القسم العربي |  القسم الثقافي   القسم الكوردي أرسل مقال

تقارير خاصة | ملفات خاصة |مقالات | حوارات | اخبار | بيانات | صحافة حزبية | نعي ومواساة | الارشيف

 

عدد زوار القسم العربي

يوجد حاليا / 125 / زائر يتصفحون الموقع

بحث



القسم الثقافي




























نعي ومواساة: شكر على تعزية برحيل فضيلة الشيخ عبدالقادر الشيخ إبراهيم الكرصواري:
 
الأثنين 09 تموز 2018 (66 قراءة)
 

نحن أبناء الشيخ عبدالقادر الشيخ إبراهيم الكرصواري" girê siwêr""وأبناء أخيه الشيخ عبدالوهاب  وابن شقيقته حفيظ عبدالرحمن وعموم آل شيخ سعيد في الوطن والمهاجر، نتقدم بالشكر الجزيل  لكل من وقف معنا في مصابنا الكبير برحيل فقيدنا وعميد عائلتنا فضيلة العالم الجليل والمربي الشيخ عبدالقادر الشيخ إبراهيم الكرصواري" girê siwêr"" الذي وافته المنية في يوم2-7-2018 في أحد مشافي ماردين، بعيداً عن الوطن، بعد تعرضه لجلطة دماغية قبل أشهر، 

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية للزميلين ابراهيم اليوسف و حفيظ عبدالرحمن برحيل عمهما الشيخ الجليل عبدالقادر الشيخ ابراهيم
 
الثلاثاء 03 تموز 2018 (92 قراءة)
 

تلقى الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا النبأ المؤلم بوفاة الشيخ عبدالقادر الشيخ ابراهيم عم الكاتبين الزميلينابراهيم اليوسف و حفيظ عبدالرحمن.
إننا في المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، وبأسماء زملائنا وزميلاتنا الكتاب/الكاتباتو الصحفيين/الصحفيات، نتقدم من الزميلين العزيزين، وعموم آل اليوسف وعبدالرحمن، وذويهم، ومحبيهم بالعزاء الحار بهذه المناسبة الأليمة.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رحيل الشيخ عبدالقادر الشيخ إبراهيم 
 
الأثنين 02 تموز 2018 (169 قراءة)
 

توقف بعد ظهر اليوم2-7-2018 عن النبض في أحد المشافي التركية قلب عالم الدين المربي الفاضلو الشيخ الجليل عبدالقادر الشيخ إبراهيم" الكرصواري" رحمه الله ، بعد تعرضه لنوبة دماغية، ودخوله غرفة العناية المشددة أكثر من شهرين، بعيداً عن مسقط رأسه ومدينته قامشلي، وبعد أن تخرج على يديه الآلاف من طلاب العلم، فقد كان أحد المراجع الفقهية والشرعية في الجزيرة وحلب، حيث كان يعرف ب" الشيخ الكردي"
إننا أبناء الشيخ الراحل: محمد بهاء- وبدرالدين وعبدالخالق وخالد ومحمد نوري وأخوتهم وأخواتهم و محمد عبدالله وجميع أحفاده وحفيداته، وأبناء أخيه وشقيقته: إبراهيم اليوسف- وأخوته محمد وأحمد وعبدالإله وعبدالغني وحفيظ عبدالرحمن وعموم آل شيخ سعيد في الوطن والمهاجر ننعى بحزن كبير عميد أسرتنا و فقيدنا الكبير العالم الشيخ عبدالقادر جعل الله مثواه جنان الخلد، وإنا لله وإنا إليه لراجعون.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: مجلس عزاء المرحوم عبدالمنان أحمد آغا جلوسي في مدينة آخن الألمانية
 
الأثنين 18 حزيران 2018 (320 قراءة)
 

الدكتور حكمت آغا شكاكي/ جلوسي و أخوه الدكتور عبدالحنان 
تقام مراسم عزاء أخينا المرحوم عبدالمنان أحمد آغا جلوسي في مدينة آخن الألمانية في العنوان و التاريخ المدرجين أدناه
يوم السبت الموافق لـ 23. 06. 2018 اعتباراً من الساعة 11 - 18

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رحيل الدكتور الشاعرعبدالعزيز فرمان
 
السبت 02 حزيران 2018 (323 قراءة)
 

بألم كبير تلقى الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد اليوم 2-6-2018 رحيل د. عبدالعزيز فرمان، وهو أحد كتاب جريدة بينوس نو-الكردية، وقد قامت صحيفة الاتحاد بنشر العديد من قصائده.
و د. عبدالعزيز فرمان (1944-2018) أحد الشخصيات الوطنية والاجتماعية المعروفة، فإضافة إلى أنه خدم قامشلو طبيا خلال عقود مع رفيقة دربه الدكتورة آنا فرمان، وافتتح أحد أهم وأقدم المشافي الخاصة في مدينته قامشلو التي لم يتركها بالرغم من كل الظروف القاهرة التي مر بها شعبنا ومدينتنا.
وكانت للدكتورعبدالعزيز علاقات وثيقة مع الكثير من الشخصيات الثقافية والسياسية والكردستانية، تكونت بعد دراسته الطب في موسكو، وعمله ممثلاً في جمعية الطلبة الكرد، كما أنه كانت له علاقاته مع قيادات الحركة الوطنية الكردية، والأحزاب الشيوعية في سوريا والعراق على نحو خاص.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رسالة شكر على التعازي والمواساة
 
الأحد 20 ايار 2018 (129 قراءة)
 

بسم الله الرحمن الرحيم
((وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِالصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ * أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ)) 
لانملك إلا أن نقول :
(( إنا لله وإنا إليه راجعون ، وحسبنا الله ونعم الوكيل ، اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلف لنا خيراً منها ))
نحن عائلة " عبد الرزاق درويش وحسين حاج رمو " نشكر كل من تقدم لنا بالتعازي والمواساة على وفاة أبنائنا ( احمد درويش وخملين حسين لياني وطفلتهم الصغيرة الين) اثر حادث سير مفجع في اقليم كوردستان العراق ونسأل الله ان يتغمدهم بواسع رحمته ويلهمنا وإياكم الصبر كما نتقدم بالشكر لمشاركتكم في مصيبتنا الاليمة منذ الوهلة الاولى وتقديم واجب العزاء سواء بالحضور شخصيا او الاتصال ونثمن عاليا المشاركة الكبيرة التي قدمها الاهل والأصدقاء والرفاق في كامبات كوردستان وبخاصة اهلنا ورفاقنا في مخيمي " دوميز- كوركوزك " 

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: مجالس عزاء الشخصية الوطنية والاجتماعية خالد حاج غالب عبدي «الهدو»
 
الأربعاء 09 ايار 2018 (181 قراءة)
 

ينعي آل عبدي محمد الهدو في الوطن والمهاجر فقيدهم الشاب المأسوف عليه: خالد حج غالب عبدي ، الشخصية الاجتماعية والوطنية الذي وافته المنية في قامشلو إثر نوبة قلبية حادة.
يقام مجلس عزاء المغفور له في هولندا يوم الأحد الموافق 13/05/2018 من الساعة 12.00 وحتى 22.00 مساءا على العنوان التالي :
Zomer weg 28 6996DE.Drempt 
للاتصال الهاتفي على الأرقام التالية:
شقيقه: حسن حج غالب عبدي 00971505838595
فهد محمد عبدي 0031685866078 
محي الدين عبدعبدي 0031685038333
تركي شيخموس عبدي 0031687834558
شقيقه عبدالسلام حج غالب-السويد: 0046769158721

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: مراسيم عزاء المرحوم محمد زكي محمد
 
الأربعاء 18 نيسان 2018 (230 قراءة)
 

بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِمراسيم عزاء
المرحوم محمد زكي محمد
سيقام مراسيم العزاء من قبل أخوة المرحوم وأبناء أعمامه في النمسا على الحدود الألمانية السويسرية وذالك في يوم السبت الواقع 21.04.2018 من الساعة الواحدة ظهراً لغاية السابعة مساءً على العنوان التالي:
Volksschule Mäder
Im Brühl 4
6841 Mäder

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رحيل الكاتب والشاعر والمترجم الكردي دلجار سيدا
 
الأثنين 16 نيسان 2018 (443 قراءة)
 

تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد بألم وحزن كبيرين نبأ توقف قلب الكاتب والشاعر والمترجم الكردي دلجار سيدا، عن النبض، اليوم، في "كركي لكي"  التابعة  لديرك، إثر نوبة قلبية مفاجئة، وهو في ريعان شبابه وأوج عطائه...
والشاعر دلجار" محمد زكي سيد/ قرطميني" ابن أسرة وطنية معروفة، حيث أبواه من الشخصيات الوطنية الكردية المعروفة، وهو رئيس تحرير مجلة" ولات"  التي تصدر داخل الوطن، وله الكثير من المخطوطات في مجال الشعر والأدب والترجمة .
ودلجار ممن عنوا  منذ نعومة أظفارهم، بلغتهم الكردية الأم، وترجموا إليها من العربية، من خلال معجم ثر وغني وبأسلوب شفاف وممتع، وقد ترك بصمات خاصة في هذا المجال من خلال عمله  في مجلة" ولات" الصادرة عن مؤسسة ولات للإعلام،  وكذلك له مساهمات مهمة في الصحافة السياسية الكردية، إذ كان ناشطاً وقيادياً في حزب الوحدة الكردي

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: مجلس عزاء لأبو رياض في ألمانيا
 
الثلاثاء 10 نيسان 2018 (284 قراءة)
 

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
 
(وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ، الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ، أُولَٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ).

بقلوب راضية بقضاء الله وقدره ننعي إليكم وفاة عميد أسرتنا المناضل سعيد محمد  موسى (أبو رياض)، القيادي في حزب يكيتي الكردي، الذي انتقل إلى رحمة اللة تعالى يوم الاثنين الموافق: ٩ نيسان/ أبريل ٢٠١٨ في مدينة دورتموند الألمانية إثر نوبة قلبية أودت بحياته.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: منظمة حقوق الإنسان في سوريا-ماف تنعي عضو مجلس أمنائها الشيخ عبدالقادرالخزنوي
 
الخميس 29 اذار 2018 (328 قراءة)
 

تنعي منظمة حقوق الإنسان في سوريا-ماف فقيدها و عضو مجلس أمنائها والشخصية الوطنية والاجتماعية المربي الشيخ عبدالقادر الخزنوي "1949-2018" الذي توقف قلبه عن النبض صباح اليوم29-3-2018 بعد أن كرس حياته في خدمة سواه، سواء أكان في مجال التعليم إذ كان مربياً ناجحاً، أو في المجال الثقافي، أو في مجال حقوق الإنسان، إذ انضم إلى منظمتنا، وعمل فيها بكل تفان وإخلاص، وانتخب في مجلس أمنائها في جمعيتها الأخيرة، وظل وفياً لقيمه ومبادئه، صادقاً، نبيلاً، معنياً بالشأن العام، وقد تعرض لأجل ذلك للنقل التعسفي خارج عمله التدريسي، بل وتم اعتقاله مع بدء الثورة السورية لمواقفه المبدئية التي كان يصرح بها، في كل مرحلة، ما جعله يستحوذ ثقة من حوله ونقمة أولي الأمر.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رحيل الشخصية الوطنية والاجتماعية الكاتب المربي الشيخ الفاضل عبدالقادر الخزنوي
 
الخميس 29 اذار 2018 (460 قراءة)
 

توقف عن النبض صباح هذا اليوم في أحد مشافي مدينة استنبول/ تركيا قلب الشخصية الوطنية المربي الزميل الكاتب الشيخ الفاضل عبدالقادر الخزنوي"1949-2018" بعد أن كان قد لجأ إلى تركيا بسبب مواقفه من النظام وبعيد اعتقاله من قبل أحد الفروع الأمنية وغزو تنظيم داعش مسقط رأسه وسلب بعض أراضيه الزراعية، وقد عمل الشيخ عبدالقادر في مجال التربية والتعليم إلى أن تقاعد، إلا أنه تعرض للنقل التعسفي أكثرمن مرة إلى الرقة وإلى خارج مدينته، بسبب موقفه الصريح من النظام السوري.
وقد أصدر الشيخ عبدالقادر أحد كتبه قبيل حوالي ربع قرن، وله الكثير من المخطوطات والمقالات التي كتبها في قضايا التاريخ والسياسة ، وهو من أوائل الأعضاء في رابطة الكتاب والصحفيين التي تحولت إلى: الاتحاد العام للكتاب والصحفيين.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: شكرعلى تعزية برحيل الشيخة حنيفة الشيخ إبراهيم
 
الثلاثاء 13 شباط 2018 (301 قراءة)
 

الشيخ عبدالقادرشيخ إبراهيم" الشيخ الكردي" وأبناؤه وأبناء أخوته الراحل الشيخ عبدالوهاب: إبراهيم اليوسف وأخوته وحفيظ عبدالرحمن والحاج عبدالكريم فرمانو وعموم آل الشيخ سعيد يشكرون كل من وقف معنا منذ لحظة رحيل فقيدتنا الفاضلة:
الشيخة حنيفة الشيخ إبراهيم الشيخ يوسف

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: مجلس عزاء عمة إبراهيم اليوسف وحفيظ عبدالرحمن في إيسن/ ألمانيا:
 
الجمعة 09 شباط 2018 (289 قراءة)
 

يقام مجلس عزاء الراحلة الشيخة حنيفة الشيخ إبراهيم الشيخ يوسف
بدءاً من الساعة 11 من يوم الاثنين  12/2/2018
 المكان: جمعية هيلين
العنوان: 
werder.st.13
45138
Essen

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: بطاقة شكر وامتنان من كونى ره ش
 
الخميس 08 شباط 2018 (615 قراءة)
 

أخوتي وأخواتي الأعزاء! لا أصابكم الله بمكروه.. 
على مدى أربعة أيام متواصلة لم أتمكن من الرد على مواساتكم لي بوفاة شقيقي المحامي (رمضان عبدو). بلا شك كان رحيله صدمة قوية لي ولجميع أهلنا ومعارفنا من كورد وعرب وسريان وأرمن.. وهنا اتقدم بالشكر الجزيل لجميع الذين شاركونا في مصابنا هذا سواء كان مشاركة بالجنازة وحضوراً الى خيمة العزاء من سائر مناطق المحافظة من كورد وعرب وسريان وأرمن فضلاً عن الحضور السياسي من سائر الأحزاب..
وهنا اخص بالذكر أولئك الذين تقدموا بالعزاء لنا من المهاجر وسائر أجزاء كوردستان هاتفياً او عبر شبكة التواصل الاجتماعي وكل باسمه راجياً من الله القدير الا يفجعكم بعزيز. 

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية إلى الزميل مرفان كلش برحيل فقيدهم  الشخصية الاجتماعية محمدى حسكى كلش
 
الخميس 25 كانون الثاني 2018 (308 قراءة)
 

تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا نبأ رحيل فقيدكم وعميد أسرتكم الشخصية الاجتماعية والوطنية محمدى حسكى كلش عن عمر يناهز الاثنين والتسعين عاماً في مدينة قامشلي
وقد عرف الراحل بمواقفه الاجتماعية والوطنية والإنسانية في منطقة الجزيرة، إذ طالما وقف مع المظلومين، وكان له موقفه الجريء في انتفاضة  الثاني عشر من آذار2004، وكانت له اليد البيضاء في حل آلاف القضايا والمشكلات الاجتماعية بحكمة ومسؤولية وانصاف، ليس بين الكرد فحسب، وإنما بين كل مكونات الجزيرة من كرد وعرب ومسيحيين وسواهم..

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رحيل الكاتب والمترجم الكردي الكبير توفيق الحسيني (1937-2018)
 
الجمعة 19 كانون الثاني 2018 (391 قراءة)
 

تلقى الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد اليوم بألم كبير نبأ رحيل الكاتب والمترجم الكردي توفيق الحسيني في مدينة الحسكة عن عمر يناهز الثمانين عاماً أمضى جله في صحبة الكتاب شغفاً وغراماً بقراءته وحباً في تأليفه واحترافاً لترجمته.
يعتبر الأديب توفيق الحسيني من أبرز الأدباء الكرد في مدينة عامودا وبين كرد سوريا، وتزيد نتاجاته الأدبية عن ستين مؤلفاً ما بين ترجمة وتأليف.. فقد كان شاعرا وكاتباً ومترجماً وضليعاً في اللغات الثلاث العربية والكردية والانجليزية وينتقل بينها كما يتنقل الغريد من فنن إلى فنن؛ مترجماً بارعاً من الكردية والانجليزية إلى العربية؛ و بين العربية والكردية تأليفاً وبحثاً..

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: مجلس عزاء وتأبين الشاعر الكردي الراحل خليل ساسوني في إيسن- ألمانيا
 
الثلاثاء 05 كانون الأول 2017 (406 قراءة)
 

مجلس عزاء وتأبين الشاعر الكردي الراحل خليل ساسوني في إيسن- ألمانيا
بالتعاون بين أسرة الشاعر الكردي الكبير الراحل خليل ساسوني والمكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد وجمعية هيلين للثقافة والفنون في إيسن يقام مجلس عزاء وتأبين الشاعر الراحل"بافي برويز" في إيسن- ألمانيا وذلك في الفترة ما بين الساعة"1-4" من بعد ظهر يوم السبت 9-12-2017
والدعوة عامة
العنوان:
جمعية هيلين- إيسن
werder.st.13
45138
Essen

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رحيل الشاعر الكردي خليل ساسوني (1944-2017)
 
الأثنين 04 كانون الأول 2017 (673 قراءة)
 

تلقى الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد الليلة وبألم شديد نبأ رحيل الشاعر والمحامي خليل محمد علي يونس (خليل ساسوني) إلى جوار ربه في مدينة باطمان (كردستان تركيا)، وذلك بعد صراع طويل مع مرض السرطان دام عدة سنوات، وكتب عن هذا التحدي قصائد مؤثرة.
الشاعر خليل ساسوني ينحدر من عائلة وطنية معروفة بمواقفها القومية، وكان له حضور مميز في الوسط الثقافي الكردي- السوري، فهو أحد أواخر أعمدة الشعر الكلاسيكي، والأقرب إلى الشاعر الخالد سيداي جكرخوين.
للراحل ساسوني عدة دواوين شعرية منها  ماهو مطبوع ومنها  ماهو قيد الطبع، وقد نشر على مدى عقود مساهمات  كثيرة في المجلات والدوريات الكردية المنوعة وبأسماء مختلفة. كما أن كبار الفنانين الكرد غنوا له قصائد مهمة رددتها حناجر الملايين في أجزاء كردستان..

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية برحيل الحاج فرحان كركي شقيق الزميل عبدالباقي حسيني
 
الجمعة 10 تشرين الثاني 2017 (371 قراءة)
 

توقف مساء اليوم في أحد مشافي مدينة قامشلي قلب الشخصية الاجتماعية والدينية الحاج فرحان حاج حسين كركي حسيني، الشقيق الأكبر للزميل عبدالباقي حسيني رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد العام للكتاب والصحفيين عن 85 عاماً، وذلك بعد أربعين إحدى شقيقاته وبعد أيام فقط من وفاة الأخرى، إذ توفي الثلاثة خلال بضعة أسابيع، رحمهم الله.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية برحيل المربي والشخصية الوطنية الشيخ عبدالرزاق جنكو
 
الثلاثاء 31 تشرين الاول 2017 (420 قراءة)
 

الزميلان العزيزان د. علاء جنكو  والشاعر حمزة جنكو وعموم آل جنكو  الكرام
تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين مساء اليوم رحيل المربي والشخصية الوطنية والاجتماعية والكاتب الشيخ عبدالرزاق جنكو
 والشيخ الراحل عبدالرزاق  جنكومن مواليد1949  كرس حياته من أجل رسالته والدفاع عن أهله  وشعبه ونشر العلم وفق رؤيته  وظل أميناً للقيم التي يحملها حتى آخر لحظة من عمره

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية برحيل شقيقة الزميل الكاتب عبدالباقي حسيني
 
السبت 28 تشرين الاول 2017 (365 قراءة)
 

تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين اليوم28-10-2017 بحزن شديد نبأ رحيل شقيقة الزميل الكاتب عبدالباقي حسيني رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد العام للكتاب والصحفيين السيدة كوثر حسيني" أم عمر" في أحد مشافي قامشلو، بعد أزمة صحية مفاجئة تعرضت لها، وأدخلتها الغيبوبة
المكتب الاجتماعي في الاتحاد، وبأسماء جميع زملائنا يعزي الزميل عبدالباقي برحيل شقيقته الثانية خلال أشهرقليلة-فحسب- لهما جنان الخلد، ولزميلنا، وأسرته، وذويه، وأبناء وبنات الفقيدة، و محبي الأسرة العمرالطويل والصحة.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: برقية عزاء نقابة صحفيي كوردستان سوريا برحيل المام جلال طالباني
 
الخميس 05 تشرين الاول 2017 (347 قراءة)
 

الإخوة في الهيئة العاملة وكوادر واعضاء ومناصري الاتحاد الوطني الكوردستاني

آل وأهل وأحبة الفقيد الكبير جلال طالباني

بقلوب حزينة تلقينا نبأ رحيل المناضل جلال طالباني الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، ورئيس جمهورية العراق السابق. والشخصية الكردية التي سجلت أنصع الصفحات في سجل النضال، ولعقود عديدة دون أن يعرف الكلل والملل، وكان سباقاً لملاقاة آلام وترجمة آمال شعبه في أربعة أجزاء كوردستان، وبرحيله فقد الكرد أحد أهم رجالاتها.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: اتحاد كتاب كوردستان سوريا يعزي برحيل مام جلال الطالباني
 
الأربعاء 04 تشرين الاول 2017 (402 قراءة)
 

برقية تعزية

الأخوة في الاتحاد الوطني الكوردستاني

ببالغ الحزن و الأسى تلقينا نبأ رحيل المناضل الكبير والقائد التاريخي مام جلال الطالباني.
لاشك أن رحيله في هذه المرحلة الحساسة قد ترك فراغاً كبيراً كنّا أحوج مما يكون اليه لإدارة الدفّة, و لكن كلنا أمل و ثقة بانكم ستتابعون النضال على نهجه كي تستمر مسيرة شعبنا في سبيل تحقيق اهدافه و طموحاته.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا يعزي الشعب الكردي بوفاة الرئيس جلال الطالباني
 
الثلاثاء 03 تشرين الاول 2017 (494 قراءة)
 

انطفأت شعلة أخرى من مشاعل النضال الكردي التحرري، إنه المام جلال، السياسي المخضرم ورئيس العراق الفيديرالي ذي الباع الطويل في تاريخ كردستان والعراق ومنطقة الشرق الأوسط عامة.
ولد المام جلال في عام 1933م بقرية كلكان قرب بحيرة دوكان بجبال كردستان، واسمه الكامل "جلال حسام الدين نور الله نوري طالباني". تخرج من كلية الحقوق، وكان قد شارك في العمل السياسي منذ بداية الخمسينيات من القرن الماضي، كأحد المشتركين في تأسيس الاتحاد الوطني لطلبة كردستان التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني. وقد تسلم مناصب قيادية في صفوف الحزب.
كان طالباني أحد القادة الأوائل الذين انخرطوا في ثورة أيلول 1961م بقيادة الخالد ملا مصطفى البارزاني، وبعد انقلاب 1963م في العراق، قاد الوفد الكردي للتفاوض مع حكومة الانقلاب.

 

التفاصيل ...

القسم الكردي..



















HELBEST U PEXSHAN