القسم العربي |  القسم الثقافي   القسم الكوردي أرسل مقال

تقارير خاصة | ملفات خاصة |مقالات | حوارات | اخبار | بيانات | صحافة حزبية | نعي ومواساة | الارشيف

 

بحث



عدد زوار القسم العربي

يوجد حاليا / 211 / زائر يتصفحون الموقع

القسم الثقافي































نعي ومواساة: نعي المهندس عصام الدين عوني
 
السبت 01 ايار 2021 (88 قراءة)
 

نعي أخ فاضل وعزيز
بقلب حزين وعيون دامعة أنعي بإسمي وبإسم أل شتلو الشخصية النبيلة الأخ العزيزالمهندس عصام الدين عوني أصغر أبناء العلامة والمؤرخ الكبير محمد علي عوني والشقيق الأصغر للصحفية المرحومة دُرّية عوني وأحد مهندسي صناعة الحديد والصلب في مصر.
إنتقل الفقيد مع الساعة الأولى من صباح هذا اليوم الجمعة المصادف 30 نيسان2021إلى رحمته تعالى عن عمر يناهز 87 في منزله بمدينة أكسفورد – إنكلترا.
أعزي حرم الفقيد وإبنه الأستاذ آدم وحفيدته وآل عوني في جميع أنحاء كوردستان وأل الرفاعي في مصر وجميع أقرباء الفقيد وذويه وأصدقائه في مصر وكوردستان والمهجر والشعبين المصري والكوردي للخسارة الكبيرة برحيله سائلا المولى عز وجل أن يسكن روحه فسيح الجنان وأن يعوضنا عنه بأمثاله وراجيا لعائلته وذويه الصبر والسلوان 

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: وداعاً زميلنا الكاتب عبدالوهاب حاجي!
 
الأحد 25 نيسان 2021 (207 قراءة)
 
 
تلقى  المكتب التنفيذي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين، وبحزن، نبأ رحيل الزميل الكاتب د. عبدالوهاب حاجي، في لندن، فجر اليوم، نتيجة نوبة قلبية تعرض لها، وكان قد شفي قبل ذلك من مرض كورونا، وتلقى اللقاح اللازم.
ود. عبدالوهاب حاجي انضم إلى رابطة الكتاب والصحفيين الكرد في العام 2008، واعتذر عن حضور مؤتمر العام2016، مرسلاً برقية إلى المؤتمر، وظل ينشر مقالاته في جريدة- بينوسانو- القسم الكردي، باستمرار!
والدكتور عبدالوهاب إضافة إلى أنه شخصية وطنية وكاتب فقد كان طبيباً في مدينته الأم: قامشلي، لسنوات طويلة، وقد خدم وزوجته الدكتورة هداية كيكي ذويهما من أبناء المدينة بكل إمكاناتهما، قبل أن يضطرا للهجرة إلى السعودية، ومن ثم  إلى-بريطانيا- بعد إشتعال الحرب في بلدهما!

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: برقية عزاء برحيل الدكتور بهزاد ابراهيم
 
الخميس 01 نيسان 2021 (299 قراءة)
 

بسم الله الرحمن الرحيم

" يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي "
ببالغ الحزن والأسى وصلنا نبأ وفاة الدكتور بهزاد عبد الجليل ابراهيم ونتوجه بالتعازي إلى أهل الفقيد ورفاقه في قيادة الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ونسأل الله أن يتقبله بالمغفرة والرحمة ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رحيل المؤرخ الكردي الكبير البروفسيور كمال مظهر أحمد
 
الثلاثاء 16 اذار 2021 (204 قراءة)
 

تلقى المكتب التنفيذي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، وبحزن، اليوم، وبالتزامن مع استذكار شعبنا لمأساة حلبجة، نبأ رحيل المؤرخ الكردي الكببر البروفسيور:
كمال مظهر أحمد في أحد مشافي مدينة بون/المانيا.
المكتب التنفيذي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، إذ يعزي شعبنا الكردي عامة، في أجزاء كردستان برحيل هذه القامة العلمية والتاريخية التي قدمت للكرد الكثير بما يقارن بأعظم سلاح في مواجهة من عملوا تاريخيا لمحو هوية شعبنا وتاريخه وجغرافياه ووجوده، فهو يرى في هذا الرحيل خسارة كبرى لنا جميعا، وعزاؤنا فيما تركه وراءه من رصيد عظيم في مجال تأريخ كردستان الذي نحن أحوج إلى جهده وجهود أمثاله من الغيارى، ناهيك عن سيرته العطرة.
والجدير بالذكر أن زميلنا جان كرد كان قداعلمنا بوجوده في المانيا، وكان الاتحاد بصدد تكريمه وأعلمنا مقربين له بهذا المشروع طالبين زيارته، إلا ان مرضه ومن ثم انتشار وباء كورونا ومافرضه من عزل عام، كما يبدو منع ذلك.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: برقيات العزاء برحيل الشخصية الوطنية والاجتماعية الحاج عبدالكريم مجيد فرمان
 
الثلاثاء 16 اذار 2021 (126 قراءة)
 

تعزية برحيل عضو منظمة حقوق الإنسان في سوريا-ماف عبدالكريم مجيد فرمان

يودع الزملاء في منظمة حقوق الإنسان في سوريا-ماف، اليوم، وبقلوب حزينة زميلهم الشاعر عبدالكريم مجيد فرمان الذي توقف قلبه عن النبض في إحدى مدن ألمانيا التي لجأ إليها، وسيوارى الثرى في مقبرة الهلالية الجديدة في قامشلي.
رحيل زميلنا عبدالكريم خسارة كبيرة، لأسرته، وذويه ومحبيه، ولنا في المنظمة التي عمل فيها، واحتضن منزله في حي الهلالية الشعبي، بعض جمعياتها واجتماعاتها، في زمن الرعب والخوف... 

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: برقية عزاء منظمة شمال الراين لحزب يكيتي الكوردستاني – سوريا برحيل الحاج عبدالكريم فرمان
 
الأثنين 15 اذار 2021 (310 قراءة)
 

ببالغ الحزن والآسى تلقينا نبأ وفاة الشخصية الوطنية والاجتماعية المعروفة الحاج عبدالكريم فرمان والد الناشط الشبابي المعروف في المانيا درغام فرمان اليوم في المانية بعد معاناة طويلة مع مرض عضال. 
ان رحيل الحاج عبدالكريم خسارة لشعبنا الكوردي ولكوردستان سوريا والساحة الاوربية بعد وصوله الى اوروبا وكان حاضرا بكل المناسبات الوطنية والقومية والمظاهرات رغم مرضه وكبر سنه وقد عرفته الشوارع الالمانية هو وولده وحتى المسؤولين الالمان باتوا يعرفونهم بسبب نشاطاتهم ونضالهم . رحم الله الفقيد ابو درغام واسكنه فسيح جناته وألهم اهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا إليه راجعون. 

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: برقية عزاء برحيل الشخصية الوطنية والاجتماعية الحاج عبدالكريم مجيد فرمان
 
الأثنين 15 اذار 2021 (366 قراءة)
 
 
الاخوة الاعزاء درغام وابراهيم أولاد الفقيد 
آل الفقيد واصدقائه
ببالغ الحزن والأسى تلقينا في تيار مستقبل كوردستان سوريا يوم الثلاثاء المصادف في ٩ آذار ٢٠٢١ نبأ وفاة الشخصية الوطنية والاجتماعية الحاج عبدالكريم مجيد فرمان بعد صراع مرير مع المرض، وبرحيله فقد الشعب الكوردي مناضلا صلبا أمضى جل حياته في الكفاح والنضال من اجل حقوق شعبه وقضاياه العادلة ، وشارك هو واولاده في كافة النشاطات السياسية في الساحات الالمانية دفاعاً عن قضية شعبه وتعريف الحكومة والشعب الالماني بالقضية الكردية وعدالتها .
بهذه  المناسبة  الأليمة لا يسعنا إلا أن نتقدم إليكم ومن خلالكم الى اصدقائه ورفاقه وذويه بخالص العزاء والمواساة راجين من الله أن يتغمده برحمته ويدخله فسيح جنانه ويلهمكم  الصبر والقوة ، وكلنا ثقة انكم قادرون على مواصلة الدرب الذي سار عليه الفقيد والوفاء لقضية شعبه  التي امن بها وناضل من اجلها الحاج عبدالكريم   .

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: نعى الشخصية الوطنية والاجتماعية الحاج عبدالكريم فرمان:
 
الأربعاء 10 اذار 2021 (221 قراءة)
 

ينعى آل فرمان وعموم آل شيخ سعيد في الوطن والمهاجر رحيل عميد عائلة فرمان والشخصية الوطنية والاجتماعية الحاج عبدالكريم مجيد فرمان الذي توقف قلبه عن النبض في فجر هذا اليوم الثلاثاء 9-3-2021 بعد صراع مع المرض.
هذا وبناء على وصية الراحل فإنه سوف يتم نقل جسده الطاهر إلى مسقط رأسه في الوطن، ليوارى الثرى، في مقبرة - حي الهلالية-  الحي الذي عاش فيه، عقوداً من سنوات حياته قبل أن يضطر إلى الهجرة إلى أوربا
سنعلن قريباً عن مواعد وداع جنازة الراحل من ألمانيا
وموعد وصولها إلى الوطن
ونظراً للالتزام بشروط الوقاية الصحية العامة فإننا نتقبل التعازي عبر الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا، يعزي الرئيس مسعود البارزاني برحيل الدكتور روژ نوري شاويس الاكارم
 
الأثنين 15 شباط 2021 (220 قراءة)
 

السيد الرئيس مسعود البارزاني
الأخوة  الأعزاء قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني الشقيق 
عائلة الراحل الدكتور روژ نوري شاويس الأكارم
تلقينا نبأ وفاة القيادي البارز في البارتي الديمقراطي الكوردستاني، والشخصية الوطنية الكوردستانية المناضلة المغفور له الدكتور  روژ نوري شاويس، بقلوب يعتصرها الألم والحزن الكبير على فقدان هذا القائد الفذ الذي وهبَ حياته كلّها لأجل كوردستان، والقضية الكوردية طوال عقود طويلة من النضال حافلة بالبذل والعطاء والتضحية بكلّ غال ونفيس من أجل رفع راية كوردستان، وهو سليل عائلة وطنية مشهودة بالنضال والإخلاص الأبدي لقيم الكوراديتي، وقيم البارزانية الخالدة، وقد كان قائداً مقداماً في السلم، وكذا الحروب التي فُرِضت على شعبنا في جنوبي كوردستان.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رسالة مواساة الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا الى الرئيس مسعود بارزاني برحيل المناضل د. روژ نوري شاويس
 
الأثنين 15 شباط 2021 (413 قراءة)
 

سيادة الرئيس مسعود بارزاني
تحية طيبة
 تلقينا  في المكتب التنفيذي للاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، وبحزن، نبأ رحيل رفيق دربكم المناضل  د. روژ نوري شاويس Dr. Roj Nûrî şaûîs"، الشخصية الحزبية والسياسية المرموقة، ولقد عرفناه بدورنا مثقفا وكاتباً صاحب رؤية عميقة كما عرفناه بيشمركة إلى جانبكم في ساحات الوغى والشرف والكرامة.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: الرئيس بارزاني: فقدت كوردستان قائدا فذاً وشخصية جسورة مناضلة، وانا ايضا فقدت اخا ورفيق العمر وصديقا مقربا وعزيزاً.
 
الأثنين 15 شباط 2021 (458 قراءة)
 

بسم الله الرحمن الرحيم
بأسف بالغ رحل صباح اليوم 15/ شباط/ 2021، البيشمركه والمناضل الوطني لشعبنا وعضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني الدكتور روز نوري شاويس بوعكة صحية في مدينة اربيل.
لقد كان الدكتور روز ذلك المناضل والبيشمركه الكبير الذي ادى واجبه بأحسن وجه في مراحل مختلفة من نضال شعبنا والحزب الديمقراطي الكوردستاني، في مرحلة نضال الجبل أو مرحلة سيادة القانون والادارة والاعمار لكوردستان، وايضا في مرحلة الدستور واعادة بناء العراق الجديد والعمل السياسي والدبلوماسي والحرب ضد الإرهاب . كما كان مدافعا شجاعاً عن مبادئ وأهداف شعب كوردستان، وأدى واجباته بكل حماس .

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رحيل الفنان والشاعر محمد علي شاكر
 
الخميس 24 كانون الأول 2020 (310 قراءة)
 

تلقى المكتب التنفيذي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا وبحزن كبير نبأ رحيل ابن سري كانيي ( رأس العين ) المحتلة من قبل تركيا ومرتزقتها، أحد أهم اعمدة ورواد الفن والثقافة الكرديين على مدى مايزيد عن نصف قرن، إذ خدم الأغنية الكردية تلحينا وكتابة كلمات لتكون لألحانه خصوصيتها، وتدخل كلماته وألحان أغانيه بيوت الكرد في أجزاء كردستان كلها، ناهيك عن أنه كان رساما بارعا معروفا . 
والفنان محمد علي شاكر من مواليد١٩٤٦. اجازة في الأدب الإنكليزي /جامعة حلب، وشقيق الفنان محمود عزيز شاكر وعم الفنان حسين شاكر وكان بيتهم احد عناوين الفن والوعي في سري كانيي، وكردستان سوريا، وكان صاحب موقف قومي شهم وأقام العلاقات مع كبار المبدعين والشخصيات الكردية بالإضافة إلى الجمهور العريض. 

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية للزميل شاهوز زناور حاجو برحيل والده
 
الأربعاء 09 كانون الأول 2020 (596 قراءة)
 

تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد، وبحزن، رحيل الشخصية الوطنية والاجتماعية المعروفة:
زناور حاجو

المكتب الاجتماعي يتقدم للزميل شاهوز وأخوته وأخواته والكتاب حزني حاجو و كاميران حاجو وزاغروس حاجو والفنانين بهرم حاجوو و جوان حاجو وسعد حاجو، وعموم ال حاجو، والكاتب بطي بطي، بالتعازي الصادقة برحيل عميد أسرتهم. 
للراحل جنان الخلد
ولكم جميعا الصبر والعمر الطويل. 

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: ‎ الكاتب الصديق عيدو بابا شيخ وداعاً
 
الأحد 29 تشرين الثاني 2020 (384 قراءة)
 

‎تلقى المكتب التنفيذي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، وبحزن كبير، رحيل الكاتب والحقوقي والدبلوماسي والشخصية الكردستانية البارزة، وعضو برلمان كردستان الأسبق ومستشار المام جلال- الرئيس العراقي الأسبق لشؤون الإيزيدية، وهو في أوج عطائه، بسبب إصابته بفيروس كوفيد19، بعد رحيل شقيقه البابا شيخ بأسابيع فقط
‎وارتبط الشيخ عيدو بابا شيخ بصداقة ثقافية شخصية مع زملائنا في الاتحاد العام، وشارك وحضر أكثر من نشاط ثقافي، كان من بين ذلك ندوة خاصة له وللصديق الكاتب حسو هورمي، في إيسن/ ألمانيا، حيث يقيم مع أسرته، باعتباره يتنقل ما بين إقليم كردستان و ألمانيا التي يحمل جنسيتها، وذلك حول تجربتيهما الكتابية، ولقيت صدى كبيراً، وكان لديه برنامج للمشاركة بأنشطة أخرى.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية للزميل عبدالباقي حسيني برحيل شقيقته
 
السبت 07 تشرين الثاني 2020 (462 قراءة)
 

تلقى المكتب التنفيذي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، بحزن، نبأ رحيل المربية الفاضلة أمينة حسيني- أم عاصم، شقيقة زميلنا الأديب عبدالباقي حسيني. رئيس الاتحاد العام
المكتب التنفيذي للاتحاد باسم الزميلات والزملاء أعضاء الاتحاد يتقدم بالتعازي الحارة للزميل عبدالباقي حسيني-  بغياب شقيقته.
للراحلة الرحمة
ولكم جميعا العمر الطويل َوالصحة

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رحيل الكاتب والمناضل عبدالصمد داود
 
الجمعة 30 تشرين الاول 2020 (600 قراءة)
 

بحزن كبير تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد، صباح اليوم، نبأ رحيل الكاتب الكردي عبدالصمد داود، بعد معاناته الطويلة مع داء السكر ومن ثم الكلية، إذ توقف قلبه عن النبض في إحدى المدن في ألمانيا التي هاجر اليها منذ سنوات بعد اشتعال أوار الحرب في بلده. 
والمكتب الاجتماعي يعد غياب المهندس الكاتب عبد الصمد داود خسارة كبيرة لنا جميعا لما عرف به من دفاع عن أهله وشعبه وثقافته ولغته بالكلمة والموقف. 
الأستاذ عبد الصمد داود من مواليد 1948 (كركي دقوريا)، إحدى قرى جنوبي عامودا. 
تخرج من جامعة حلب مهندساً زراعياً عام 1973، وانتخب مسؤولاً عن النقابة عام 1991 وما بعد.
عمل في مجال الكتابة الابداعية والتوثيق، وصدر له باللغة العربية: 
- نجم كردستان اللامع يلماز غوني، بالاشتراك مع المرحوم الأستاذ حمزة أحمد 1989.
- الحزام العربي في الجزيرة - سوريا، 2003. والطبعة الثانية 2015
- الانتفاضة الكردية الثانية، حول استشهاد الدكتور معشوق خزنوي 2007.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: تعزية للزميل الكاتب عبدالباقي حج سليمان برحيل شقيقه
 
الأربعاء 21 تشرين الاول 2020 (588 قراءة)
 

تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، وبحزن، نبأ رحيل السيد عبدالسلام حج سليمان شقيق زميلنا الكاتب عبدالباقي حج سليمان، نتيجة إصابته بفيروس كوفيد١٩ كما شقيق آخر له توفي قبل أشهر، أزال الله الوباء من عالمنا، وشفى المصابين به جميعا . 
 المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا يتقدم بالعزاء الحار للزميل والصديق عبدالباقي وعموم أسرة الراحل وذويه، ومحبي وأصدقاء الأسرة الكرام برحيل فقيدهم الشخصية المعروفة، متمنيا للمرضى جميعا بالشفاء العاجل . 
الرحمة للراحل
ولكم جميعا الصبر والسلوان

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: برقية عزاء عائلة حاجو برحيل بابا شيخ الاب الروحي للاخوة الايزيديين
 
الجمعة 02 تشرين الاول 2020 (509 قراءة)
 
 
بمزيد من الحزن و الأسى تلقينا نبأ رحيل الاخ القدير بابا شيخ الذي سيترك وراءه فراغاً كبيراً لدى اخوتنا الكرد الإيزيديين. بابا شيخ الأب الروحي الذي كرس حياته لخدمة ابناء شعبنا من الديانة الإيزيدية و عمل بكل جد لترسيخ قيم التعايش و التأخي بين جميع الكرد على اختلاف انتماءاتهم، لقد كان مثالا على قبول الآخر و سيبقى ممثلا للتعايش الديني بين ابناء شعبنا. لبابا شيخ مكانة مهمة بيننا نحن الكرد و في العالم اجمع لدوره و حكمته الكبيرة في موجهة جرائم داعش بحق اخواتنا و اخواننا من الإيزديين و نستذكر هنا دوره المميز في قضية الناجيات الايزيديات و العمل على إيصال صوتهن الى المجتمع الدولي.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: محمد أمين عباس « عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا » في ذمة الله
 
الأثنين 28 ايلول 2020 (488 قراءة)
 

الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا ينعي نبأ رحيل عضو اللجنة المركزية للحزب، محمد أمين عباس وذلك بعد معاناة مع المرض.
نُقِل الرفيق القيادي محمد أمين عباس من مشفى آزادي في مدينة دهوك إلى مدينة هولير لتلقي العلاج وفارق الحياة اليوم، الاثنين 28 أيلول/سبتمبر 2020.
الرفيق محمد أمين عباس ناضل منذ ريعان شبابه ضمن الحزب وتدرج في المناصب الحزبية حتى نال شرف عضوية اللجنة المركزية للحزب.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: ‎رحيل الكاتب والباحث زاغروس آمدي
 
الخميس 24 ايلول 2020 (743 قراءة)
 

‎تلقى المكتب التنفيذي للاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد، وبألم وحزن شديدين، صباح اليوم، نبأ توقف قلب الكاتب والباحث الكردي زاغروس آمدي- حسين قادر، عن النبض، في أحد مشافي فيينا/ النمسا، بعد أسبوعين من معالجته من فيروس كوفيد19، الذي أصيب به.
‎وبعد الاتصال بشقيقه الكاتب- حميد- أعلمنا أن المشفى أعلمهم أول أمس، بنبأ وفاته، وتتم الآن الإجراءات لاستلام جسده الطاهر ودفنه في فيينا حيث تقيم أسرته وبعض ذويه
‎والكاتب زاغروس ابن قرية مامالي mamali – عفرين- قرب الحدود مع تركيا الحالية،  نشأ في مدينة حلب منذ السابعة من عمره، ودرس الهندسة المدنية في جامعة حلب وتخرج فيها عام1981، وسافرإلى النمسا سنة 1989 بقصد الدراسات العليا، وعاد إلى سوريا2006، وبقي في مدينة عفرين، ثم عاد إلى النمسا عام2012، بسبب الحرب الأهلية.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: ‎تعزية للزميل هجار بوطاني برحيل والده الشخصية الوطنية «هلال خلف بوطاني»
 
الجمعة 18 ايلول 2020 (652 قراءة)
 

‎تلقى المكتب الاجتماعي في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد وبحزن اليوم نبأ رحيل المناضل الكردي:
‎هلال خلف بوطاني - أبو هجار-‎ أحد أواخر مناضلي الرعيل الأول. جيل التأسيس. جيل واضعي اللبنات الأولى. الذين عملوا في أول حزب في الحركة الوطنية الكردية، في البارتي، ومن ثم اليسار، وحضر المؤتمر التوحيدي لأول حزب برعاية المناضل ملا مصطفى بارزاني، وتعرض بسبب ذلك للملاحقة والحصار والسجن.
‎وقد عرف عن الراحل أبو هجار أنه كان شاعراً رقيق الإحساس، ومترجماً، لم يستطع استكمال مشروعه الإبداعي الذي كان لافتاً وغنى بعض قصائده كل من: الفنان الراحل محمد شيخو والفنان محمود عزيزشاكر، بسبب ظروفه الصعبة، وقد اضطر للهجرة خارج الوطن وعمل في لبنان- وهو عضو قيادي بارز في حزبه  آنذاك- ليؤمن لقمة أطفاله، وليكون  عبر عقود  من عمر الحركة الكردية أحد الأسماء التي لايمكن تجاوزها.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: مجالس عزاء الشخصية الوطنية هلال خلف بوطاني
 
الجمعة 18 ايلول 2020 (683 قراءة)
 

 ينعى هجار هلال بوطاني وأخوته وأخواته وعموم آل بوطاني في الوطن والهجر، عميد أسرتهم، الشخصية الوطنية هلال خلف بوطاني الذي توقف قلبه عن النبض، اليوم، في مدينة قامشلي، بعد عقود من النضال، من أجل شعبه وتراب ووطنه،  مواجها آلة الاستبداد العنصرية كأحد أبناء الرعيل الأول الذين ناضلوا، وقاوموا، بعيدا عن أشكال الاستعراض، دافعا ضريبة ذلك سجنا وملاحقة وحصارا اقتصاديا.
وإذ ننعى لأبناء وبنات شعبنا عميد أسرتنا الذي كرس حياته لأجل قضيته، من دون مساومة، ونعزيكم فردا فردا، فإننا وبسبب تعليمات الوقاية الصحية  نكتفي بتلقي العزاء هاتفيا، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، للأصدقاء والأهل المقيمين في الأماكن البعيدة في أوربا. 

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: شكر على تعزية من آل شيخ سعيد برحيل عميد أسرتهم سيراج ملا حسين
 
الأحد 06 ايلول 2020 (541 قراءة)
 
 
أخوة وأبناء وأحفاد سيد سيراج ملا حسين وعموم آل شيخ سعيد في الوطن والمهجر يتقدمون لكل من وقف معهم في مصابهم الكبير برحيل عميد أسرتهم الشخصية الوطنية والاجتماعية:
 سيد سيراج ملا حسين- أبو حمزة  الذي توقف قلبه في مدينة- قامشلو في يوم2-9-2020- بسبب نوبة " جلطة  
وذلك منذ انتشار النبأ الحزين، والمشاركة في تشييعه إلى مثواه الأخير في مقبرة" قدوربك" والتوافد، مراعين شروط التباعد الاجتماعي لتقديم التعازي أمام بيته، وفي الهواء الطلق،  وهكذا في أوربا/ ألمانيا،  كردستان الشمالية، إذ احتضنت مجالس العزاء الآلاف من الأهل والأصدقاء الذين أصروا على الحضور الشخصي، ضمن شروط لوقاية الصحية الذاتية، بحسب التوصيات الرسمية العامة.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: رحيل الشخصية الاجتماعية والوطنية سيد سراج ملا حسين عميد عائلة شيخ سعيد:
 
الأربعاء 02 ايلول 2020 (579 قراءة)
 

ينعى أبناء السيد الملا حسين: أحمد وعبدالباري وعبدالسلام وعبدالباقي وأبناء الراحل سيد محمد نوري وأبناء وأحفاد الراحل سيد سراج حمزة و وعباس و محمد أمين وعدنان و حسن وحسين وأخواتهم وعموم آل شيخ سعيد وأسياد قرطمين في الوطن والمهجر، وبحزن كبير، عميد أسرتهم الشخصية الوطنية والاجتماعية:
سيد سراج ملا حسين
الذي توقف قلبه عن النبض في صباح اليوم الثلاثاء 2-9-2020 في مدينة قامشلو، بعد أن كرس جزءاً من حياته في خدمة مجتمعه مساهماً مع لجنة من الأهل والمقربين بإنجاز مئات المصالحات، وإزالة الخلافات الاجتماعية.

 

التفاصيل ...

نعي ومواساة: بطاقة شكر على تعزية
 
السبت 22 اب 2020 (505 قراءة)
 

نيابة عني وعن اخوتي وأعمامي موسى زاخوراني وسليمان زاخوراني ونظام الدين زاخوراني ولقمان زاخوراني وجميع أولاد عمومتي في الوطن والمهجر أتقدم بالشكر والتحية لكل من واسانا و قدم العزاء لنا بفقيدنا  محمد اوسكي  رحمة الله عليه 
داعين المولى أن يتقبل منا ومنكم وألا يفجعكم بعزيز وان يكتب في كتاب حسناتكم وإن لله وإنا إليه راجعون 

 

التفاصيل ...

القسم الكردي..































HELBEST U PEXSHAN