القسم العربي |  القسم الثقافي   القسم الكوردي أرسل مقال

تقارير خاصة | ملفات خاصة |مقالات | حوارات | اخبار | بيانات | صحافة حزبية | نعي ومواساة | الارشيف

 

ملفات خاصة

بحث



عدد زوار القسم العربي

يوجد حاليا / 184 / زائر يتصفحون الموقع

القسم الثقافي






























نعي ومواساة: الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا، يعزي الرئيس مسعود البارزاني برحيل الدكتور روژ نوري شاويس الاكارم
 
الأثنين 15 شباط 2021 (126 قراءة)
 

السيد الرئيس مسعود البارزاني
الأخوة  الأعزاء قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني الشقيق 
عائلة الراحل الدكتور روژ نوري شاويس الأكارم
تلقينا نبأ وفاة القيادي البارز في البارتي الديمقراطي الكوردستاني، والشخصية الوطنية الكوردستانية المناضلة المغفور له الدكتور  روژ نوري شاويس، بقلوب يعتصرها الألم والحزن الكبير على فقدان هذا القائد الفذ الذي وهبَ حياته كلّها لأجل كوردستان، والقضية الكوردية طوال عقود طويلة من النضال حافلة بالبذل والعطاء والتضحية بكلّ غال ونفيس من أجل رفع راية كوردستان، وهو سليل عائلة وطنية مشهودة بالنضال والإخلاص الأبدي لقيم الكوراديتي، وقيم البارزانية الخالدة، وقد كان قائداً مقداماً في السلم، وكذا الحروب التي فُرِضت على شعبنا في جنوبي كوردستان.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رسالة مواساة الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا الى الرئيس مسعود بارزاني برحيل المناضل د. روژ نوري شاويس
 
الأثنين 15 شباط 2021 (315 قراءة)
 

سيادة الرئيس مسعود بارزاني
تحية طيبة
 تلقينا  في المكتب التنفيذي للاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، وبحزن، نبأ رحيل رفيق دربكم المناضل  د. روژ نوري شاويس Dr. Roj Nûrî şaûîs"، الشخصية الحزبية والسياسية المرموقة، ولقد عرفناه بدورنا مثقفا وكاتباً صاحب رؤية عميقة كما عرفناه بيشمركة إلى جانبكم في ساحات الوغى والشرف والكرامة.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: الرئيس بارزاني: فقدت كوردستان قائدا فذاً وشخصية جسورة مناضلة، وانا ايضا فقدت اخا ورفيق العمر وصديقا مقربا وعزيزاً.
 
الأثنين 15 شباط 2021 (302 قراءة)
 

بسم الله الرحمن الرحيم
بأسف بالغ رحل صباح اليوم 15/ شباط/ 2021، البيشمركه والمناضل الوطني لشعبنا وعضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني الدكتور روز نوري شاويس بوعكة صحية في مدينة اربيل.
لقد كان الدكتور روز ذلك المناضل والبيشمركه الكبير الذي ادى واجبه بأحسن وجه في مراحل مختلفة من نضال شعبنا والحزب الديمقراطي الكوردستاني، في مرحلة نضال الجبل أو مرحلة سيادة القانون والادارة والاعمار لكوردستان، وايضا في مرحلة الدستور واعادة بناء العراق الجديد والعمل السياسي والدبلوماسي والحرب ضد الإرهاب . كما كان مدافعا شجاعاً عن مبادئ وأهداف شعب كوردستان، وأدى واجباته بكل حماس .

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رحيل الفنان والشاعر محمد علي شاكر
 
الخميس 24 كانون الأول 2020 (202 قراءة)
 

تلقى المكتب التنفيذي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا وبحزن كبير نبأ رحيل ابن سري كانيي ( رأس العين ) المحتلة من قبل تركيا ومرتزقتها، أحد أهم اعمدة ورواد الفن والثقافة الكرديين على مدى مايزيد عن نصف قرن، إذ خدم الأغنية الكردية تلحينا وكتابة كلمات لتكون لألحانه خصوصيتها، وتدخل كلماته وألحان أغانيه بيوت الكرد في أجزاء كردستان كلها، ناهيك عن أنه كان رساما بارعا معروفا . 
والفنان محمد علي شاكر من مواليد١٩٤٦. اجازة في الأدب الإنكليزي /جامعة حلب، وشقيق الفنان محمود عزيز شاكر وعم الفنان حسين شاكر وكان بيتهم احد عناوين الفن والوعي في سري كانيي، وكردستان سوريا، وكان صاحب موقف قومي شهم وأقام العلاقات مع كبار المبدعين والشخصيات الكردية بالإضافة إلى الجمهور العريض. 

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية للزميل شاهوز زناور حاجو برحيل والده
 
الأربعاء 09 كانون الأول 2020 (501 قراءة)
 

تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد، وبحزن، رحيل الشخصية الوطنية والاجتماعية المعروفة:
زناور حاجو

المكتب الاجتماعي يتقدم للزميل شاهوز وأخوته وأخواته والكتاب حزني حاجو و كاميران حاجو وزاغروس حاجو والفنانين بهرم حاجوو و جوان حاجو وسعد حاجو، وعموم ال حاجو، والكاتب بطي بطي، بالتعازي الصادقة برحيل عميد أسرتهم. 
للراحل جنان الخلد
ولكم جميعا الصبر والعمر الطويل. 

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: ‎ الكاتب الصديق عيدو بابا شيخ وداعاً
 
الأحد 29 تشرين الثاني 2020 (270 قراءة)
 

‎تلقى المكتب التنفيذي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، وبحزن كبير، رحيل الكاتب والحقوقي والدبلوماسي والشخصية الكردستانية البارزة، وعضو برلمان كردستان الأسبق ومستشار المام جلال- الرئيس العراقي الأسبق لشؤون الإيزيدية، وهو في أوج عطائه، بسبب إصابته بفيروس كوفيد19، بعد رحيل شقيقه البابا شيخ بأسابيع فقط
‎وارتبط الشيخ عيدو بابا شيخ بصداقة ثقافية شخصية مع زملائنا في الاتحاد العام، وشارك وحضر أكثر من نشاط ثقافي، كان من بين ذلك ندوة خاصة له وللصديق الكاتب حسو هورمي، في إيسن/ ألمانيا، حيث يقيم مع أسرته، باعتباره يتنقل ما بين إقليم كردستان و ألمانيا التي يحمل جنسيتها، وذلك حول تجربتيهما الكتابية، ولقيت صدى كبيراً، وكان لديه برنامج للمشاركة بأنشطة أخرى.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية للزميل عبدالباقي حسيني برحيل شقيقته
 
السبت 07 تشرين الثاني 2020 (361 قراءة)
 

تلقى المكتب التنفيذي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، بحزن، نبأ رحيل المربية الفاضلة أمينة حسيني- أم عاصم، شقيقة زميلنا الأديب عبدالباقي حسيني. رئيس الاتحاد العام
المكتب التنفيذي للاتحاد باسم الزميلات والزملاء أعضاء الاتحاد يتقدم بالتعازي الحارة للزميل عبدالباقي حسيني-  بغياب شقيقته.
للراحلة الرحمة
ولكم جميعا العمر الطويل َوالصحة

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رحيل الكاتب والمناضل عبدالصمد داود
 
الجمعة 30 تشرين الاول 2020 (480 قراءة)
 

بحزن كبير تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد، صباح اليوم، نبأ رحيل الكاتب الكردي عبدالصمد داود، بعد معاناته الطويلة مع داء السكر ومن ثم الكلية، إذ توقف قلبه عن النبض في إحدى المدن في ألمانيا التي هاجر اليها منذ سنوات بعد اشتعال أوار الحرب في بلده. 
والمكتب الاجتماعي يعد غياب المهندس الكاتب عبد الصمد داود خسارة كبيرة لنا جميعا لما عرف به من دفاع عن أهله وشعبه وثقافته ولغته بالكلمة والموقف. 
الأستاذ عبد الصمد داود من مواليد 1948 (كركي دقوريا)، إحدى قرى جنوبي عامودا. 
تخرج من جامعة حلب مهندساً زراعياً عام 1973، وانتخب مسؤولاً عن النقابة عام 1991 وما بعد.
عمل في مجال الكتابة الابداعية والتوثيق، وصدر له باللغة العربية: 
- نجم كردستان اللامع يلماز غوني، بالاشتراك مع المرحوم الأستاذ حمزة أحمد 1989.
- الحزام العربي في الجزيرة - سوريا، 2003. والطبعة الثانية 2015
- الانتفاضة الكردية الثانية، حول استشهاد الدكتور معشوق خزنوي 2007.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية للزميل الكاتب عبدالباقي حج سليمان برحيل شقيقه
 
الأربعاء 21 تشرين الاول 2020 (486 قراءة)
 

تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، وبحزن، نبأ رحيل السيد عبدالسلام حج سليمان شقيق زميلنا الكاتب عبدالباقي حج سليمان، نتيجة إصابته بفيروس كوفيد١٩ كما شقيق آخر له توفي قبل أشهر، أزال الله الوباء من عالمنا، وشفى المصابين به جميعا . 
 المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا يتقدم بالعزاء الحار للزميل والصديق عبدالباقي وعموم أسرة الراحل وذويه، ومحبي وأصدقاء الأسرة الكرام برحيل فقيدهم الشخصية المعروفة، متمنيا للمرضى جميعا بالشفاء العاجل . 
الرحمة للراحل
ولكم جميعا الصبر والسلوان

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: برقية عزاء عائلة حاجو برحيل بابا شيخ الاب الروحي للاخوة الايزيديين
 
الجمعة 02 تشرين الاول 2020 (419 قراءة)
 
 
بمزيد من الحزن و الأسى تلقينا نبأ رحيل الاخ القدير بابا شيخ الذي سيترك وراءه فراغاً كبيراً لدى اخوتنا الكرد الإيزيديين. بابا شيخ الأب الروحي الذي كرس حياته لخدمة ابناء شعبنا من الديانة الإيزيدية و عمل بكل جد لترسيخ قيم التعايش و التأخي بين جميع الكرد على اختلاف انتماءاتهم، لقد كان مثالا على قبول الآخر و سيبقى ممثلا للتعايش الديني بين ابناء شعبنا. لبابا شيخ مكانة مهمة بيننا نحن الكرد و في العالم اجمع لدوره و حكمته الكبيرة في موجهة جرائم داعش بحق اخواتنا و اخواننا من الإيزديين و نستذكر هنا دوره المميز في قضية الناجيات الايزيديات و العمل على إيصال صوتهن الى المجتمع الدولي.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: محمد أمين عباس « عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا » في ذمة الله
 
الأثنين 28 ايلول 2020 (375 قراءة)
 

الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا ينعي نبأ رحيل عضو اللجنة المركزية للحزب، محمد أمين عباس وذلك بعد معاناة مع المرض.
نُقِل الرفيق القيادي محمد أمين عباس من مشفى آزادي في مدينة دهوك إلى مدينة هولير لتلقي العلاج وفارق الحياة اليوم، الاثنين 28 أيلول/سبتمبر 2020.
الرفيق محمد أمين عباس ناضل منذ ريعان شبابه ضمن الحزب وتدرج في المناصب الحزبية حتى نال شرف عضوية اللجنة المركزية للحزب.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: ‎رحيل الكاتب والباحث زاغروس آمدي
 
الخميس 24 ايلول 2020 (632 قراءة)
 

‎تلقى المكتب التنفيذي للاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد، وبألم وحزن شديدين، صباح اليوم، نبأ توقف قلب الكاتب والباحث الكردي زاغروس آمدي- حسين قادر، عن النبض، في أحد مشافي فيينا/ النمسا، بعد أسبوعين من معالجته من فيروس كوفيد19، الذي أصيب به.
‎وبعد الاتصال بشقيقه الكاتب- حميد- أعلمنا أن المشفى أعلمهم أول أمس، بنبأ وفاته، وتتم الآن الإجراءات لاستلام جسده الطاهر ودفنه في فيينا حيث تقيم أسرته وبعض ذويه
‎والكاتب زاغروس ابن قرية مامالي mamali – عفرين- قرب الحدود مع تركيا الحالية،  نشأ في مدينة حلب منذ السابعة من عمره، ودرس الهندسة المدنية في جامعة حلب وتخرج فيها عام1981، وسافرإلى النمسا سنة 1989 بقصد الدراسات العليا، وعاد إلى سوريا2006، وبقي في مدينة عفرين، ثم عاد إلى النمسا عام2012، بسبب الحرب الأهلية.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: ‎تعزية للزميل هجار بوطاني برحيل والده الشخصية الوطنية «هلال خلف بوطاني»
 
الجمعة 18 ايلول 2020 (518 قراءة)
 

‎تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد وبحزن اليوم نبأ رحيل المناضل الكردي:
‎هلال خلف بوطاني - أبو هجار-‎ أحد أواخر مناضلي الرعيل الأول. جيل التأسيس. جيل واضعي اللبنات الأولى. الذين عملوا في أول حزب في الحركة الوطنية الكردية، في البارتي، ومن ثم اليسار، وحضر المؤتمر التوحيدي لأول حزب برعاية المناضل ملا مصطفى بارزاني، وتعرض بسبب ذلك للملاحقة والحصار والسجن.
‎وقد عرف عن الراحل أبو هجار أنه كان شاعراً رقيق الإحساس، ومترجماً، لم يستطع استكمال مشروعه الإبداعي الذي كان لافتاً وغنى بعض قصائده كل من: الفنان الراحل محمد شيخو والفنان محمود عزيزشاكر، بسبب ظروفه الصعبة، وقد اضطر للهجرة خارج الوطن وعمل في لبنان- وهو عضو قيادي بارز في حزبه  آنذاك- ليؤمن لقمة أطفاله، وليكون  عبر عقود  من عمر الحركة الكردية أحد الأسماء التي لايمكن تجاوزها.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: مجالس عزاء الشخصية الوطنية هلال خلف بوطاني
 
الجمعة 18 ايلول 2020 (549 قراءة)
 

 ينعى هجار هلال بوطاني وأخوته وأخواته وعموم آل بوطاني في الوطن والهجر، عميد أسرتهم، الشخصية الوطنية هلال خلف بوطاني الذي توقف قلبه عن النبض، اليوم، في مدينة قامشلي، بعد عقود من النضال، من أجل شعبه وتراب ووطنه،  مواجها آلة الاستبداد العنصرية كأحد أبناء الرعيل الأول الذين ناضلوا، وقاوموا، بعيدا عن أشكال الاستعراض، دافعا ضريبة ذلك سجنا وملاحقة وحصارا اقتصاديا.
وإذ ننعى لأبناء وبنات شعبنا عميد أسرتنا الذي كرس حياته لأجل قضيته، من دون مساومة، ونعزيكم فردا فردا، فإننا وبسبب تعليمات الوقاية الصحية  نكتفي بتلقي العزاء هاتفيا، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، للأصدقاء والأهل المقيمين في الأماكن البعيدة في أوربا. 

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: شكر على تعزية من آل شيخ سعيد برحيل عميد أسرتهم سيراج ملا حسين
 
الأحد 06 ايلول 2020 (426 قراءة)
 
 
أخوة وأبناء وأحفاد سيد سيراج ملا حسين وعموم آل شيخ سعيد في الوطن والمهجر يتقدمون لكل من وقف معهم في مصابهم الكبير برحيل عميد أسرتهم الشخصية الوطنية والاجتماعية:
 سيد سيراج ملا حسين- أبو حمزة  الذي توقف قلبه في مدينة- قامشلو في يوم2-9-2020- بسبب نوبة " جلطة  
وذلك منذ انتشار النبأ الحزين، والمشاركة في تشييعه إلى مثواه الأخير في مقبرة" قدوربك" والتوافد، مراعين شروط التباعد الاجتماعي لتقديم التعازي أمام بيته، وفي الهواء الطلق،  وهكذا في أوربا/ ألمانيا،  كردستان الشمالية، إذ احتضنت مجالس العزاء الآلاف من الأهل والأصدقاء الذين أصروا على الحضور الشخصي، ضمن شروط لوقاية الصحية الذاتية، بحسب التوصيات الرسمية العامة.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رحيل الشخصية الاجتماعية والوطنية سيد سراج ملا حسين عميد عائلة شيخ سعيد:
 
الأربعاء 02 ايلول 2020 (483 قراءة)
 

ينعى أبناء السيد الملا حسين: أحمد وعبدالباري وعبدالسلام وعبدالباقي وأبناء الراحل سيد محمد نوري وأبناء وأحفاد الراحل سيد سراج حمزة و وعباس و محمد أمين وعدنان و حسن وحسين وأخواتهم وعموم آل شيخ سعيد وأسياد قرطمين في الوطن والمهجر، وبحزن كبير، عميد أسرتهم الشخصية الوطنية والاجتماعية:
سيد سراج ملا حسين
الذي توقف قلبه عن النبض في صباح اليوم الثلاثاء 2-9-2020 في مدينة قامشلو، بعد أن كرس جزءاً من حياته في خدمة مجتمعه مساهماً مع لجنة من الأهل والمقربين بإنجاز مئات المصالحات، وإزالة الخلافات الاجتماعية.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: بطاقة شكر على تعزية
 
السبت 22 اب 2020 (407 قراءة)
 

نيابة عني وعن اخوتي وأعمامي موسى زاخوراني وسليمان زاخوراني ونظام الدين زاخوراني ولقمان زاخوراني وجميع أولاد عمومتي في الوطن والمهجر أتقدم بالشكر والتحية لكل من واسانا و قدم العزاء لنا بفقيدنا  محمد اوسكي  رحمة الله عليه 
داعين المولى أن يتقبل منا ومنكم وألا يفجعكم بعزيز وان يكتب في كتاب حسناتكم وإن لله وإنا إليه راجعون 

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: نعي الفقيد المناضل محمد اوسكي زاخوراني
 
الجمعة 21 اب 2020 (760 قراءة)
 

انتقل إلى رحمة الله وعفوه صباح يوم الجمعة محمد اوسكي زاخوراني الملقب ب ابو هجار والجدير بالذكر أن المغفور له انخرط في صفوف البارتي منذ الستينات  وكرس حياته العمل الحزبي والقضية الكردية عملا بنهج ابيه اوسكي زاخوراني المناضل والشخصية المعروفة وهو أخ الأكبر للشاعر والكاتب موسى زاخوراني بافه كله 
وبيته المتواضع يبقى شاهدا على الاجتماعات والفعاليات الحزبية يوم كان العمل الحزبي تهمة لا تغفرها أجهزة الأمن ولم يتردد المرحوم يوما عن تلبية نداء الواجب الوطني الرحمة على روحه الطاهرة والصبر والسلوان لذويه 

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: نعي وتعزية الفقيدة هولير بهزاد صوفي جاجو
 
الخميس 16 تموز 2020 (498 قراءة)
 

( كل نفس ذائقة الموت و نبلوكم بالشر و الخير فتنة و إلينا ترجعون)
:آل صوفي جاجو و محمد بلي في المهجر 
ببالغ الحزن و الأسى ننعي إليكم وفاة فقيدتنا الغالية هولير بهزاد صوفي جاجو في يوم الثلاثاء 14/07/2020 عن عمر يناهز 17 عاماً
نظراً للظروف و الأوضاع الراهنة نتقبل تعازيكم على أرقام الهواتف التالية
أبا بكر سليمان جاجو :            004917661807131
أديب صوفي جاجو :             004917632028175
حسين محمد بلي( واتس آب) :00491638051591
رولند محمد بلي :                  0046720074490
محمد عيد جاجو :                0031634003322

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رسالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا برحيل الفنان سعيد كابراي
 
الأثنين 04 ايار 2020 (866 قراءة)
 

 آل الفقيد محبي الفقيد الكبير الفنان سعيد كاباري
تلقينا نبأ وفاة الفنان الكردي القدير والشخصية الوطنية والثقافية المتميزة المغفور له سعيد كاباري بألم وحزن عميقين.
لم يكن الفنان كاباري مجرّد فنان كردي متميّز بفنّه وملتزم بقضية شعبه بل إنه كان مناضلاً في صفوف البيشمركة خلال ثورة كولان رغم وضعه الصحي، ونَشِط ضمن وسائل إعلامهم، ومارس العمل السياسي والتوعوي، وبثّ العشرات من الفيديوهات المباشرة التي تطرّقَ فيها إلى قضية شعبه من مختلف النواحي، وكان ينتقد، ويبدي رأيه في كل القضايا بمنتهى الجرأة.
كما كتب الراحل كاباري كلمات الكثير من أغانيه، وحفظ المئات من الأشعار والأناشيد القومية، إضافة إلى أنه كان يُتقن ست لغات هي الكردية والعربية والفارسية والتركية والانكليزية والألمانية.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية برحيل الفنان الكردي الكبير سعيد كاباري
 
الأثنين 04 ايار 2020 (899 قراءة)
 

 بحزن كبير، تلقى الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا نبأ رحيل الفنان الكردي الكبير سعيد كاباري، في أربيل/ هولير فجراليوم4-5-2020، وذلك بعد تأزم وضعه الصحي بسبب سرطان الرئة الذي أصيب به، واكتشفه مؤخراً
والمعروف أن  الراحل الكبير سعيد كاباري أحد أهم فناني كردستان سوريا الذين نشروا الوعي القومي عبر أغانيهم، وقد أحب عالم الفن والموسيقا والتراث منذ نعومة أظافره، و قدم للمكتبة الغنائية الكردية كنزاً من الأغاني الفلكلورية والتراثية والقومية والوجدانية
وقد اضطر- البلبل الكردي- الذي غنى إحدى أروع قصائد تيريج وغيره من الشعراء الكرد، في وقت مبكر من حياته مغادرة وطنه الأم كردستان سوريا، ليلتحق بالثورة الكردية ويغني لها، وليضطر للسفر بعد التآمر على الثورة إلى أوربا، ويستقر في ألمانيا ويحمل هم شعبه وقضيته ويدافع عنها وعن رؤاه وفكره حتى آخر لحظة في حياته.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: بطاقة شكر من عائلة بهلوي
 
الأحد 26 نيسان 2020 (799 قراءة)
 
 
نتقدم بجزيل الشكر و التقدير لكل من قدم لنا التعزية الصادقة والمواساة الحسنة في وفاة عميد عائلتنا 
و عموم القرقاتية (المرحوم بإذن الله) عبدالحميد بهلوي 
سواء بالحضور أو بالاتصال هاتفياً أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي و نسأل الله تعالى العزيز    
    الرحيم أن يحفظكم من كل مكروه.
فقد كانت لتعزيتكم الرقيقة أبلغ الاثر في نفوسنا فإليكم خالص الشكر المقرون بصادق الود و الوفاء .
شكر الله سعيكم وأعظم أجركم و جزاكم الله عنا خير جزاء .

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: بيان حول تأجيل أربعينية الفنان الكوردي الكبير سعيد يوسف
 
الثلاثاء 07 نيسان 2020 (626 قراءة)
 

تتابع أسرة الفنان الكبيرسعيد يوسف، وذووه، وأصدقاؤه، ومحبوه بقلق مايدور في العالم والمنطقة من انتشار لفيروس كورونا - كوبيد19، حيث غدا العالم كله في حالة حجر صحي ، وهكذا بالنسبة إلى المنطقة وأجزاء كوردستان .
ولما كان أربعون عميد أسرتنا. عميد الفن الكوردي أبو زورو يصادف اليوم 6 نيسان، حيث كانت هناك لجنة تحضيرية من الأسرة ومحبيها من  الكتاب والصحفيين والفنانين، وبمتابعة حثيثة من قيادة إقليم كوردستان والمجلس الوطني الكوردي وأحزاب وطنية كوردية، وهكذا بالنسبة للكثير من المكونات الوطنية في الوطن، وبإعتبار أن ظروف إقامة الأربعينية غير ممكنة بسبب حالة الحظر ، التي نحرص كثيراً على نجاحها وتجاوزها من قبل أهلنا وشعبنا وجيراننا والعالم كله .

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: بطاقة شكر من الاستاذ دحام عبد الفتاح
 
الأحد 05 نيسان 2020 (609 قراءة)
 

 الاستاذ دحام عبد الفتاح وعائلته يتوجهون بالشكر الا محدود الى كل الاحبة الذين اتصلوا بهم بالوسائل الممكنة.. فشاركوهم مصابهم الاليم برحيل ولدهم (إقبال). وهم في الوقت ذاته يتمنون على الله القدير الا يفجعهم بعزيز وان يقيهم شرور هذا الزمن الرديء ويمنحهم الامن والسلام.
دحام عبد الفتاح
عامودا 5/4/2020

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية للأديب دحام عبدالفتاح برحيل نجله البكر إقبال
 
الأحد 29 اذار 2020 (742 قراءة)
 
تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، وبحزن، نبأ رحيل الكاتب إقبال عبدالفتاح النجل البكر للأديب الكردي المعروف دحام عبدالفتاح، والذي كان موهبة مبشرة في بدايات حياته، لولا اضطراره للابتعاد عن عالم الكتابة، ونشر له عمل مهم قبل سنوات، ويعد رحيله خسارة لنا جميعا. للراحل جنان الخلد، و العزاء الحار للصديق الأديب الشاعر والكاتب واللغوي دحام عبدالفتاح، الحاصل على جائزة جكرخوين للإبداع في أحد دوراتها، ولأسرته، ولعموم محبي الأسرة وأبناء شعبنا. المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا

 

التفاصيل ...

القسم الكردي..




















HELBEST U PEXSHAN