القسم العربي |  القسم الثقافي   القسم الكوردي أرسل مقال

تقارير خاصة | ملفات خاصة |مقالات | حوارات | اخبار | بيانات | صحافة حزبية | نعي ومواساة | الارشيف

 

كتب

بحث



عدد زوار القسم العربي

يوجد حاليا / 175 / زائر يتصفحون الموقع

القسم الثقافي


 























فيسبوكيات: الأوجلانيين الجدد .. بكيني سياسي
 
الخميس 21 ايار 2020 (239 قراءة)
 

عبدو خليل

مناسبة هذا البوست .. البارحة تابعت قليلا قناة يوتيوب" يك كرد " لشخص يدعى " أمين ملا احمد " تمحور الموضوع حول تنسيق وتضافر جهود الأطر الكردية من خارج الأحزاب .. طرح خلالها المحاور مشروعا تبناه هو ومجموعة اخرى على مقاسه يتعلق بذات السياق .. المهم أن المحاور أو صاحب المشروع وجدته تارة يدافع عن الأحزاب الكردية ويضعها كلها في سلة واحدة مفابل تمرير اجندات ب ك ك .. ويعتبر مشروعه سنداً ودعما لما يجري في شرق فرات صالح مسلم وشمال شرق مؤخرة ألدار خليل .. ومن طرف أخر يهاجم العرب وبنفس الوقت لا يجد حرجاً في مغازلة النظام وعدم الأقتراب منه .. و ما يهمني في الموضوع أنني وجدته يقول : العمل السياسي والأحزاب السياسية الكردية ممنوعة في اوربا لهذا السبب على المجتمع المدني الكردي القيام بهذا الدور نيابة عن الأحزاب الكردية في شمال شرق سوريا ويمكن لتحت شوي على إيدك اليمين .. يعني جنب دكانة إلهام أحمد ..

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: ماذا تطلب قوات سورية الديموقراطية (قسد) من المجلس الوطني الكردي (انكسي) في حال الجلوس والتفاوض او بالأصح الحوار حول المصالحة .
 
الأحد 03 ايار 2020 (6149 قراءة)
 

د .محمد رشيد

-1-
 -  أن ينضم "بيشمرڱة روژ"- عندنا وليسن معنا - إلى صفوف "قسد" وتعمل تحت إمرتها كإحدى تشكيلاتها العسكرية .
عادة يتم تشكيل جسم سياسي بذراع عسكري، ولكن في حالة ال ب ك ك كچية، فهو بالعكس من ذلك، جسم عسكري بذراع سياسي، وبهذه الحالة الشاذة تم توجيه المجتمع الكردي الى المجهول، فلا افق سياسي ولا قوه عسكرية ولا طاقة اقتصادية،،،، فكان اللجوء الى الارتزاق (او مايعرف بهذه الحالة القاتل المأجور) لدى الامريكان - تحالف دولي لمحاربة داعش- .

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: كلام على التنور (طنور)...
 
الجمعة 01 ايار 2020 (20317 قراءة)
 

د. محمد رشيد

وزع الابوجية مساعدات على الاحياء ، وفي الشارع وكالعادة تتفرج النسوة والاطفال كل امام باب منزله ،الى ان تصل السيارة المحملة (كرتونات محتوية لمايقدر ببن (١٠ -١٥ الف ل.س ) ، تجاوزت السيارة احد الدور ،،،
وهنا نادت صاحبة المنزل ؛ لمادا لاتعطونا حصتنا كالآخرين !
اجابتها سعادة مسؤولة الكيمون المرافقة للسيارة ، لستي مننا ، لم نراكي يوما في الكيمون ،، خلي يعطيكي البارزاني ....

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: ما هو المستحيل في قاموس PYD ... !!
 
الأحد 26 نيسان 2020 (4073 قراءة)
 

 دلدار بدرخان 

- المستحيل هو أن تطالبه بفك إرتباطه بقنديل PKK ، العمق الإستراتيجي له ، و الشريان الحيوي الذي يمده بالدم والطاقة والإستمرارية في الوجود .
- المستحيل هو أن تطالبه بإدارة تشاركية متساوية في تقسيم السلطات والإدارة و صنع القرارات السياسية والمصيرية ، بحيث يفقد زمام الأمور والمبادرة والقيادة ، ويكون القرارات الإدارية والسياسية والإقتصادية والعسكرية بالإجماع وخاضعة لسلطة الغالبية المتنوعة .
- المستحيل هو أن تطالبه بالإعتراف بجرائمه وأخطاءه وسوءات أعماله ، وكشف جميع أوراقه المستورة من سجناء ومخطوفين وجرائم قتل وتنكيل وبيع وشراء وتسليم ...الخ

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: سنتيمترات فقط بين المناضل الحقيقي .. والرخيص
 
السبت 25 نيسان 2020 (234 قراءة)
 

عبدو خليل

في البلدان المرتاحة اقتصادياً وسياسياً .. اي تلك التي تعيش في بحبوحة ديمقراطية ومالية ويسود القانون .. ليست مشكلة مطلقاً الدخول في منافسات وصراعات انتخابية على مناصب .. وكراسي .. اياً كان هذا المنصب .. رئيس دولة او محافظة أو بلدية .. وصولاً إلى حارس في الحديقة العامة .. قد يقول البعض ولماذا حارس الحديقة تلك قصة اخرى سأتي على ذكرها في بوست اخر .. ولكن حقيقة استغرب عندما نجد مناضلاً من البلدان الشمولية .. افنى نصف عمره في النضال .. وبدون مقابل .. أو شخصاً دخل المعتقل على خلفية قناعاته وتحمل الكثير من قسوة جلاديه.. كيف له أن يتحول ويغدو شخصاً اخر ما أن يصل لمنصب.. حتى لو كان هذا المنصب سكرتير فرقة حزبية على اربعة رؤوس ساذجة .. 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: عبثية البحث عن تنظيمات جديدة
 
السبت 25 نيسان 2020 (188 قراءة)
 

خالد جميل محمد

ما يتوافر عندنا، إنْ كان مُـجدِياً حقاً، فإنه يكفي لإحداث تغييرات جذرية لا في مجتمعنا وحدَه، بل في مناطقَ واسعةٍ من العالم ‏الغريق في المظالم والتُّــرَّهات وأوهام ‏الديمقراطية ودعم الكفاءات، لكنَّ المرحلة الراهنة التي يعيش ظروفَها المجتمعُ الكُرديُّ ‏عامة، ومجتمع ڕۆژواڤایێ كوردستان خاصة، ليست مناسِبةً وليست مؤهَّلةً ‏لبناء تنظيمات، اتحادات، مؤسسات، لجان، نقاباتٍ ‏وأحزاب جديدةٍ في مجالات السياسة، الثقافة، التربية، حقوق الإنسان أو حماية البيئة أو الرفق بالحيوان،

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: الكمامة الاوجلانية
 
الأربعاء 15 نيسان 2020 (360 قراءة)
 

عبدو خليل

اسمحوا لي أن اخرج الليلة عن طوري وبطريقتي الخاصة ..
منذ قليل شاهدت احد حمير العمال الكردستاني لا يطالب فقط بإبادة مناطق كاملة من سوريا.. بل يرغي ويزبد ان العالم كله مقصر مع ادارته الذاتية والذاطية "مفخمة " في مواجهة كورونا .. رغم انهم اصحاب براءة اختراع كورونية وهم على تواصل مع كبريات معاهد الابحاث " البيونيوطبوغرافبيولوجية " كما صرحوا بذلك في مؤتمرات صحفية حضرتها حتى قناة بوركينافاسو .. وسبق ذلك تصريح لملكة الكذب والدجل إلهام احمد في ذات السياق الكوروني .. طبعا كلها محاولات لكسب المال .. المال فقط .. كما النظام تماماً.. الكل يسخر محنة الناس في هذا الظرف العصيب لصالح مكاسب سياسية واقتصادية .. لهؤلاء الحمير اقول :

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: درس كبير في الإعلام
 
السبت 04 نيسان 2020 (486 قراءة)
 

حسين جلبي

شكل لقاء اليوم مع كاكا مسعود بارزاني درساً كبيراً في الإعلام، قدمه لنا الإعلامي السعودي الشاب مالك الروقي، مدير مكتب أخبار قناة MBC1 في المملكة العربية السعودية.
وبعيداً عن القراءة الأكاديمية لأداء الإعلامي مالك الروقي، أشير إلى أشياء أولية قد يكون لاحظها المشاهد العادي، وأهمها التحضير الجيد للقاء، حتى كاد المرء يشعر وكأن المحاور الروقي كُردي، لم يقرأ الأحداث التي جرت في كُردستان خلال عشرات السنوات فحسب، بل عاشها بتفاصيلها، وقد اقتصر دوره اليوم على تحفيز ذاكرة كاكا مسعود للحديث عنها للمشاهدين، من خلال أسئلة قصيرة يطرحها بطريقة بسيطة، دون أن يقاطعه عند الإجابة عليها.

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: التحالف مع عبد الحليم خدام وتشكيل جبهة الخلاص الوطني
 
الأربعاء 01 نيسان 2020 (503 قراءة)
 

د. محمد رشيد

توفي السيد عبد الحليم خدام يوم امس،31-3- 2020 رحمة الله وتغمده برحمته والعزاء لأفراد لأسرته..
قبل 14 سنة. 2006 عاتبني الكثيرين للتحالف مع السيد عبدالحليم بعد انشقاقه من النظام - نائب رئيس الجمهورية - وتشكيل جبهة الخلاص الوطني مع جماعة الاخوان المسلمين، واليوم يتهافت الكثيرين من الكرد للتقرب من اعتى البعثيين والشوفيين المنشقين من النظام ليتحالفوا معهم (نماذج الزعبي وهيثم المالح وميشيل كيلو وووو)، آنذاك كان التقرب اليه/م كمن يضع يده في النار، وقبلها عام 2001 مثلت الحزب – حزب الاتحاد الشعبي الكردي – للتحالف مع جماعة الاخوان المسلمين في لندن (مؤتمر الانقاذ) ولكن لم نتفق لأسباب متعلقة بقضية شعبنا وحقوقه المشروعة، وخاصة الانكار من عتاة البعض من الداعين لحقوق الانسان  انموذج هيثم مناع وشوفينيين امثال عناصر من جماعة رياض الترك،،،،،،

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: كورونا ما بين المتشددين من ( الملحدين والمسلمين)
 
الأحد 22 اذار 2020 (363 قراءة)
 

امين عمر

منذ ظهور هذا الوباء يسعى المتطرفون من المسلمين والملحدين بإخراج كوروناتهم الخاصة بهم، متهجماً على الآخر المختلف معه بإستخدام هذا الوباء كسلاح للإنتقام من الآخرو رأيه.
أخي الملحد:
المسجد ليس مختبراً للتكنولوجيا والبيولوجيا، لإختراع الأسلحة والأدوية. والإمام وعالم الدين، ليس بعالم كيمياء أو عالم أحياء للإشراف على تلك الابحاث وإيجاد الحلول لساعات أو أيام. فدعه يدع الله متى يشاء وكيفما يشاء. 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: نظام البراميل ... والحوار « الخاطئ» !!
 
السبت 07 اذار 2020 (252 قراءة)
 

عمر كوجري

سوريا صارت مقبرة كبيرة.. وأنا نشرت عدة مقالات في العام الماضي، وقلت إن النظام في دمشق غير مؤهل للحوار الجدي مع الكرد، واستهجنت رهان بعض الاطراف السياسية عليه، وترداد " معزوفة" أن الحل في دمشق ..
حزبا الاتحاد الديمقراطي وحزب الديمقراطي التقدمي هما أكثر الأحزاب "تشجيعاً" للجلوس مع نظام ارهابي فاشي .. قتل وهجر ودمر أكثر من نصف شعبه.. كيف يمكن ان يتنازل، ويجلس مع الكرد على طاولة واحدة ويعطيهم حقوقهم التي حرمهم منها منذ خمسينات القرن الماضي وحتى الآن؟؟ ..

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: التهديدات والصوت العالي الإيراني هو للتغطية على عجزها على التحرك على أرض المعركة فعلياً...
 
الخميس 09 كانون الثاني 2020 (295 قراءة)
 

Jian Omar

الرّد الإيراني الضعيف بصواريخ بالستية على أسوار قاعدتين عسكريتين أمريكيتين والذي سبقه إبلاغ رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي ليخبر الأمريكان بها قبل حصولها جاء متناسباً مع الضعف الإيراني وهو السقف الأعلى لما يمكن أن تقوم به إيران تجاه أمريكا وكان فقط لحفظ ماء الوجه ومحاولة بائسة لتطمين حلفائها من المليشيات في المنطقة.
إيران منهكة إقتصادياً بسبب العقوبات والتدخلات الخارجية وتُعاني من اضطرابات داخلية منذ سنوات وبالتالي أي حرب ستخوضها سيؤدي إلى إنهيار النظام الإيراني وهذا تعلمه القيادة الإيرانية جيداً لذلك ستصعّد في لهجة خطابها التهديدي ولكن فعلياً لن تتجرّأ على الدخول في أية مواجهة لا مع أمريكا ولا مع دولة أخرى في المنطقة.

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: وحدة من ومن ؟
 
السبت 21 كانون الأول 2019 (405 قراءة)
 

إبراهيم يوسف

وحدة الصف الكردي:
وحدة من ومن؟
هنا السؤال
لكي تكون العبارة دقيقة، ناجحة، لافضفاضة...…؟

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: النظرية الابوجية في الارتقاء ...
 
الأحد 15 كانون الأول 2019 (672 قراءة)
 

د. محمد رشيد

عن دارين رضي الله عنه بان البقاء هو للاصلح وللاسرع وللاقوى في، نظريته عن الانتماء الطبيعي او الارتقاء الطبيعي او بالانتقاء (الانتخاب) الطبيعي،أو الطفرات... المهم فيه على ان الكائنات الابوجية في حالة الانقراض ..
المنافسة هي اسس القواعد في ذلك كما اشار اليه ماركس رضي الله عنه في تصارع الاضداد او نفي النفي ..
هذا من حيث النظرية اما الفرضية فقد دونها فيثاغورث قدس الله سره وطبقها باساكل عليه السلام في حالة الاواني المستطرقة المؤدية الى التحول والتغيير بحالة الانفجار والتي اثبتت صوابها لدى الابوجية على غرار مشاركة الزوجان ماري كوري في اكتشاف اليورانيوم .وتطبيق الابوجية للنظرية في تسليم المناصب والمهام الموزعة بي الذكر والانثى مناصفة ..

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: اصحاب القضايا يحملونها في عقولهم وقلوبهم لا في مكان اقاماتهم
 
السبت 14 كانون الأول 2019 (526 قراءة)
 

آزاد محمد عطا

لا تنطبق عليك صفة المناضل عندما تشد الرحال وتهاجر من الارض لأسباب أمنية قد تؤدي بحياتك أو لأسباب معيشية أو بحثاً عن فرصة حياة أفضل في مكان آخر لأنه ووببساطة فإن الكفاح لأجل حياة حرة كريمة يتطلب ثمناً باهظاً ، وهذا الثمن يتحمله بالدرجة الأولى هؤلاء الذين يؤمنون أو يدعون أو يعتقدون بأنهم يكافحون لأجل قضايا شعوبهم .
ولكن عندما تشعر بانك ستصبح في مواجهة من كنت تعمل لأجلهم ، وان الناس باتوا يلوحون بأصابعهم إليك كمشتبه به في الوقت الذي كان وجهك مكشوفاً لرصاصات جلادهم .

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: هيمنة العمال الكردستاني ومصادرته لإرادة وقرار شعبنا قاتلة
 
الجمعة 29 تشرين الثاني 2019 (642 قراءة)
 

حسين عمر

جميع التدخّلات الكردستانية في شؤون حركتنا الكردية في سوريا بما يتجاوز قرارها الوطني المستقل مؤذية لقضيتنا العادلة، لكنّ هيمنة العمال الكردستاني ومصادرته لإرادة وقرار شعبنا قاتلة. هذه الهيمنة توفّر لتركيا المحتلة الذريعة لضرب شعبنا واحتلال أرضنا، وتحرج المواقف الدولية المتعاطفة مع شعبنا، وتقسّم صفوف الحركة والمجتمع الكرديين، والأخطر من هذا تستغلّ قضيتنا العادلة في سوريا لأجندة لا علاقة مباشرة لها بمصالح شعبنا.

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: خطورة الانظمة على الكورد مجتمعة لا تشكل 20% من خطورة حزب العمال الكوردستاني على الوجود الكوردي عامة
 
الأحد 10 تشرين الثاني 2019 (552 قراءة)
 

بهزاد دياب

منذ نشأة الحزب العمال الكوردستاني التركي وهو يحاول بشتى الوسائل وبشكل ممنهج تدمير المجتمع الكوردي بكل خاصياته الثقافية والاجتماعية عبر اللجوء الى ترسيخ ثقافة الموت بدلا من ترسيخ ثقافة الحياة مرورا بتفكيك روابط العائلة والجيرة عوضا عن الحث على الترابط والالفة ,؟ و تحريض المرأة على الرجل لا دفعها نحو الالتزام بقواعد الاحترام والمحبة المتبادلة ,؟ و حث المرأة على عدم الزواج لان الزواج في نظرهم او في ترهاتهم الفلسفية التي كتبت في اقبية الدوائر الاستخباراتية على انه شكل من اشكال العبودية للمرأة الكوردية فقط ,؟ ومن ثم تغير الاسم المقدس للمقاتل الكوردي من بيشمركه الى كريلا مع تغير طبيعة وشكل اللبس المقاتل ,

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: خلونا نعترف :
 
السبت 09 تشرين الثاني 2019 (502 قراءة)
 

حواس محمود

اولا : حمل كرد روج افا احمالا تفوق احمال دول فجاءت النتائج كارثية
ثانيا : الوطنية الكردية ضعيفة بسبب غياب الراعي الامين، لهذا على القادة عدم لوم المواطن العادي ان خرج للخارج لأنه لم يثق بهكذا قيادات
ثالثا : اثبتت الاحداث ان من استلم زمام ادارة الامر الواقع افتقر لاستراتيجية واضحة وخارطة طريق لذلك شتم هذا وذاك ولم يضع باعتباره يوما يضعف ويحتاج الى من شتمه ، وايضا لم ينطلق من مصلحة الشعب باخذ ضمانات حمايته وحماية اراصية المحتلة الآن واكتفى بالمتاجرة بدم الشهداء الذين نقدسهم وننحني اجلالا لهم ، وايضا بالقول بشكل اهانة ال بك ك وقنديل تحمي كرامتك ، تحمي ناموسكم ، وكأن كرد روج افا كانوا عاجزين عن حماية شرفهم وناموسهم ومتى كان الكردي قليل ناموس ، عيب هذا الحكي والله عيب

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: عهد التحكم بالقرار الكردي في سوريا يجب ان يتوقف
 
الخميس 07 تشرين الثاني 2019 (598 قراءة)
 

حواس محمود

يجب فك الارتباط بين قنديل وال ب ي د عاجلا دون بطء ، نحن في خطر كبير ، قيادة قنديل - مراد قريلان - لا يعترف بهزيمتها ويقول انها هزيمة الشعب الكردي في راس العين وتل ابيض ، ابعد هذا التصريح وضوح اكثر من هذا الوضوح في التبرؤ من المسؤولية؟ ، لماذا مؤيدو الب ي د من كرد سوريا لا يضغطون على قيادة ب ي د بفصلهم عن قنديل وهذا من حقهم ، انه امر غريب

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: طريق هذا الحزب يؤدي إلى النظام؟
 
الخميس 07 تشرين الثاني 2019 (531 قراءة)
 

حسين جلبي

للأسف الشديد، لم يبقِ حزب العمال الكُردستاني مكاناً لـ"بيشمركة روج" الكُردية السورية؛ التي تعسكر في إقليم كُردستان سوى جيش نظام الأسد، ولم يبقِ للأحزب الكُردية السورية هامشاً للعمل؛ سوى تحت سقف النظام، مثلما كان عليه الحال في غابر الأيام.
فأين ستعمل تلك البيشمركة، لو عادت إلى سوريا وقد ذهبت الأرض، وأين ستجد تلك الأحزاب ـ أحزاب المجلس مثلاً ـ لنفسها مكاناً، إذا ما أرادت الدخول في تحالف مع حزب الاتحاد الديمقراطي، بعد أن تبين أن طريق هذا الحزب يؤدي إلى النظام؟

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: نبوءات سورية
 
الخميس 07 تشرين الثاني 2019 (475 قراءة)
 

إبراهيم اليوسف 

- أنا من حذرت في العام2011
- بل أنا من قلت كذا....! 
-وأنا من قلت..! 
وكأن مستقبلنا كان صفحة مفتوحة، أمام أعين المحللين السياسيين، والقادة، والقوى والأحزاب، والكتاب، والإعلاميين، ولاسيما الفيسبوكيون، منهم...
ماتم، من قبل هؤلاء جميعا، وأمثالهم، كان عبارة عن قراءات فنجان وكف، وضرب مندل، ومنجمين، ومن شابههم. 
أجل... 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: كرد سوريا يدفعون ضرائب وفواتير سياسات ومغامرات ومقامرات ورهانات هذا الحزب الخاسرة.
 
الخميس 07 تشرين الثاني 2019 (643 قراءة)
 

هوشنك أوسي

تصريحات مرد قره إيلان، وتحميله الشعب الكردي في سوريا مسؤوليّة الكوارث الإنسانيّة والسياسيّة التي ألحقها حزبه بالمنطقة، تلك التصريحات، فضحت الحزب وعرّته وكشفت حقيقته أمام من يريد أن يرى ويفهم دور هذا الحزب الجد سلبي والخطير في الثلاث عقود الأخيرة من تاريخ الكرد السوريين.
من يريد اللحاق بهذا الحزب، من الكرد السوريين، ومن يريد التبرير له، بتقديري يستحق تصريحات أكثر وقاحة من التي أطلقها قره ايلان وحزبه.
هذا القيادي، لا يرى حركة النزوح التي خلقتها خنادقه في آمد، جزير، نصيبين...الخ وباقي المدن الكردية في تركيا، لكنه يعيب على الكرد السوريين حركة نزوح سكّان مدينة رأس العين؟ ومدينة كوباني؟ ويعتبر أن هزيمة حزبه هناك سببه حركة نزوح الأهالي من المدن.

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: الگرار الساذج الكذّاب
 
الخميس 07 تشرين الثاني 2019 (543 قراءة)
 

مرفان كلش

كان المفروض أن أخرج عن صمتي بعد ساعتين من الآن، ولكن سخافات قريلان دفعتني للخروج عن ذلك!
أيها الگرار لا يترك الكُرد بيوتهم بسبب بضعة قذائف!!
الكُرد يتركون بيوتهم لأن الغازي لا يملك حتى ذرة من أخلاق الحرب، ويشن عليهم؛ حرب ذبح ونهب وإبادة وتطهير عرقي!
الكُردي يترك بيته لأنك كذاب هددت بحرق أنقرة واستنبول كذا مرة ولم تفعل! ولأنك شتمت أردوغان وهددت بتلقينه درساً منذ فترة ولم تفعل!
الكُردي يترك بيته لأنك جعلت منه أضحية على مذبح سخافة إخوة الشعوب!!!!!

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: فقاعات إعلامية
 
الأربعاء 06 تشرين الثاني 2019 (541 قراءة)
 

جمال حمي

الأمر لايحتاج منك بأن تكون عبقريًا حتى تعرف صدق مظلوم عبدي من كذبه ، لأن الكذب له علامات والصدق له علامات أيضًا ، فلوكان عبدي ومن خلفه صادقين في دعواتهم إلى توحيد الصفوف ، فكان بمقدورهم أن يظهروا حسن نواياهم ، فمثلًا كان بإمكانهم الإفراج عن سجناء الرأي والسياسيين الكورد من معتقلاتهم وسجونهم والكشف عن مصير الضباط الكورد المنشقين الثمانية وغيرهم من المفقودين ، وإعلان فك كافة إرتباطاتهم مع قنديل ، أما الدعوة لتوحيد الصف من غير خطوات إيجابية إلى الأمام تثبت حسن نواياهم ، فما هي إلا فقاعات إعلامية ولذر الرماد في العيون ومناورة سياسية مكشوفة ولتسجيل نقاط سياسية على الطرف الآخر ، كأن يقولوا : نحن دعوناهم ولكنهم لم يستجيبوا لنا !

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: رسالة من مواطن سوري من أصل كوردي إلى رئيس الجمهورية العربية السورية : الدكتور بشار الأسد
 
الثلاثاء 05 تشرين الثاني 2019 (956 قراءة)
 

بادئ ذي بدء ، أعذرني أولًا لأنني لم أخاطبك بعبارة سيادة الرئيس ، لأنه لم يبقى لك سيادة ، وبفضل إرتهانك لإيران وروسيا أيضًا وجلبك لجيوش الروس والإيرانيين لإحتلال سوريا ، لم تبقى لسوريا أي سيادة تذكر ، وأنا ماتعودت أن أكتب كلمة فيها كذب أو تحريف في كل كتاباتي .
كلنا تابعنا اللقاء التلفزيوني الآخير الذي أُجري معك ، وتابعنا كلامك الذي لم يخلو من الكذب والتحريف والتزوير ، ولكن قل لنا من فضلك ، مادمت لاتعترف بوجود جزء كوردستاني ضمته إتفاقية سايكس بيكو إلى آراضي وآقاليم عربية أخرى وصنعت منها هذه الإتفاقية دولة مصطنعة تدعى سوريا ، وتدعي بأن هذا الجزء الكوردستاني الذي بات يعرف اليوم بشمال سورية أنها أرض عربية سورية ، فلماذا لم ترسل جيشك المغوار للدفاع عنها ولصد الغزو التركي مع مرتزقة العرب من المتطرفين والإرهابيين السوريين ، ولماذا لم تستعن بحلفائك الروس والإيرانيين للدفاع عن هذه الآراضي التي تعتبرها جزء من سوريا قلب العروبة النابض ؟
ولماذا يجب على أبناء الشعب الكوردي الدفاع عنها مادامت هذه الأرض ليست لهم وهم ضيوف ووافدون من تركيا بحسب زعمك وزعم أبيك من قبل ؟
ولماذا يجب أن يموت الكورد وأن يقدموا الشهداء في سبيل أرضٍ عربية وليست كوردية ؟

 

التفاصيل ...

القسم الكردي..

HELBEST U PEXSHAN