القسم العربي |  القسم الثقافي   القسم الكوردي أرسل مقال

تقارير خاصة | ملفات خاصة |مقالات | حوارات | اخبار | بيانات | صحافة حزبية | نعي ومواساة | الارشيف

 

عدد زوار القسم العربي

يوجد حاليا / 181 / زائر يتصفحون الموقع

بحث



القسم الثقافي




 



















 






فيسبوكيات: خطورة الانظمة على الكورد مجتمعة لا تشكل 20% من خطورة حزب العمال الكوردستاني على الوجود الكوردي عامة
 
الأحد 10 تشرين الثاني 2019 (227 قراءة)
 

بهزاد دياب

منذ نشأة الحزب العمال الكوردستاني التركي وهو يحاول بشتى الوسائل وبشكل ممنهج تدمير المجتمع الكوردي بكل خاصياته الثقافية والاجتماعية عبر اللجوء الى ترسيخ ثقافة الموت بدلا من ترسيخ ثقافة الحياة مرورا بتفكيك روابط العائلة والجيرة عوضا عن الحث على الترابط والالفة ,؟ و تحريض المرأة على الرجل لا دفعها نحو الالتزام بقواعد الاحترام والمحبة المتبادلة ,؟ و حث المرأة على عدم الزواج لان الزواج في نظرهم او في ترهاتهم الفلسفية التي كتبت في اقبية الدوائر الاستخباراتية على انه شكل من اشكال العبودية للمرأة الكوردية فقط ,؟ ومن ثم تغير الاسم المقدس للمقاتل الكوردي من بيشمركه الى كريلا مع تغير طبيعة وشكل اللبس المقاتل ,

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: خلونا نعترف :
 
السبت 09 تشرين الثاني 2019 (174 قراءة)
 

حواس محمود

اولا : حمل كرد روج افا احمالا تفوق احمال دول فجاءت النتائج كارثية
ثانيا : الوطنية الكردية ضعيفة بسبب غياب الراعي الامين، لهذا على القادة عدم لوم المواطن العادي ان خرج للخارج لأنه لم يثق بهكذا قيادات
ثالثا : اثبتت الاحداث ان من استلم زمام ادارة الامر الواقع افتقر لاستراتيجية واضحة وخارطة طريق لذلك شتم هذا وذاك ولم يضع باعتباره يوما يضعف ويحتاج الى من شتمه ، وايضا لم ينطلق من مصلحة الشعب باخذ ضمانات حمايته وحماية اراصية المحتلة الآن واكتفى بالمتاجرة بدم الشهداء الذين نقدسهم وننحني اجلالا لهم ، وايضا بالقول بشكل اهانة ال بك ك وقنديل تحمي كرامتك ، تحمي ناموسكم ، وكأن كرد روج افا كانوا عاجزين عن حماية شرفهم وناموسهم ومتى كان الكردي قليل ناموس ، عيب هذا الحكي والله عيب

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: عهد التحكم بالقرار الكردي في سوريا يجب ان يتوقف
 
الخميس 07 تشرين الثاني 2019 (293 قراءة)
 

حواس محمود

يجب فك الارتباط بين قنديل وال ب ي د عاجلا دون بطء ، نحن في خطر كبير ، قيادة قنديل - مراد قريلان - لا يعترف بهزيمتها ويقول انها هزيمة الشعب الكردي في راس العين وتل ابيض ، ابعد هذا التصريح وضوح اكثر من هذا الوضوح في التبرؤ من المسؤولية؟ ، لماذا مؤيدو الب ي د من كرد سوريا لا يضغطون على قيادة ب ي د بفصلهم عن قنديل وهذا من حقهم ، انه امر غريب

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: طريق هذا الحزب يؤدي إلى النظام؟
 
الخميس 07 تشرين الثاني 2019 (195 قراءة)
 

حسين جلبي

للأسف الشديد، لم يبقِ حزب العمال الكُردستاني مكاناً لـ"بيشمركة روج" الكُردية السورية؛ التي تعسكر في إقليم كُردستان سوى جيش نظام الأسد، ولم يبقِ للأحزب الكُردية السورية هامشاً للعمل؛ سوى تحت سقف النظام، مثلما كان عليه الحال في غابر الأيام.
فأين ستعمل تلك البيشمركة، لو عادت إلى سوريا وقد ذهبت الأرض، وأين ستجد تلك الأحزاب ـ أحزاب المجلس مثلاً ـ لنفسها مكاناً، إذا ما أرادت الدخول في تحالف مع حزب الاتحاد الديمقراطي، بعد أن تبين أن طريق هذا الحزب يؤدي إلى النظام؟

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: نبوءات سورية
 
الخميس 07 تشرين الثاني 2019 (208 قراءة)
 

إبراهيم اليوسف 

- أنا من حذرت في العام2011
- بل أنا من قلت كذا....! 
-وأنا من قلت..! 
وكأن مستقبلنا كان صفحة مفتوحة، أمام أعين المحللين السياسيين، والقادة، والقوى والأحزاب، والكتاب، والإعلاميين، ولاسيما الفيسبوكيون، منهم...
ماتم، من قبل هؤلاء جميعا، وأمثالهم، كان عبارة عن قراءات فنجان وكف، وضرب مندل، ومنجمين، ومن شابههم. 
أجل... 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: كرد سوريا يدفعون ضرائب وفواتير سياسات ومغامرات ومقامرات ورهانات هذا الحزب الخاسرة.
 
الخميس 07 تشرين الثاني 2019 (323 قراءة)
 

هوشنك أوسي

تصريحات مرد قره إيلان، وتحميله الشعب الكردي في سوريا مسؤوليّة الكوارث الإنسانيّة والسياسيّة التي ألحقها حزبه بالمنطقة، تلك التصريحات، فضحت الحزب وعرّته وكشفت حقيقته أمام من يريد أن يرى ويفهم دور هذا الحزب الجد سلبي والخطير في الثلاث عقود الأخيرة من تاريخ الكرد السوريين.
من يريد اللحاق بهذا الحزب، من الكرد السوريين، ومن يريد التبرير له، بتقديري يستحق تصريحات أكثر وقاحة من التي أطلقها قره ايلان وحزبه.
هذا القيادي، لا يرى حركة النزوح التي خلقتها خنادقه في آمد، جزير، نصيبين...الخ وباقي المدن الكردية في تركيا، لكنه يعيب على الكرد السوريين حركة نزوح سكّان مدينة رأس العين؟ ومدينة كوباني؟ ويعتبر أن هزيمة حزبه هناك سببه حركة نزوح الأهالي من المدن.

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: الگرار الساذج الكذّاب
 
الخميس 07 تشرين الثاني 2019 (243 قراءة)
 

مرفان كلش

كان المفروض أن أخرج عن صمتي بعد ساعتين من الآن، ولكن سخافات قريلان دفعتني للخروج عن ذلك!
أيها الگرار لا يترك الكُرد بيوتهم بسبب بضعة قذائف!!
الكُرد يتركون بيوتهم لأن الغازي لا يملك حتى ذرة من أخلاق الحرب، ويشن عليهم؛ حرب ذبح ونهب وإبادة وتطهير عرقي!
الكُردي يترك بيته لأنك كذاب هددت بحرق أنقرة واستنبول كذا مرة ولم تفعل! ولأنك شتمت أردوغان وهددت بتلقينه درساً منذ فترة ولم تفعل!
الكُردي يترك بيته لأنك جعلت منه أضحية على مذبح سخافة إخوة الشعوب!!!!!

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: فقاعات إعلامية
 
الأربعاء 06 تشرين الثاني 2019 (202 قراءة)
 

جمال حمي

الأمر لايحتاج منك بأن تكون عبقريًا حتى تعرف صدق مظلوم عبدي من كذبه ، لأن الكذب له علامات والصدق له علامات أيضًا ، فلوكان عبدي ومن خلفه صادقين في دعواتهم إلى توحيد الصفوف ، فكان بمقدورهم أن يظهروا حسن نواياهم ، فمثلًا كان بإمكانهم الإفراج عن سجناء الرأي والسياسيين الكورد من معتقلاتهم وسجونهم والكشف عن مصير الضباط الكورد المنشقين الثمانية وغيرهم من المفقودين ، وإعلان فك كافة إرتباطاتهم مع قنديل ، أما الدعوة لتوحيد الصف من غير خطوات إيجابية إلى الأمام تثبت حسن نواياهم ، فما هي إلا فقاعات إعلامية ولذر الرماد في العيون ومناورة سياسية مكشوفة ولتسجيل نقاط سياسية على الطرف الآخر ، كأن يقولوا : نحن دعوناهم ولكنهم لم يستجيبوا لنا !

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: رسالة من مواطن سوري من أصل كوردي إلى رئيس الجمهورية العربية السورية : الدكتور بشار الأسد
 
الثلاثاء 05 تشرين الثاني 2019 (508 قراءة)
 

بادئ ذي بدء ، أعذرني أولًا لأنني لم أخاطبك بعبارة سيادة الرئيس ، لأنه لم يبقى لك سيادة ، وبفضل إرتهانك لإيران وروسيا أيضًا وجلبك لجيوش الروس والإيرانيين لإحتلال سوريا ، لم تبقى لسوريا أي سيادة تذكر ، وأنا ماتعودت أن أكتب كلمة فيها كذب أو تحريف في كل كتاباتي .
كلنا تابعنا اللقاء التلفزيوني الآخير الذي أُجري معك ، وتابعنا كلامك الذي لم يخلو من الكذب والتحريف والتزوير ، ولكن قل لنا من فضلك ، مادمت لاتعترف بوجود جزء كوردستاني ضمته إتفاقية سايكس بيكو إلى آراضي وآقاليم عربية أخرى وصنعت منها هذه الإتفاقية دولة مصطنعة تدعى سوريا ، وتدعي بأن هذا الجزء الكوردستاني الذي بات يعرف اليوم بشمال سورية أنها أرض عربية سورية ، فلماذا لم ترسل جيشك المغوار للدفاع عنها ولصد الغزو التركي مع مرتزقة العرب من المتطرفين والإرهابيين السوريين ، ولماذا لم تستعن بحلفائك الروس والإيرانيين للدفاع عن هذه الآراضي التي تعتبرها جزء من سوريا قلب العروبة النابض ؟
ولماذا يجب على أبناء الشعب الكوردي الدفاع عنها مادامت هذه الأرض ليست لهم وهم ضيوف ووافدون من تركيا بحسب زعمك وزعم أبيك من قبل ؟
ولماذا يجب أن يموت الكورد وأن يقدموا الشهداء في سبيل أرضٍ عربية وليست كوردية ؟

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: لا نقبل التحكم بقرار كرد سوريا المستقل
 
الأربعاء 30 تشرين الاول 2019 (175 قراءة)
 

حواس محمود 

لمن يظن بالكرد سوءا ويعمم تجاه اردوغان اقول نحن الكرد لا عداوة لنا مع تركيا الدولة ومطلوب منها حل المشكلة الكردية لديها سلميا لا الهجوم على اكراد المناطق الاخرى تركيا تتجه الى الانتحار بهذه الاعمال العسكرية - اذ هي تعتدي على الاخرين - ، وبسبب الهجوم الوحشي على الاكراد والعرب والاقليات في شمال شرق سورية ارتفعت اصوات الكرد جميعا تندد بالعدوان الاردوغاني ، اردوغان عنوان الهجوم الوحشي على مناطقنا ، اما اذا التزمت تركيا بحدودها فقط فلديها مشكلة مع اكراد تركيا هي من تقوم بالحل معهم ، اما تصدير المشاكل الينا هذا اسمه عدوان سافر لا يقبل به اي صاحب ضمير عربيا كان ام كرديا ام من الاقليات ، 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: مقدمات أسس وركائز وحدة الصف الكردي..
 
الثلاثاء 29 تشرين الاول 2019 (215 قراءة)
 

ابراهيم اليوسف

-إذا كان" ب ي د" جادا في مقترحات بعض وجوهه في ردم الهوة بينه والحركة الوطنية.... 
فإنه لابد من أمرين أولهما:
فك الارتباط النهائي مع ب ك ك
تقديم مشروع مستقبلي للحوار والانطلاق...... 
وإلا، فكل ما نقرؤه ونسمعه مجرد انحناءات عابرة لريح عابرة....؟

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: هذا رأيي ..
 
الثلاثاء 29 تشرين الاول 2019 (267 قراءة)
 

جمال حمي

بعدما قضى تنظيم PKK وصبيانه وعجيانه وهربجيته ومرتزقته من كورد سوريا على ثورة أحرار الكورد في سوريا ضد النظام السوري ، وبعدما ساهم بشكل كبير في تهجير مئات الآلاف من الكورد من مدنهم وقراهم وفي قلب الموازين الديموغرافية لصالح المكون العربي في المناطق الكوردية وجعل الكورد فيها مجرد أقلية صغيرة هامشية مثل السريان والأرمن وبالتعاون والتنسيق مع النظام السوري والتركي وساعد بشكل كبير في كسر شوكة الثورة السورية وفي إخمادها لاسيما في حلب وماحولها ولعب دور الشبيح بكل جدارة .

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: ب ك ك الوجه القذر من الحقيقة .
 
الأثنين 28 تشرين الاول 2019 (405 قراءة)
 

عبدو خليل

ادرك واعرف جيدا قذارة ب ك ك كمنظومة مافيا تركية بلبوس كردي .. واتفهم طبيعة العلاقة المأجورة مع استخبارات كل دول المنطقة واتفهم بنفس الوقت سر تحركات هذه المنظومة عبر الحدود التركية على مدار الاعوام الماضية وتحت حماية الامن التركي .. نتفهم كل ذلك.. ونعرف تماما ميكانزم علاقاتها التجارية مع كل مرنزقة الحرب في سوريا.. خاصة في ريف حلب ومنطقة عفرين .. نعرف ما كان يجري في سجونها وكيف كان يتم بيع البشر بين مافيات الحرب سواء للفدية أو للاتجار بهم .. واعرف أن إلهام احمد وصالح مسلم وشاهوز وغيرهم مجرد أجراء مسلوبي الإرادة ..

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: السياسة هي اللعب والمصالح والخبث والدهاء والذكاء
 
الأثنين 28 تشرين الاول 2019 (145 قراءة)
 

حواس محمود 

مات صدام وبقيت الشوفينية مات حافظ الاسد وبقي الاستبداد مات بن لادن وبقي العنف الديني مات البغدادي وسيبقى نحر الشعوب وستفرز داعش شخصا اخر قد يسمى بابي احمد الدمشقي او ابي جعفر الاردني كما كان ابو مصعب الزرقاوي وهكذا يا عمي الموضوع مكشوف تشققت جدران الاستبداد بفعل يقظة الشعوب فلجأت الانظمة الى الاداة الدينية والطائفية والشوفينية والفاشية المتطرفة لترميم هذه الجدران و للابقاء على كراسيها او لجأت للاستعمار القديم من جديد كما الاحتلال الروسي لسورية والتدخل التركي فيها ، 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: سياسة فرض الأمر الواقع شأن بككاوي:
 
الأربعاء 23 تشرين الاول 2019 (254 قراءة)
 

إبراهيم اليوسف

في دولة الإمارات كنا بالمئات ممن نحتفل بنوروز، في العام 2014 أو2015 وحيث لا أحد ذا نشاط معلن من تنظيم ب ك ك هناك"
فجأة أظهر أحدهم أعلاماً - وبتخطيط مع اثنين آخرين-وزعها على بعض الصبية لا يزيدون جميعاً عن خمسة أشخاص
وتم تصوير ذلك، لتلفزيون روناهي، لتحويل الحفل وكأنه نشاط للآبوجية، ولتتم محاولة شق الجالية الكردية التي سعينا طويلاً لوحدتها، بعد خلافات ذات طابع شخصي صرف...!

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: عاش الملك مات الملك ...
 
الأربعاء 23 تشرين الاول 2019 (282 قراءة)
 

د. محمد رشيد

مدد الموت السريري للبككجية ستة ايام 
اما للمصفقجية الابوجية مدد لسبعة ايام .. الايام السبعة باقية لاستلام الرواتب ولربما لن يستلموا الرواتب كون العقد انتهى مع الامريكان , وبيع النفط توقف كون النظام و الروس سيستلموه بحسبة اللتر وليس بالبراميل , وتوقف التهريب مع اعلان الاتفاق بين اردوغان وبوتين ..
البككجية المقاتلين سينضموا الى الهجانة والراتب للمتطوع لن يتعدى 25 ليرة بما يعادل اقل من 40 دولار ,,, اما رواتب الكومونات والمونات والقوات الجوهرية وي ب ز وجوانين شورش كر واسايش ومسايش فليس لهم وظيفة الا اذا هلهلو بتغيير النداء" قائدنا الى الابد حافظ اسد- لايوجد خطأ - "لتسليم ارزاق ومن دون راتب ( عمل تطوعي )..

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: غريب حسو البلطجي في بروكسل
 
الأربعاء 23 تشرين الاول 2019 (383 قراءة)
 

 عبدو خليل

كان ذلك أواخر 2011 وكما عادتي في نقد وفضح منظومة ب ك ك .. علانية وجهارا ونهارا ومنذ عقدين من الزمن .. وقتها أي أواخر 2011 كتبت بوست انتقدت فيه هذه المنظومة الفاجرة وحركاتهم البهلوانية من تشبيح وإرهاب بحق كرد حلب .. المهم علق غريب حسو على البوست متوعدا ومهددا .. لم يكتفي بذلك جاء وهددني على الخاص .. بعد يومين التقيت به صدفة عند أحد الأصدقاء في حي الشيخ مقصود غربي بحلب .. وكان ثمة محاولة للتنسيق بين أطراف الحركة الكردية ومنظومة ب ي د / ب ك ك .. قلت له موبخا أي لغريب حسو. انت هددتني قبل يومين إلا تخجل من كونك سياسي لتمارس التشبيح والزعرنة . طأطأ رأسه وغمغم بالكلام .. بدا غير مستعدا لهكذا صدفة ومواجهة .. وقبل أن يخرج نال نصيبه .. توبيخا وقرعا من الصديق الذي كنا بضيافته .

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: تكتكة من تكتيك ...
 
الأربعاء 23 تشرين الاول 2019 (277 قراءة)
 

د. محمد رشيد

اسلوب جديد في التعامل مع الاغبياء وطبعا هم الابوجية... ودرأ لحدوث كارثة
تم الاتفاق بين الامريكان والاتراك قبل الاجتياح التركي على ان يدمر الابوجية تحصيناتهم ومواقعهم التي حصنوها وعلى مدى سنوات (استفادوا من تجارب الدواعش) اذ انهم حفروا انفاق مسلحة بالباتون وعلى طول كيلومترات)، فكان الاتفاق بازالة تلك التحصينات من قبل الابوجية ورضخوا لذلك - منطقة امنة وسماها الابوجية الاغبياء الية امنة)، وكان الهجوم التركي يوم التاسع من الشهر الحالي وتدمير ماتبقى من التحصينات بسهولة، وعليه كان الفرار الابوجي واختباء ممن نفذ بجلده بين الاهالي واستخدام من تبقى من الاهالي كدروع بشرية، الى ان اتت النجدة من المنقذ الروسي وتوقف القتال لمدة خمسة ايام وخرج المتحصنين من المدينة ومن دون اطلاق رصاصة واحدة. (وكان الانتصار الابوجي - كعهدهم - في الاحتفالات بالنصر) 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: مسألة الحزب الواحد والقائد الواحد الموحد ما عادت تفيد الكرد
 
الأثنين 21 تشرين الاول 2019 (210 قراءة)
 

حواس محمود

الى قيادة ال ب ي د
تحية طيبة
الشعب والمقاتلون وقفوا وقفة الابطال والصمود والتحية للشهداء الابطال
الكل يقوم بدوره بالداخل والخارج
معركتنا كبيرة
نجمد الخلافات لأجل القضية

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: المقتلة مستمرة حتى اشعار آخر.
 
الأحد 20 تشرين الاول 2019 (277 قراءة)
 

الان حمو

المقتلة التي تحدث في غربي كوردستان، تنذر الاطراف الكوردستانية الأخرى وتفيدهم برسالة مختصرة: قتلكم أسهل مما تتصورون. 
كما اثبتت الخرائط إنها عصية على التغير (جنوب كوردستان انموذجا) رغم إن التصميم غير مناسب وغير متوافق مع طبيعة الشعوب التي تُحتجز فيها. أثبتت فكرة القتل بدافع التطور أيضاً نفسها. تبدأ الفكرة من اسكندر المقدوني ومن ثم تبنتها الديانات السماوية وأكمل مسيرة الفكرة الدول الاوربية (مستعمرات الشرق) وأميريكا (إبادة هنود الحمر). 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: تذكروا كلامي جيداً ... !!
 
السبت 19 تشرين الاول 2019 (280 قراءة)
 

دلدار بدرخان

سيأتي يوم على الكورد يكون فيه سماع كلمة أبوجي أو عبدالله أوجلان أو ذكر أسماء قيادات هذا التنظيم كفراً وإثماً سيُحاسب المرء عليه أمام الشعب ، لن يَغفر لهم شعبنا الكوردي في سوريا ، و سيكونون منبوذين في المجتمع ، ولن يكون لهم مكاناً في المجالس ولن تسمع لهم صوت ، سيتم ذكرهم بلسان قبيح مقيت رجس ، و ستراهم كالجرذان في جحورهم ، و كالنعامة رؤوسهم تحت الرمال، و سيصبحوا نسياً منسياً، وقتها إعلم أن حلقات المسلسل الآبوجي قد أنتهت و قاموا بتدمير كل شيئ بنجاح تام، واستيقظ الشعب الكوردي في سوريا من سباته وغفلته، و استعاد وَعيه بعد التخدير .

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: متى كانت أداة الهدم أداةً للبناء؟
 
السبت 19 تشرين الاول 2019 (307 قراءة)
 

حسين جلبي

أُحاول منذ ثماني سنوات أن أُحذر من هذا اليوم، لا بل أني أقول الآن بأن القادم أسوأ، إن لم يتم الخروج عن الصمت، والإعتراف بالأزمة وتشخيصها ومعالجتها.
لقد حاولت أن أقول منذ البداية؛ بأن صالح مسلم وألدار خليل وريدور وعبدي وغيرهم، وإن كانوا يحملون اسماء كُردية ويتكلمون الكُردية أحسن من كثير من الكُرد، إلا أنهم بيادق بأيدي مخابرات الأسد، يحركهم إلى حيث يريد ويضعهم حيث يشاء، ولا تصدر عنهم كلمة واحدة إلا بأمر منه، وأن هؤلاء مع من يعلوهم مرتبةً، جنود أوفياء تحت عباءة الولي الفقيه، لا يهمهم من الكُرد سوى دمائهم.

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: كفاءات ومؤهلات هذا الشخص تؤهله ربما لأن يكون حارساً على أحد أبواب البارات لا أكثر
 
الأربعاء 16 تشرين الاول 2019 (509 قراءة)
 

Jian Omar

ما حصل مع السيد إبراهيم برو على قناة رووداو والمعاملة اللأخلاقية والجلد الإعلامي الذي تلقاه من مذيعي هذه القناة الكُردية في أربيل والتي تعود ملكيتها الكاملة لرئيس الإقليم نيجرفان بارزاني يُجسّد من العديد من الزوايا المأساة التي دمّرت القضية الكُردية السورية خلال السنوات الماضية.
يُجسّد الضعف السياسي للمُمثلين السياسيين من الكُرد السوريين والذي يجري على مايبدو بهذه الصورة أيضاً داخل الأروقة السياسية للمعارضة السورية. كيف يقبل السيد برو أن تتم مقاطعته بهذا الشكل ومعاملته بهذه الطريقة القاسية من إعلاميين محليين؟ كيف يسمح لمذيع محلي لا وزن له بإعطاءه دروس سياسية وتوجيهية على الهواء مباشرةً وكأنّ هذا المذيع مرجعية سياسية ويعطي دروس سياسية لتلميذه؟

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: يوم الخيانة في 16 اكتوبر
 
الأربعاء 16 تشرين الاول 2019 (186 قراءة)
 

عمر كوجري

في غمرة حزننا على حال أهلنا في غرب كوردستان.. والغزو التركي لها .. لا ننسى نكبة الكرد في كركوك ..
في مثل هذا اليوم عام 2017 تعرضت كوردستان لخيانة كبرى .. واجتاحت قوات الحشد الشعبي وجيش النظام العراقي بإيعاز من العبادي كركوك بالتعاون مع استخبارات ايران وتركيا .. وغض الطرف من " الصديق الامريكي"
وأعلن الرئيس بارزاني خلال رسالة قبل عام بمناسبة الذكرى السنوية لخيانة 16 اكتوبر بأن" السادس عشر من اكتوبر يوم اسود في تاريخ شعبنا. في هذا اليوم جرت خيانة سافلة على آمال وتطلعات شعب مظلوم". وأكد "لايمكن المساومة على كوردستانية هوية كركوك".

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: التشفي خلق الأوغاد..
 
الأربعاء 16 تشرين الاول 2019 (127 قراءة)
 

عمر كوجري

باتت الكتابة عن مأساة وطنك سيراً في حقل ألغام.. فليس من المعقول أنني كلما كتبت منشوراً.. انبرى بعض الأصدقاء لاتهامي بشتى التهم .. ومنها التشفي.. مم؟ وممن أمارس "شنيعة" التشفي" ؟
يعني إما أن أقول أن تجربة " الادارة الذاتية" مطلقة العظمة .. و" كلية القدرة" لأنها " صحيحة.. أو أنا أتشفى ..
طبعاً كان العديد من الاصدقاء في صفحتي من منظومة العمال الكوردستاني غادروا بهدوء .. ودون مسبات .. لكن بعض الموتورين .. يشتمك وفي صفحتك .. وهذا معيب ...

 

التفاصيل ...

القسم الكردي..



 




 

 


 






 

HELBEST U PEXSHAN