القسم العربي |  القسم الثقافي   القسم الكوردي أرسل مقال

تقارير خاصة | ملفات خاصة |مقالات | حوارات | اخبار | بيانات | صحافة حزبية | نعي ومواساة | الارشيف

 

بحث



عدد زوار القسم العربي

يوجد حاليا / 217 / زائر يتصفحون الموقع

القسم الثقافي


















كتب

نعي ومواساة: رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا برحيل الفنان سعيد كابراي
 
الأثنين 04 ايار 2020 (296 قراءة)
 

 آل الفقيد محبي الفقيد الكبير الفنان سعيد كاباري
تلقينا نبأ وفاة الفنان الكردي القدير والشخصية الوطنية والثقافية المتميزة المغفور له سعيد كاباري بألم وحزن عميقين.
لم يكن الفنان كاباري مجرّد فنان كردي متميّز بفنّه وملتزم بقضية شعبه بل إنه كان مناضلاً في صفوف البيشمركة خلال ثورة كولان رغم وضعه الصحي، ونَشِط ضمن وسائل إعلامهم، ومارس العمل السياسي والتوعوي، وبثّ العشرات من الفيديوهات المباشرة التي تطرّقَ فيها إلى قضية شعبه من مختلف النواحي، وكان ينتقد، ويبدي رأيه في كل القضايا بمنتهى الجرأة.
كما كتب الراحل كاباري كلمات الكثير من أغانيه، وحفظ المئات من الأشعار والأناشيد القومية، إضافة إلى أنه كان يُتقن ست لغات هي الكردية والعربية والفارسية والتركية والانكليزية والألمانية.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية برحيل الفنان الكردي الكبير سعيد كاباري
 
الأثنين 04 ايار 2020 (294 قراءة)
 

 بحزن كبير، تلقى الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا نبأ رحيل الفنان الكردي الكبير سعيد كاباري، في أربيل/ هولير فجراليوم4-5-2020، وذلك بعد تأزم وضعه الصحي بسبب سرطان الرئة الذي أصيب به، واكتشفه مؤخراً
والمعروف أن  الراحل الكبير سعيد كاباري أحد أهم فناني كردستان سوريا الذين نشروا الوعي القومي عبر أغانيهم، وقد أحب عالم الفن والموسيقا والتراث منذ نعومة أظافره، و قدم للمكتبة الغنائية الكردية كنزاً من الأغاني الفلكلورية والتراثية والقومية والوجدانية
وقد اضطر- البلبل الكردي- الذي غنى إحدى أروع قصائد تيريج وغيره من الشعراء الكرد، في وقت مبكر من حياته مغادرة وطنه الأم كردستان سوريا، ليلتحق بالثورة الكردية ويغني لها، وليضطر للسفر بعد التآمر على الثورة إلى أوربا، ويستقر في ألمانيا ويحمل هم شعبه وقضيته ويدافع عنها وعن رؤاه وفكره حتى آخر لحظة في حياته.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: بطاقة شكر من عائلة بهلوي
 
الأحد 26 نيسان 2020 (401 قراءة)
 
 
نتقدم بجزيل الشكر و التقدير لكل من قدم لنا التعزية الصادقة والمواساة الحسنة في وفاة عميد عائلتنا 
و عموم القرقاتية (المرحوم بإذن الله) عبدالحميد بهلوي 
سواء بالحضور أو بالاتصال هاتفياً أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي و نسأل الله تعالى العزيز    
    الرحيم أن يحفظكم من كل مكروه.
فقد كانت لتعزيتكم الرقيقة أبلغ الاثر في نفوسنا فإليكم خالص الشكر المقرون بصادق الود و الوفاء .
شكر الله سعيكم وأعظم أجركم و جزاكم الله عنا خير جزاء .

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: بيان حول تأجيل أربعينية الفنان الكوردي الكبير سعيد يوسف
 
الثلاثاء 07 نيسان 2020 (316 قراءة)
 

تتابع أسرة الفنان الكبيرسعيد يوسف، وذووه، وأصدقاؤه، ومحبوه بقلق مايدور في العالم والمنطقة من انتشار لفيروس كورونا - كوبيد19، حيث غدا العالم كله في حالة حجر صحي ، وهكذا بالنسبة إلى المنطقة وأجزاء كوردستان .
ولما كان أربعون عميد أسرتنا. عميد الفن الكوردي أبو زورو يصادف اليوم 6 نيسان، حيث كانت هناك لجنة تحضيرية من الأسرة ومحبيها من  الكتاب والصحفيين والفنانين، وبمتابعة حثيثة من قيادة إقليم كوردستان والمجلس الوطني الكوردي وأحزاب وطنية كوردية، وهكذا بالنسبة للكثير من المكونات الوطنية في الوطن، وبإعتبار أن ظروف إقامة الأربعينية غير ممكنة بسبب حالة الحظر ، التي نحرص كثيراً على نجاحها وتجاوزها من قبل أهلنا وشعبنا وجيراننا والعالم كله .

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: بطاقة شكر من الاستاذ دحام عبد الفتاح
 
الأحد 05 نيسان 2020 (305 قراءة)
 

 الاستاذ دحام عبد الفتاح وعائلته يتوجهون بالشكر الا محدود الى كل الاحبة الذين اتصلوا بهم بالوسائل الممكنة.. فشاركوهم مصابهم الاليم برحيل ولدهم (إقبال). وهم في الوقت ذاته يتمنون على الله القدير الا يفجعهم بعزيز وان يقيهم شرور هذا الزمن الرديء ويمنحهم الامن والسلام.
دحام عبد الفتاح
عامودا 5/4/2020

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية للأديب دحام عبدالفتاح برحيل نجله البكر إقبال
 
الأحد 29 اذار 2020 (431 قراءة)
 
تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، وبحزن، نبأ رحيل الكاتب إقبال عبدالفتاح النجل البكر للأديب الكردي المعروف دحام عبدالفتاح، والذي كان موهبة مبشرة في بدايات حياته، لولا اضطراره للابتعاد عن عالم الكتابة، ونشر له عمل مهم قبل سنوات، ويعد رحيله خسارة لنا جميعا. للراحل جنان الخلد، و العزاء الحار للصديق الأديب الشاعر والكاتب واللغوي دحام عبدالفتاح، الحاصل على جائزة جكرخوين للإبداع في أحد دوراتها، ولأسرته، ولعموم محبي الأسرة وأبناء شعبنا. المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: نعوة «اقبال» النجل الاكبر للأستاذ دحام عبدالفتاح
 
الأحد 29 اذار 2020 (528 قراءة)
 

الاستاذ دحام عبد الفتاح ينعي إليكم وفاة نجله الكبير (إقبال) بجلطة قلبية، يوم امس في هولندا، عن عمر يناهز 51 عاما.. والعزاء عن طرق شبكة التواصل الاجتماعي بسبب الظروف التي تمر بها المنطقة. لا اوجعكم الله بعزيز. إنا لله وإنا إليه راجعون. إنا لله وإنا إليه راجعون.
دحام عبد الفتاح/ عامودا في 29/3/2020

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رحيل كيو جكرخوين الابن الأكبر للشاعر جكرخوين
 
الجمعة 27 اذار 2020 (488 قراءة)
 

تلقى المكتب التنفيذي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، وبحزن كبير، نبأ رحيل كيو (كسرى) جكرخوين الابن الأكبر للشاعرالكردي الكبير جكرخوين في أحد مشافي السويد اليوم 26-3-2020، وهو من مواليد 1936، وله شقيق وخمس أخوات إحداهن سينم خان المتوفية، ومنهن: الزميلة بونية نائبة رئيس الاتحاد العام للكتاب والصحفيين
سافر إلى السويد في 15-12- 1979 نتيجة ضغوطات النظام السوري على أسرته، ويقيم هناك حتى ساعة رحيله.
والراحل عضو استشاري في لجنة جائزة الشاعر جكرخوين، وإثر كل إعلان عن الجائزة ، وقد انتمى منذ بداية شبابه إلى الحركة السياسية الكردية لعقود، وكان المسؤول عن فرع أوربا للحزب التقدمي الكردي في سوريا حتى سنوات قليلة قبل أن يستلم المهمة شقيقة آزاد.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: شكر على تعزية من أسرة الفنان الكبير سعيد يوسف
 
الجمعة 13 اذار 2020 (322 قراءة)
 

أنجاله وبناته يتقدمون بالشكر والعرفان لأبناء شعبنا الكوردي ، على المواساة الكبيرة التي أبدوها منذ اللحظة الأولى التي أعلن فيها عن توقف قلب عميد أسرتنا الفنان سعيد يوسف عن النبض في أحد مشافي أستنبول ، ووقوفهم جانبنا في تلك الفترة العصيبة، مروراً بمؤازرتنا في نقل جنازة الراحل إلى مطار في مدينة شرنخ ، ومن ثم إلى إقليم كردستان ، ونخص هنا المجلس الوطني الكوردي الذي قام بهذه المهمة بالتنسيق مع رئاسة وحكومة الإقليم اللذان وقفا معنا مشكورين خطوة بخطوة لإيصال جثمانه الطاهر إلى مسقظ رأسه مدينة القامشلي ، ودفنه في مقبرة قدوربك ، بما يليق بمكانته وقدره كمبدع خدم الإبداع والتراث الكوردي .
وبهذه المناسبة فإننا نشكر رئاسة وحكومة الإقليم ، ومن وقفوا معنا من الفنانين والجماهير الغفيرة التي استقبلت الجنازة ، كما نشكر أهلنا في كوردستان سوريا الغيارى الذين استقبلوا الجنازة ، ورافقوها إلى أن تمت مواراتها التراب ، في ظروف طبيعية صعبة نتيجة البرد والمطر .

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: شكر على تعزية
 
الأثنين 09 اذار 2020 (231 قراءة)
 

تتقدم بالشكر الجزيل لكل من واسانا وقدم التعزية بفقيدنا الغالي الدكتور (جوان حقي، أحد المساهمين وبتفاني على تأسيس المجلس، وشارك في نشاطاته حتى في أصعب مراحل مرضه) سواء بالحضور شخصيا أو بصادق الشعور من خلال الاتصال أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو من دعا له بظهر الغيب، والذي كان له الأثر الطيب في نفوسنا ونفوس عائلة فقيدنا، فالتعابير والكلمات دلت على صدق العاطفة، ونبل أخلاق، أشاع فينا السكينة والعزاء. 
راجين المولى أن يجازيكم عنا خير الجزاء وأن يجزل لكم المثوبة، ويجعل كل ما بذلتموه من أجل فقيدنا في ميزان حسناتكم، كما ونسأل الله أن تكون خاتمة الأحزان لنا ولكم، ولا أراكم الله مكروها في عزيز.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: مجلس عزاء الفنان الكبير الراحل سعيد يوسف في هيرنه/ألمانيا :
 
الأربعاء 04 اذار 2020 (503 قراءة)
 

ودّع الشعب الكردي أمير البزق والموسيقار الكبير:
"سعيد يوسف"
( 10-4- 1947// 26-2-2020) إلى جنات الخلد
بعد أن عاش حياته رحلةً ملؤها الجمال بكل ما تحمله هذه الكلمة من دلالات ومعان، فقد ترك لأجيالنا إرثاً غنائياً شعبياً عظيماً رددته وترددها وستظل تردده الأجيال على مر السنين ، فسطّر بحقّ اسمه في وجدان أبناء شعبنا وترك صوته العذب أثره في مسامعنا جميعا. لقد عمل أكثر من نصف قرن من الزمن من أجل تطوير الموسيقا الكردية ، ووضع النوتات الموسيقية على آلة البزق وقام بتأليف كتابه الشهير النادر "بدائع تعليم البزق "

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: انتقل إلى رحمته تعالى الدكتور (جوان حقي)
 
الخميس 27 شباط 2020 (787 قراءة)
 

ببالغ الحزن والأسى ينعى المجلس الوطني الكردستاني- سوريا أحد مؤسسيها الأخيار، الدكتور (جوان حقي)، والذي وافته المنية في هذا اليوم، تاريخ 26/2/2020م بمدينة ستوكهولم- السويد.
(لِلَّهِ ما أخَذَ وله ما أعْطَى، وكُلُّ شيءٍ عِنْدَهُ بأَجَلٍ مُسَمًّى، فَمُرْهَا فَلْتَصْبِرْ ولْتَحْتَسِبْ)
رحل عنا أحد خيرة الوطنيين الكرد، الذين خدموا قضيتهم القومية بصدق وتفاني، المرحوم (جوان حقي) من أحفاد أل مشايخ إمارة بوتان، أبناء عمومة الشيخ إبراهيم حقي.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رحيل فنان الكرد الكبير سعيد يوسف
 
الأربعاء 26 شباط 2020 (439 قراءة)
 

 بحزن كبير تلقى الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا اليوم النبأ المؤلم. نبأ رحيل أميرالبزق الفنان الكبير سعيد يوسف"١٩٤٧-٢٠٢٠"، في أحد مشافي استنبول، وهو الذي كرس عقود حياته في سبيل رسالة إبداعه الفني كأحد رواد الأغنية والتراث والإبداع ، إذ غنى: ولحن حوالي ألف أغنية، من بينها ألحان لفنانين وفنانات عرب كبار، كما ان فنانين كردا مشاهير أعادوا غناء بعض أعماله، وكان ممن شاركوا أنشطتنا في الداخل، وتم تكريمهم، ونال عضوية الاتحاد كشاعر ومؤلف.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: مجلس عزاء المرحوم ميجر عكيد آغا
 
السبت 18 كانون الثاني 2020 (441 قراءة)
 

الأخوة والأخوات الأفاضل
سيقام مجلس عزاء فقيدنا الغالي ميجر عكيد اغا يوم الأحد في مدينة هلديزهايم في المانيا المصادف ٢٠٢٠/١/١٩ من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساءا على العنوان التالي
Acar Eventcenter
Bischofskamp 23b
Parkplätze Chiruskering 52 b Einfahrt Johanniter
31137 Hildesheim

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: بطاقة شكر وامتنان من كونى ره ش
 
الثلاثاء 07 كانون الثاني 2020 (642 قراءة)
 

نيابة عن اخوتي اتقدم بالشكر الجزيل والامتنان العميق لجميع الأخوات والأخوة الأعزاء الذين شاركونا احزاننا برحيل والدتنا (خنسا إسماعيل) عن عمر يناهز 93 عاماً..  وذلك عبر المشاركة بالجنازة او الحضور الى خيمة العزاء او عبر صفحات التواصل الاجتماعي والاتصال الهاتفي.. ونعتذر (جداً) ممن تواصل معنا خلال ايام التعزية ولم يتح لنا الفرصة بان نرد عليهم لانشغالنا بمراسيم العزاء والضيوف.. وشكر خاص لاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا وموقع (ولاتي مه) راجياً من الله ان لا يفجع الجميع بعزيز.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: ‎رحيل والدة الكاتب كوني رش
 
السبت 04 كانون الثاني 2020 (609 قراءة)
 

تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا وبحزن نبأ رحيل والدة الكاتب والشاعر الكردي كوني رش السيدة خنساء اسماعيل . 
المكتب الاجتماعي في الاتحاد وباسم جميع الزميلات والزملاء نتقدم بالعزاء الحار للأستاذ كوني رش، ولخاله الكاتب عباس اسماعيل، ولجميع أخوته وأخواته وذويه ومحبي الأسرة وأصدقائها. الرحمة للمربية الفاضلة الراحلة

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية برحيل والدة الإعلامي والكاتب ماجد حج كبه
 
السبت 04 كانون الثاني 2020 (570 قراءة)
 

تلقى المكتب الاجتماعي بحزن نبأ رحيل المربية الفاضلة فريدة حمو والدة الكاتب والإعلامي ماجد حج كبة
المكتب الاجتماعي في الاتحاد وباسم الزملاء والزميلات أعضاء الاتحاد العام للكتاب والصحفيين يتقدمون بالعزاء الحارمن الكاتب  ماجد حج كبة  وأخوته وأخواته وعموم ذويه وأصدقاء الأسرة ، برحيل والدته المربية الفاضلة التي توقف قلبها عن النبض في  استنبول ، وينقل جثمانها الطاهرإلى كوردان عفرين، لتشييعها إلى مثواها الأخير.
الرحمة للراحلة
ولكم جميعاً الصبر والعمرالطويل

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية برحيل والدة الشاعر وليد حسني
 
السبت 04 كانون الثاني 2020 (436 قراءة)
 

تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا و بحزن نبأ رحيل المربية الفاضلة:
حليمة قاسم
والدة الشاعر الزميل وليد حسني
المكتب الاجتماعي في الاتحاد وباسم الزملاء والزميلات أعضاء الاتحاد العام للكتاب والصحفيين يتقدمون بالعزاء الحار من الصديق وليد حسني، وأبيه، وأخوته وأخواته، وجميع ذوي أسرة الحسين وقاسمو برحيل والدته المربية الفاضلة التي عرفت بحنانها وعطفها وإنسانيتها، وربت كريماتها وأبناءها على الأخلاق الحسنة، فكان منهم: الطبيب الجراح وطبيب الأسنان والصيدلاني والشاعر وغيرهم

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية برحيل الإعلامي أكرم الملا
 
الأربعاء 18 كانون الأول 2019 (443 قراءة)
 

تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، مساء اليوم، النبأ الحزين. نبأ رحيل الإعلامي الكردي الزميل أكرم الملا، من أسرة تحرير جريدة "كوردستان"
وعرف عن الزميل الإعلامي أكرم الملا: صدقه، وإنسانيته، واستقامته، وهدوئه، وحبه لقضية شعبه، والدفاع عنها، في مختلف مراحل عمره، وكان خريج الاتحاد السوفياتي- السابق- ويحمل ماجستير في" الصحافة"، وكان ممن حضروا أحد الاجتماعات الأولى لتوسيع رابطة الصحفيين في العام 2005- بعد سنة من تأسيسها- وكان متحمساً- مع آخرين- للعمل فيها مع آخرين، إلا أن ظروف الحرب أدت بانقطاع التواصل بيننا.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: عمليات الاغتيال الاثمة تطال حياة الاب إبراهيم حنا بيدو (هوسيب) راعي كنيسة الأرمن الكاثوليك بالقامشلي مع والده حنا بيدو والشماس فادي ألبير سانو
 
الثلاثاء 12 تشرين الثاني 2019 (769 قراءة)
 

برقية تعزية ومواساة
 
ببالغ الادانة والاستنكار, تلقى أعضاء وأصدقاء الفيدرالية السورية لحقوق الانسان والهيئات والمنظمات والمراكز الحقوقية الموقعة أدناه, النبأ المفجع, عن وقوع محاولة اغتيال اثمة, أودت بحياة , كلا من السادة :
 
الاب إبراهيم حنا بيدو (هوسيب) راعي كنيسة الأرمن الكاثوليك بالقامشلي حنا بيدو الشماس فادي ألبير سانو 
وذلك بتاريخ يوم الاثنين 11 تشرين الثاني 2019 ،وذلك اثناء ذهابهم الى مدينة دير الزور، حيث أدى الهجوم الإرهابي المسلح والذي تبناه تنظيم داعش الارهابي على سيارتهم الى وفاتهم جميعا

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية بوفاة فاضلة
 
السبت 02 تشرين الثاني 2019 (455 قراءة)
 

الأخ العزيز صلاح بدرالدين
أعزيكم ونفسي بوافاة رفيقة دربكم الأخت الغالية رجاء ميقري (أم لوند).
لقد عرفت الراحلة نموذجا للمرأة الكردية المثقفة التي كرست كل حياتها لخدمة شعبها في صمت وتواضع، وكانت دوما خير السند لعائلتها ولرفيق دربها في سنوات نضاله المديدة.
أتقدم بتعازيي الحارة خاصة إلى أولاد الفقيدة: أفين ولوند وهيلين وأدعو الله أن يمدهم بالصبر على هذا المصاب الجلل.
تغمد الله الفقيدة الغالية بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: برقية تعزية بوفاة السيدة رجاء ميقري زوجة الأستاذ صلاح بدرالدين.
 
الجمعة 01 تشرين الثاني 2019 (603 قراءة)
 

بمزيد من الاسى والحزن تلقينا خبر وفاة الاخت الفاضلة المرحومة رجاء ميقري زوجة الاخ صلاح بدرالدين.
الاخ صلاح بدر الدين زوج الفقيدة، الاخوة والاخوات اولاد الفقيدة افين وهيلين ولوند، واخوتها الاخ مزكين وجمال وشهناز وجميع افراد عائلة ميقري الكرام..
اتقدم اليكم باسمي وباسمي جميع رفاقي في حزب الاتحاد الشعبي الكردي في سوريا بالتعازي والمواساة برحيل الاخت الفاضلة المناضلة المرحومة رجاء ميقري والتي كانت لها دورا نشطا في الانخراط النضال والمواكبة لنضال شعبنا الكردي في الداخل وفي الشتات بجانب زوجها الاخ صلاح بدر الدين منذ` ريعان شبابها والى ان وافتها المنية اليوم في المانيا..

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: شكر وامتنان
 
الثلاثاء 29 تشرين الاول 2019 (634 قراءة)
 

في ختام أيام الأسى لاستشهاد شقيقكم المقدام يوسف نبي، الذي وهب دمه لتراب الوطن و لأجل كرامة شعبنا، مع رفاقه الميامين، في جبهات المقاومة ضد البربرية الطورانية والعصابات المرتزقة بـ سرى كانييه( رأس العين). يتعين عليّ أن أعبّر بإسمي وبإسم أبناء وبنات وأحفاد آل( نبي، فندي، سفوك، ملك، عجو، أسعد، خلو) جميعاً عن عميق امتناننا لتضامن شعبنا الملحمي، الكوردي والسوري، معنا في هذه الأيام القاسية. مما كان له أبلغ الأثر في نفوسنا ومنحنا قوّة وإيماناً لا محدودين بعدالة قضيتنا وجدوى تضحياتنا.
ننحني أمام المشاعر الإنسانية، الطيبة والنبيلة، للجميع سواء عبر الحضور الشخصي في سرادق العزاء في الوطن أم في كوردستان، أم في ألمانيا والنمسا وبقية مدن المهجر.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ينعي رحيل سكرتير الحزب المناضل عبد الحميد درويش
 
الخميس 24 تشرين الاول 2019 (451 قراءة)
 

 ينعي إليكم الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا رحيل سكرتير الحزب المناضل عبد الحميد درويش، الابن البار للشعب الكردي الذي فارق الحياة في الساعة الثانية صباح يوم الخميس 24-10-2019.
تقام مراسيم التشييع الساعة العاشرة ( حسب التوقيت الشتوي الجديد ) من يوم الجمعة 25-10-2019 بجانب الملعب البلدي.
ومن ثم ينقل جثمانه الطاهر من مدينة القامشلي إلى مسقط رأسه في قرية القرمانية حيث سيوارى الثرى.
مراسيم العزاء في مدينة القامشلي بجانب الملعب البلدي أيام الخميس والجمعة والسبت :
24-25-26/ 10/2019 
ويمكن للأخوة المواطنين إلقاء نظرة الوداع على الراحل الكبير في قاعة د. نور الدين زازا يوم الخميس من الساعة 10 صباحا حتى الثامنة مساءً.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: نعي مناضلة
 
الأثنين 30 ايلول 2019 (722 قراءة)
 

إنتقلت الأخت المُناضلة السّيدة غزاله يوسف هذا اليَوم إلى رَحمته تعالى بَعد صراع مرير مَع المرض في مَدينة بون – ألمانيا ولكن ذكراها المُضيئة بنضالها وَصُمودها وإخلاصها لن تُغادر السّاحة لأنها كانت نَموذجا للمَرأة الكُردستانية قُوة في الشخصية وَ وَعيا للوَطنية وَجُرأة عالية مَشحونة بفكر ناصع وَإخلاص لامُتناهي وَذكاء فطري خَلاّق وَجُرأة قَلّما وَجدَ لَها الرّجال سجالا.
كانَت أول  سيدة من مُغتَربي الجّيل الكردستاني الأول في ألمانيا حَيثُ تَمَكّنت بفَضل ذكائها وَقُوة شَخصيتها وَ وعيها والحافز الوطني الذي كان المحرك وراء جميع تصرفاتها وحتى ممارساتها لحياتها اليومية من أن تَفرض نَفسها في مُجتمع ضَيق لم يرضى حتى في ألمانيا أن يتجاوز التّخلف والإنحطاط والحَسد وَالنّميمة وأن تَصمد  حرة مرفوعة الرأس غَير عابئة بسُمّ الحاسدين وَمعوَل المُخربين وَتضليل الطابور الخامس وأذنابه المارقين.

 

التفاصيل ...

القسم الكردي..


















HELBEST U PEXSHAN