القسم العربي |  القسم الثقافي   القسم الكوردي أرسل مقال

تقارير خاصة | ملفات خاصة |مقالات | حوارات | اخبار | بيانات | صحافة حزبية | نعي ومواساة | الارشيف

 

عدد زوار القسم العربي

يوجد حاليا / 117 / زائر يتصفحون الموقع

بحث



القسم الثقافي









 

 


 












فيسبوكيات: نحن ضد الكذب والتلفيق والإفتراءت والإساءات
 
الثلاثاء 29 كانون الثاني 2019 (146 قراءة)
 

جمال حمي

من حيث المبدأ ، نحن مع حُرية الرأي والنقد والتعبير لكل إنسان حُر وعاقل ، لكن نحن ضد الكذب والتلفيق والإفتراءت والإساءات قولًا واحدًا ، ولا يمكننا إدراج هذه الأمور الشنيعة في خانة حرية الرأي والتعبير ولا بأي حالٍ من الأحوال .

في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس البارزاني إلى إقامة دولة للكورد ، دولة العدل والقانون والدستور والمؤسسات ، وأن يستعيد الكورد دورهم الطبيعي كشركاء في المنطقة ولعب دورهم الطبيعي في صناعة تاريخ وحاضر المنطقة أسوةً بالعرب والترك والفرس ، يحاول البعض عرقلة مسيرته وإعادة الكورد إلى زمن الجاهلية والحمية العشائرية والقبيلة وأخذ الثأر باليد وإعادة الكورد عشرات السنين إلى الوراء !! 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: ثـقافـة الغـزو و السـلـب و اللـصوصـية !!
 
الأحد 13 كانون الثاني 2019 (131 قراءة)
 

دلدار بدرخان 

- أيعقل أن يكون للشريعة الإسلامية معايير و مكاييل مختلفة ومتعددة بحيث تُطبّق على الأمة الإسلامية بناء على قومية الإنسان ولونه و هويته وتُوظَّف في خدمة أرباب السلطة و تنحاز للجهة التي تمتلك القوة ، و من ناحية أخرى تكون وبالاً على الأقوام الأخرى والشعوب المضطهدة ، أم أن الشريعة الإسلامية لا تُفرق بين الأعراق والمذاهب والألوان والعقائد وتُطبق على حد سواء بين الملل والقوميات بدون تمييز أو محاباة ، آلا يشاهد مُطبّقي هذه الشريعة وعلماء الدين إلى أي درك وصل إليه أتباع هذه الشريعة من الأعراب الذين ولغوا في دماء الناس وأعراضهم وممتلاكتهم وأمعنوا في نهب و سلب وسفك دماء المسلمين معتمدين على شريعة الله ورسوله كذباً وبهتاناً ، 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: أية ديمقراطية آبوجية هذه ، وأي نظام ديكتاتوري هذا!؟!
 
الأحد 13 كانون الثاني 2019 (152 قراءة)
 

محمد سعيد آلوجي

- في قامشلو. تغلق مكاتب الأحزاب الكوردية، ويهجر وطنيه إلى خارج غرب كوردستان، وتفتح مكاتب باقي المكونات (البعثية، والسريانية، والآشورية، وغيرها) ويسمح لهم حتى بفتح مقرات عسكرية لهم.
- في قامشلو يمنع تظاهرات الكورد في كل مناسباتهم القومية والوطنية من غير الآبوجية بحجة عدم حصولهم على رخص من الإدارة الذاتية. بينما يسمح للآبوجيين بالتظاهر فيها ليل نهار مصحوبة بإطلاق نيران جميع أنواع الأسلحة فيها، ويسمح بتظاهر البعثيين فيهم وغيرهم من باقي المكونات بلا رخص متى شاؤوا.

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: ثورة روج آفا التي قادها القنديليون بإختصار ..
 
الأحد 13 كانون الثاني 2019 (189 قراءة)
 

جمال حمي

كانت في حقيقتها ثورة مضادة ضد الثورة الكوردية الحقيقية التي قادها أحرار الكورد في روج آفا ضد النظام البعثي المجرم الذي حرمهم من أبسط حقوقهم ، حيث أعلن أوجلان من سجنه في بدايات الأحداث في سورية أن لديه أربعة آلاف مقاتل سيرسلهم إلى سورية لدعم النظام السوري ، وبالفعل نزل القنديليون وإستطاعوا خداع الكورد من خلال تقمّص الشخصية الكوردية ولبس الشروال الكوردي وتغلغلوا بين صفوفهم وإستطاعوا تصدّر المشهد والسيطرة على الشارع الكوردي بالترغيب والترهيب ، وبقوة السلاح والقمع والإرهاب إستطاعوا إخماد ثورة الكورد ضد طاغية الشام وقدموا خمسة وعشرين ألف شهيدٍ من أبناء الشعب الكوردي من أجل الدفاع عن النظام السوري ومنعه من السقوط والحفاظ على أصنامه وصوره ومراكزه الأمنية فيها وكي يستطيع حزب البعث مزاولة نشاطاته وإجتماعاته فيها بكل حرية وآمان ، وهذه حقيقة تفقأ كل عينٍ كاذبة وتُخرِسُ كل لسانٍ كاذب .

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: مشكلتنا لم تعد مع اوجلان .
 
الأحد 13 كانون الثاني 2019 (211 قراءة)
 

عبدو خليل

منذ أن انبطح اوجلان لحظة اعتقاله الاولى لا تجوز عليه سوى الشفقة والرحمة .. لكن ثمة حاجة ماسة لدى منظومة العمال الكردستاني المافياوية إلى زعيم حتى لو كان من مقاس اوجلان / الجبان الذي تنكر سريعاً لكل افعاله/ بطولاته الكاذبة .. ومؤخراً وصلت به الامور للنيل من زوجته / كسيرة يلدرم معترفاً أنها كانت تقف خلف اغتيال الكثير من قيادات الحزب وكانت تلك رسالته المبطنة للعدالة والتنمية على أن الذراع الخفي لـ الارغناكون هو الذي يمسك بزمام الحزب وما هو سوى صعلوك منالضروري اطلاق سراحه حتى لو كان ضمن مربع امني تحت الاقامة الجبرية .. الرجل يرضى بذلك لأنه يعرف تماما انه لو اطلق سراحه سيتم اغتياله من قبل رفاقه في قنديل خلال بضعة ايام او اسابيع في ابعد تقدير ..

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: محنة القريبين من منظومة العمال الكوردستاني..
 
السبت 29 كانون الأول 2018 (178 قراءة)
 

عمر كوجري

محنة القريبين من منظومة العمال الكوردستاني سواء الصريحين منهم أو المضمرين أو السائرين على هدي اللون الرمادي.. وهم كلهم جنود هذه المنظومة.
محنة هؤلاء أنهم لم يقروا بالأخطاء التي ترتكبها هذه المنظومة، والأخطاء والعثرات وحتى الفشل الذريع متوقع في حياة أي حزب سياسي.. أو أي حزب يتنبى العسكرة والتجييش والتحشيد الشعبي..
محنة هؤلاء أنهم يعدّون أي تقرّب من تخوم الانتقاد أو طلب الصفح من دماء الشهداء خيانة ما بعدها خيانة .. بل خدمة للاعداء .. والعمل في دوائر الحرب الخاصة والاستخبارات الدولية!! 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: هذا الحزب لم ولن يكون طرفاً في الحل، وإنما طرفاً في التدمير والتخريب
 
السبت 29 كانون الأول 2018 (180 قراءة)
 

دلدار بدرخان 

ما يحدث اليوم في مدينة منبج و سيحدث في باقي المناطق باضطراد مقرر حدوثه ومتوقع سلفاً والـ ب ي د تعلم ذلك وهذا المخطط مدروس ومتفق عليه قبل دخول ب ي د واستلامه المناطق الكُردية ، ومن يسند ويرمي هذه الأحداث على تخاذل أمريكي للـ ب ي د فهو لا يجيد القراءة الموضوعية للأحداث ، فبالأصل أمريكا لم تعطهم أي ضمانات ، ودائماً كانت تقول أن علاقتنا مع ب ي د تتناول الجانب العسكري وهي علاقة تكتيكية آنية فقط .
فهذا الحزب لا يبحث عن حلول في المناطق الكُردية ، وإنما يحاول الدوران حول حلقة مفرغة للقضاء على القضية الكُردية وإنهائها في سوريا وجعل الشعب الكُردي الحلقة الأضعف في المعادلة السياسية السورية .

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: زمن الانتصارات المذهلة للقائد
 
الجمعة 28 كانون الأول 2018 (216 قراءة)
 

عبدو خليل

دخول النظام الى منبج انتصار .. وقوع كوباني بيد داعش انتصار .. هروب قوات ب ي د / ب ك ك من عفرين انتصار .. جائزة اللوتو الامريكية بخصوص ثلاث من قادة ب ك ك انتصار .. مقتل عشرون الف شاب وشابة من شبابنا انتصار .. وجود الالاف من اهل عفرين في المخيمات انتصار .. انسحاب امريكا انتصار .. هروب اكثر من مليون كردي سوري انتصار .. العواصف الرعدية في جبال القفقاس انتصار .. التصحر القاري انتصار .. اعادة تخصيب النعجة دوللي انتصار .. انتحار الحيتان في خليج المكسيك انتصار .. و ضحكة القائد انتصار ..

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: عن دولة «مجمج»
 
الجمعة 28 كانون الأول 2018 (364 قراءة)
 

إبراهيم اليوسف

بات كلهم يتحدث عن جريمة ومأساة تسليم" ب ك ك" منبج للنظام السوري، بين متشف، وحزين، وبين بين. قبل كل شيء أبين هنا:أنني كشخص كنت ضد دخول منبج وغيرها من المناطق"غيرالكردية" من قبل القوات المسماة بال"كردية" لأن النتيجة أمام عيني، وكل بصير، وأن أية سلطة أو أية مشاركة في السلطة ولو عبر واحد بالمئة لأي منتم لمدرسة-قنديل- فأنا كشخص، أرفضهما، وهما لاتمثلانني، لأن الكرد في سوريا لم يتعرضوا لأية كارثة تاريخية كبرى أبشع، وآلم، من تلك التي حدثت لهم على أيدي زبانية ب ك ك، مع يقيني-سلفاً- ونتيجة التجربة أن نسبة جد عالية، من خصوم وأعداء ب ك ك من السوريين إنما ينطلقون إما من نظرتهم الدونية للكردي-وهم الدونيون روحاً وفكراً- للكردي الذي أصبح له شأن، أو نتيجة عدائهم التاريخي له، وأستثني القلة السورية الكريمة التي تفكر بوطنية وحكمة

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: العمال الكردستاني مستمر في نحر كرد سوريا
 
الجمعة 28 كانون الأول 2018 (180 قراءة)
 

عبدو خليل

الى المهللين والمبررين لدخول الجيش السوري الى منبج والداعمين لدخوله شرق الفرات وسبق لهم ان هللوا لدخوله الى عفرين .. 
قبل ان يتنطع احدهم ويقول لي انظر ماذا فعل ثوارك بعفرين ؟؟ اقول هؤلاء ليسوا ثوار .. ثوار سوريا قتلوا في معتقلات النظام او نحروا على يد داعش والنصرة وعلى يد باقي ميليشيات النهب والسلب.. هؤلاء حتى يوم امس كانوا شركاء ب ك ك في صفقات السلاح وحبوب الكبتاغون والمعابر وصولا لتجارة الاعضاء البشرية بما فيهم داعش .. 
حتى اللحظة الكل يبرر سلوكيات ب ك ك ويدافع عنه بغباء مدقع .. بينما ب ك ك يزيد في لعبة حرق كرد سوريا .. حرق لا يختلف عن الحرق الذي تمارسه الميليشيات المدعومة من تركيا في عفرين ..

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: ثماني سنوات وهم يخدعون بسطاء الكورد والحمقى منهم
 
الجمعة 28 كانون الأول 2018 (257 قراءة)
 

جمال حمي

ثورة روج آفا التي كان يروج لها طه الحامد وإبراهيم كابان وغيرهم من أبواق وسرسرية وزعران الإدارة الذاتية من الكورد لم تكن سوى ثورة مضادة ضد ثورة أحرار وشرفاء الكورد ضد النظام السوري ، قادها خونة وعملاء كورد مرتزقة ومآجورون في تنظيمي PKK و PYD ، قاموا بإخماد ثورة شرفاء الكورد وقدموا خمسة وعشرين الف شهيدًا من أبنائنا وبناتنا لتثبيت دعائم النظام السوري الذي لم يعترف بالكورد ولا بوجودهم يومًا !!

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: المشهد سوداوي
 
الجمعة 28 كانون الأول 2018 (189 قراءة)
 

عاصم عمر

أنهى او يكاد الآبوجيين ان ينهوا قصة كردستان سوريا..... والكرد محتارون بين التدخل لحماية أنفسهم وبين حرب آبوجية كردية في سوريا... مدفوعة الاجر سلفا لل ب ك ك .. لا تبقي ولا تذر من الكرد شيئا..... على كل حال.... تسليم المناطق الكردية للنظام بهذا الشكل الدرامي الى النظام سيكون له مخلفات ونتائج خطيرة للغاية على الكرد السوريين.،
فال ب ك ك باخطائه الفظيعة قد أكسب الكرد عداوة جميع المكونات بما فيهم النظام نفسه (رغم عقود المقاولة التي بينهما)... فالتعامل الكردي (المهزوم) سيكون مع المكونات الحاكمة مذلا بشكل فظيع (وبشكل خاص المحلي منه) .... ومكلفا جدا. ربما أكثر تكلفة من الاحتلال التركي للمناطق الكردية....؟... أما مسألة المغمورين... ومكتومي الهوية... فقد أصبح من الماض فقد أتلفه الآبوجببن أساسا.... يعني انتهاء القضية الكردية في سوريا..... كشعب..!

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: سلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين..
 
الأحد 23 كانون الأول 2018 (293 قراءة)
 

د. محمد رشيد

ليس كل ماقام ويقوم به الابوجية سيئا الى تلك الدرجة التي نكتب فيها عليهم ..
فيوجد البعض من الاستثناءت الحسنة والتي يتوجب الكتابة عنها بامانة .حيث تجب ( تمحي ) كل سيئانهم
الابوجية اصحاب امانة قلما تواجد امثالهم على كوكب الارض ... سلمهم النظام المناطق الكردية فحافظوا عليها بامانة وسيسلموها بامانة وحبتين زيادة ... 
الامانة هي وديعة والوديعة ردت لصاحبها بابهى تجلياتها .. 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: وماذا بقي من الكورد في سوريا ؟؟؟ نظرة سلبية !!
 
السبت 22 كانون الأول 2018 (311 قراءة)
 

د. فريد سعدون

اليوم توفي عمي، ذهبنا إلى قريتنا ( هرم رش ) للدفن، على التلة كنا بضع ختايرة نسأل أين شباب القرية ليساعدونا بحفر القبر ؟؟ رد أحدهم : 200 شاب من القرية هاجروا !! كل شاب عمره بين 18 / 40 هرب من التجنيد الإجباري للآبوجية الذين كانوا يسوقونهم إلى حرب الرقة والطبقة ودير الزور حيث منابع النفط والغاز وخطوط الإمداد والتماس مع العراق ..
1- الشعب الكردي كان يقدر بحوالي 3 مليون من عفرين إلى عين ديوار ، هاجر منهم مئات الآلاف إلى إقليم كردستان، ومئات الآلاف إلى أوروبا وتركيا !! 
الذين هاجروا هم فئة الشباب المنتجة ، ولم يبق إلا العجائز والمرضى والمتعبين ..

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: من حق هذا الحزب المكافح العريق اقرار مايراه مناسبا.
 
الثلاثاء 04 كانون الأول 2018 (220 قراءة)
 

صلاح بدرالدين

بمناسبة قرار قيادة ( البارتي د ك -العراق ) في ترشيح السيدين نيجيرفان ومسرور البارزاني لكل من رئاسة وحكومة ااقليم كردستان أقول مسبقا بأنه ليس من وظيفتي التحدث باسم الاشقاء أو التدخل بأمورهم الداخلية أو التطوع بالدفاع عن قرارهم أو الرد على من يعتبرون ماتم بمثابة احتكار للسلطة ولكنني وبحكم معايشتي وقربي من أصحاب القرار لأكثر من ربع قرن ولأن ماأنجز هناك تعتبر تجربة واعدة لحل القضية الكردية في المنطقة وكون الحزب الذي نحن بصدده هو حزب البارزاني الكبير الذي دشن نهجا يعتبر من المرجعيات القومية المؤتمنة أقول :

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: سينم محمد تناشد حسن الجيرة مع تركيا ..؟؟
 
الأربعاء 07 تشرين الثاني 2018 (290 قراءة)
 

عبدو خليل

من يومين تابعت على قناة سوريا برنامج خصص حول مستجدات شرق الفرات .. كان ضيوفه سينم محمد الابوجية المعتقة والمقيمة حاليا في امريكا والصديق هوشنك اوسي ومحلل تركي نسيت اسمه . 
المهم السيدة سينم بداية الحلقة ناشدت حسن الجوار مع تركيا باعتبار ان تركيا دولة جارة وشقيقة .. طبعا لا خلاف على هذا الكلام مطلقا .. لكن الخلاف ان اي شخص اخر من خارج هذه المنظومة القذرة لو يخرج للإعلام ويتحدث بهذه اللغة الناعمة لكان قطيع الكلاب الابوجي تهارشه ونالوا منه بالطول والعرض واعتبروه عميلا واردوغانيا.. دائما وكما هي العادة ما يحق للابوجي قوله لا يحق لاحد غيره .. 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: عن برهم صالح:
 
الجمعة 05 تشرين الاول 2018 (254 قراءة)
 

حسين عمر

أولا : قد يزور برهم صالح هولير ويلتقي بالرئيس بارزاني والسيد نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة كردستان وهذا في عالم السياسة أمر طبيعي ففي الأمس فقط زار العامري كردستان والتقى قادتها.
ثانياً: بغض النظر عن كل شيء، برهم صالح ممثل جماعة ١٦ اكتوبر ورعاتهم. من عقد صفقة اكتوبر هم نفسهم من أرسلوا برهم إلى قصر السلام عبر بوابة الاتحاد الوطني وقد تحول قصر السلام الى وكر لجماعة ١٦ اكتوبر وبرهم سيكون المنفذ لصفقاتهم والبداية كانت بتعيين مجموعة ١٦ اكتوبر لأحد رموزها الأساسيين ( آراس شيخ جنكي) بصفة كبير مستشاري برهم.

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: عفرين بين أوباش أوجلان وأوباش الفصائل:
 
الأربعاء 04 تموز 2018 (298 قراءة)
 

ماجد ع محمد

يبدو جلياً أن أوباش أوجلان عبر الفيس بوك، وأوباش السلب النهب في الفصائل على الأرض يعملون معاً وفي خندقٍ واحد ضد الأهالي في عموم منطقة عفرين.
إذ يحاول أوباش السلب والنهب من المنضوين في صفوف الفصائل كل فترة على إثبات وجود خلايا لحزب العمال الكردستاني في المنطقة عبر نشر فيديو ملفق أو عبر اختلاق خبر ما عنهم أو فبركة قصة ما عن وجودهم المفترض، وذلك لكي يستمروا إلى أجل غير مسمى في سلبهم ونهبهم وسطوهم في عموم المنطقة بذريعة محاربة حزب العمال الكردستاني. 
كما أن أوباش أوجلان على الفيس بوك يختلقون مثل ما يفعل أوباش الفصائل بالضبط من خلال بث أفلام وقصص وأخبار لا أساس لها من الصحة عن وجود خلاياهم في عفرين، وذلك لكي يقنعوا القطيع الأوجلاني المؤدلج بأنهم موجودين ولكي يستمروا في خداعهم للبسطاء عن قصصهم المقاوماتية الكاذبة التي يبثونها حتى لا تموت أيديولوجيتهم في أذهان الناس.

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: ب ي د والنظام :
 
الثلاثاء 03 تموز 2018 (616 قراءة)
 

د. فريد سعدون

في هذه الأيام كثر اللغط حول التفاوض على تسليم المناطق التي تحت سيطرة ب ي د للنظام ، بل ذهب البعض ومنها مواقع إعلامية إلى أن التسليم قد تم بالفعل ، وذكر بعضهم أن ب ي د سلمت المساجين والمعتقلين للنظام وغير ذلك من الأخبار المستعجلة !!!
أولا: لا شيء بالمطلق تم تسليمه للنظام ... 
ثانيا: ليس هناك أي اتفاقية أبرمت بين الطرفين ...
ثالثا: لم تبدا المفاوضات السياسية الرسمية بين الطرفين بل هي لقاءات واقتراحات ورؤى للحل السياسي ..

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: لله في الايادي المقطوعة المبتورة شؤون وشجون
 
الأحد 20 ايار 2018 (495 قراءة)
 

د . محمد رشيد

قدوم الدار خليل الى هولير ومن دون دعوة ولقاءه بالدكتور حميد دربندي مسؤول الملف الكردي في ديوان رئاسة الاقليم يتوجب عليه قبل المفاتحة وقراءة الفاتحة للتوسط بينه وبين الانكسي هو :
1-فتح كافة مقرات أحزاب المجلس الوطني الكوردي المغلقة منذ ما يقارب السنة ونصف السنة.
2- إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين.
3- عدم إعاقة عمل ونشاطات المجلس الوطني الكوردي في مدن وبلدات كورستان سوريا.
4- إلغاء القيود المفروضة على حركة قياديي المجلس الوطني الكوردي.

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: مهما حاولت منظومة «ب ك ك» ان تغطي عورتها.. لن تستطيع التهرب من مسؤوليتها عما آلت اليه عفرين.
 
الثلاثاء 03 نيسان 2018 (528 قراءة)
 

شمس الدين أبو هاوار

كنت أتوقع أن تبحث منظومات ال ب ك ك عن جهة ما ترمي عليها فشلها في عفرين من المعلوم أنها اعتادت على إلقاء خيباتها على المجلس الوطني الكردي ولكنها في هذه المرة اختارت حزب يكيتي الكردي لتوجه إليه عدوانيتها وتسقط عليه بؤسها وفشل سياساتها وانتكاستها في عفرين. 
طبعا ليس متوقعا من منظومة مافيوية مارقة أن تراجع سياساتها لتكتشف مكامن الخطأ وتعمل على تصحيحه لأنها أصلا ليست معنية بمقدار الخسارة التي الحقتها بالشعب الكردي فهي مهتمة فقط بمدى تمكين قبضتها وحجم الأموال التي جمعتها من المتاجرة بدماء شبابنا وشاباتنا. ولكن السؤال لماذا اختارت حزب يكيتي الكردي ولم تتهم كامل المجلس .......؟. 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: عن «أحزابنا الكردية» العتيدة، قدس الله أسرارها.... عن كتابنا، وناشطينا، أيضاً.....
 
الجمعة 30 اذار 2018 (563 قراءة)
 

إبراهيم اليوسف

سامحهم- أيها الشيخ- وقل اللهم اغفرلقومي..!:
منذ نعومة أظافره، عمل الشيخ عبدالقادر الخزنوي، ضمن الحركة الكردية: حزبياً ومستقلاً، وقال في كل مرحلة مالم يجرؤ إلا قلة من الحركة الكردية على قوله وهم في الوطن
وأكبر دليل على هذا، ما كان يقوله في مدرسته، ومجالسه، والشارع، وفي المظاهرات
في عهدي الأسد الأب والابن....
لكن:

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: لـم يـكن كـلامي عـن الــ PKK أضـغاث أحـلام .
 
الأحد 25 اذار 2018 (587 قراءة)
 

بـقلـم : دلـدار بـدرخـان

- سبع سنوات وأنا أسطّر بقلمي المكلوم أجندات وسياسات وفلسفة الـ PKK الكَلِعة و وليده السوري حزب الأتحاد الديمقراطي الهجين ، وأستعرض لكم ماهية هذا الحزب ومهمته في المناطق الكُردية بالأدلة والقرائن ، إلا أنه لا يزال هناك لفيفٌ من البسطاء قد صُلّمت آذانهم ولا يزال الغشاوة على أعينهم . غائبٌ عنهم حقيقة هذا الحزب الإرهابي المجرم .
- فقبل بدء عملية غصن الزيتون وجّهنا نداء إلى هذا الحزب وطالبناه بالأنسحاب من مدينة عفرين والقرى العربية التي أحتلتها ، وترك إدارة مدينة عفرين لأبنائها وأهلها ، إلا أن هذا الحزب بعنهجيته وفظاظة ذهنيته الإجرامية فضّل البقاء لإكمال مهمته في تفريغ المنطقة وتهجير الشعب الكُردي والتخلص من الدماء الشابة ، وتدمير ما أُمكن تدميره ، رغم عدم تكافئ موازين القوة وهو يعلم ذلك علم اليقين ويعلم مسبقاً أنه خاسرٌ لا محاله ، إلا أنه أستمر في مهمته بأتقان حتى النهاية لإرجاع الكُرد إلى أدران العبودية والذل .

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: إعلان غير أكاديمي
 
الأحد 18 اذار 2018 (599 قراءة)
 

إبراهيم اليوسف
 
تخرج دفعة "أكاديمية" جديدة من فراخ الناشطين ومتمرني الوطنية والميكروكتبة و والإعلانيين والإعلاميين الذين "يتعربشون" على "دماء وأرواح أهلنا في" عفرين، و لهم أغراض خاصة وعامة غير مقاومتها.
لا جديد في معجم شتائمهم ماعدا تكرار مفردات سلفهم غير الصالح من عيار: الأردوغانية
القاسم المشترك بين جميعهم: الانفصام، والارتزاق، ومحاولات النجومية الرخيصة..
* مدة الدورة الإلكترونية الواحدة"إيميل" أو"دردشة" أو" لقاء واحد"

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: ثلاثة بوستات صباحية:
 
الأربعاء 14 اذار 2018 (482 قراءة)
 

إبراهيم اليوسف
 
1-بعد انتهاء- دراما عفرين الأبية- أقول: طوبى لمن لم يضع أمام عينيه إلا مصلحة عفرين، وشعبه، على امتداد بطء دوران عقرب ساعة الأسابيع السبع الماضيات، في نهر الدم،. نعمَ من كان" مهربجه": ضميره، وأمثاله، لاطرفاً على حساب طرف..!
2- رسالة إلى قيادة" المجلس الوطني الكردي"
عليكم بثُّ الحياة في خلايا روحكم، من جديد، أو إعادة بنائكم: المرحلة صعبة
على كواهلكم تقع مهمات ثقيلة: كل من يفكر بمراتب، ومرابت، شخصية، بئسَه، ليتنحَّ، و عليه أن يفسح المجال: لمن يتفانون. بينكم الكثيرون من الجديرين...؟؟؟؟؟
لاتعيدوا خطيئة فقدان -عنان- اللحظة، مرة أخرى، كما فعلتموها، وسامحناكم...
-لن نرحمكم المرة-

 

التفاصيل ...

twitter

القسم الكردي..










 










HELBEST U PEXSHAN