفى وهو جريح إثر محاولة اغتياله من قبل صدام حسين في 7 تشرين الأول 1959، وكان برفقته الدكتور جمال الذي كان صبياً لا يتجاوز الرابعة عشر من عمره.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية للزميلين د. محمود عباس و عباس عباس برحيل عمهما
 
الأثنين 19 كانون الأول 2016 (460 قراءة)
 

تلقى الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا النبأ المؤلم بوفاة السيد غربي سليمان عباس عميد أسرة آل عباس وعم الكاتبين الزميلين د. محمود عباس-نائب رئيس الاتحاد، وشقيقه عباس عباس.
بهذه المناسبة نتقدم بالعزاء الحار للزميلين د. محمود وشقيقه أ.عباس وجميع أخوتهما وأخواتهما وعموم آل عباس وذويهم وأصدقائهم ومحبيهم.
للراحل جنان الخلد
ولذويه الصبر والسلوان

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رحيل الكاتب القصصي حسن جنان ظاظا
 
السبت 03 كانون الأول 2016 (453 قراءة)
 

تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد نبأ الرحيل المؤلم للكاتب حسن جنان ظاظا، في مسقط رأسه مدينة قامشلو
والراحل ظاظا من كتاب القصة القصيرة من جيل ستينيات القرن الماضي. ويعد من رواد كتاب القصة في منطقة الجزيرة- إلى جانب آخرين، بالرغم من أنه لم يتمكن من نشر أعماله إلا في وقت متأخرمن تجربته.
لروح الكاتب أبي خوشناف جنان الخلد
ولأنجاله وأسرته ومحبيه وذويه وزملائه الكتاب العزاء و الصحة و العمرالطويل 

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: بطاقة شكر وامتنان من بشار أمين والد الشهيد جكر
 
الأثنين 17 تشرين الاول 2016 (627 قراءة)
 

شهدت مدننا وبلداتنا سلسلة تفجيرات إرهابية وحشية بعيدة عن القيم الإنسانية ، من بينها التفجير الذي استهدف صالة السنابل للأفراح بمدينة الحسكة ليلة 3 / 10 / 2016 والذي أودى بحياة العشرات من أبناء وبنات شعبنا الكردي من بينهم ابننا البار جكر فضلا عن أضعاف الجرحى والمصابين ( جراح بعضهم ما تزال خطرة ) .
وبهذه المناسبة الأليمة ، لا يسعنا إلا أن نتقدم بكل معاني الشكر والامتنان إلى كل من ساهم في نقل الشهداء وإسعاف الجرحى ، وإلى المستشفيات والأطباء الذين تطوعوا في معالجة الجرحى والمصابين ، وإلى إقليم كردستان رئيسا وحكومة لما قدموه من العلاج والمواد وفتح المستشفيات لاستقبال الجرحى والمصابين ..

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: مجلس عزاء الشهيد فرحان حسن في سويسرا
 
الأربعاء 05 تشرين الاول 2016 (611 قراءة)
 

بسم الله الرحمن الرحيم  
"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي" 
صدق الله العظيم بمزيد من الحزن والأسى وبقلوب موءمنة بقضاء الله وقدره ننعي اليكم أستشهاد أخونا فرحان حسن عن عمر يناهز 41 عام في انفجار صالة السنابل في عرس ال فاطمي في مدينة الحسكة في سوريا و ذلك مساء يوم الاثنين الواقع في 03.10.2016 و ستقام مراسيم العزاء أخوة الشهيد و أقربائه في سويسرا و ذالك يوم السبت الواقع في  08.10.2016  في مدينة بازل السويسرية و ذلك اعتبارا من الساعة الواحدة ظهرا الى الساعة السابعة مساءا نسال الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته و يلهمنا الصبر و السلوان  إنا لله وإنا إليه راجعون 

 

التفاصيل ...

القسم الكردي..


































HELBEST U PEXSHAN