القسم العربي |  القسم الثقافي   القسم الكوردي أرسل مقال

تقارير خاصة | ملفات خاصة |مقالات | حوارات | اخبار | بيانات | صحافة حزبية | نعي ومواساة | الارشيف

 

عدد زوار القسم العربي

يوجد حاليا / 137 / زائر يتصفحون الموقع

بحث



القسم الثقافي











 




 








 





 

 

 



فيسبوكيات: دلبخوين دارا مذيع من خشب
 
الأحد 08 ايلول 2019 (307 قراءة)
 

أمين عمر

رأيت عدة مرات مقطع دلبخوين دارا مذيع روداو وكيف يتحدث بإستهزاء وسخرية عن عامة اللاجئين الكرد في أوروبا وعن اللاجئين بشكل عام.
حقيقة موقف مؤسف من إعلامي مثله تلك النظرة الدونية لأبناء شعبه.
كان يمكن التطرق الى هذا الموضوع بطريقة جدية ويتحدث عن بعض الحالات، عن الاسباب والحلول.
هذه المعونة المالية المخصصة لكل طفل في المانيا، هل يريد السيد دلبخوين وشركائه ومن معدي نشرته أن تُقطع فقط عن أطفال الكرد كي يعيشوا بؤساء اينما ذهبوا.

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: لو.. ولو
 
الجمعة 30 اب 2019 (138 قراءة)
 

Bhroz Bavê Salar

لو توافق الكورد على الحد الادنى من التعاون والتنسيق المشترك لحققوا نصرا دبلوماسيا في هذه الفرصة الماسية
لو تركوا الايديولوجيات الفارغة والانانية ونفي المخالف والمصالح الشخصية الضيقة والعنتريات لبقيه نصف شعبنا من المهاجرين داخل الوطن. اسوارا وابراج وقلاع حماية ضد الطغاة والظالمين.
لو كان قادتهم بمستوى المرحلة لكانوا رقما صعبا في المعادلة السورية وحتما لكانوا بيضة القبان 
لو اخذ المثقفون دورهم في المجتمع واصبح الرجل المناسب في المكان المناسب وابتعدوا عن الانتهازية والديماغوجية وتبنوا قضايا الشعب وهمومه.

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: الصورة تقول: اللعبة إنتهت وقد باعكم سيدكم التركي وتخلى عنكم وها نحن نحتفل بهذه المناسبة ونأكل الآيس كريم معًا !
 
الأربعاء 28 اب 2019 (203 قراءة)
 

جمال حمي

في إمتحان اللغة الألمانية لمرحلة B1 يتم عرض صورة على الطالب ويُقال له : عرّف لنا هذه الصورة ؟
لكن لو جاءت هذه الصورة في إمتحان B1 فأعتقد أن هنالك العديد من الخيارات لتعريفها أو التحدث عنها .
فمثلًا يستطيع الطالب أن يقول :

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: آمل أن يعتذر اعلام حزب العمال الكوردستاني ومنظومته من حكومة إقليم كوردستان ومن البارتي والرئيس بارزاني
 
الثلاثاء 27 اب 2019 (277 قراءة)
 

كوهدرز تمر

بعد اعلان الادارة الذاتية و قوات سوريا الديمقراطية احترامها لاتفاقية المنطقة الآمنة بين أنقرة و واشنطن ، و حرية دخول الجيش التركي اراضي روجافا كوردستان لخمسة كيلومترات و خروج وحدات حماية الشعب منها ، آمل أن يعتذر اعلام حزب العمال الكوردستاني و منظومته من حكومة إقليم كوردستان و من البارتي و الرئيس بارزاني خاصة بسبب تهم التخوين و التهجم على مدى ثلاثة عقود بحجة وجود القوات التركية او دخولها اراضي الاقليم بين فينة و اخرى و عدم منع حكومة كوردستان لها او التصدي لها !!

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: يخرب بيتكم انتو ما تشبعوا مصاري ؟
 
الأحد 25 اب 2019 (189 قراءة)
 

دلكش مرعي

قبل يومين لجنة من الابوجية كانت تجمع التبرعات من تبقى من العجزة في قرى غربي كردستان وهم يجمعون التبرعات من معظم مهاجري أوربا ... وكل ابار البترول في غربي كردستان هي تحت تصرفهم ومعبر سيمالك يجنون الملايين منها يوميا زد على ذلك ضرائب المحلات والسيارات وكل مسكين يأتي من أوربا يأخذون منه - 400 - دولار وهل المبلغ يكفي تموين أهله شهرين .. يخرب بيتكم انتو ما تشبعوا مصاري ؟

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: رد الجميل من نذل
 
الأحد 18 اب 2019 (179 قراءة)
 

Bhroz Bavê Salar

الشعب الكوردي في سوريا اول من هبوا دعما ومساندة لأطفال درعا.. تظاهروا ثاروا في شوارع جميع المدن والقصبات الكوردية في سوريا شباباً وشيباً تألم الجميع عندما شاهدوا اهالي درعا يقتلون ويذبحون بطريقة همجية وبربرية على يد قوات النظام واجهزته القمعية 
تعاطف الكورد مع مأساة اهل درعا بقلوب طيبة كان نابعاً عن طيبة هذا الشعب وإنسانيته اللامحدودة ، ترك الالاف من شباب الكورد جبهات قتال ضمن صفوف الجيش السوري ولم يطلقوا رصاصة واحدة على اخوانهم في درعا ومن ثم في جميع انحاء سوريا 
نعم غامروا بحياتهم ايمانا منهم ان قتل الابرياء جريمة ضد الانسانية وضد الاخلاق فتركوا قطعاتهم وتوجهوا في طريق طويل وخطر حتى وصلوا الى اهلهم في المناطق الكوردستانية في سوريا. نعم هذا اخلاق شعبنا 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: هذا الزعيم الكبير، كان شتّاماً كبيراً أيضاً
 
الثلاثاء 13 اب 2019 (396 قراءة)
 

هوشنك أوسي

كان أوجلان زعيماً كرديّاً كبيراً، وزعيم حزب كردي كبير، وخاض حرباً ضد دولة كبيرة، ثم قدّم لهذه الدولة تنازلات كبيرة وخدمات كبيرة، إلى درجة أنه مؤخّراً طالب أنصاره في سوريا بـ"مراعاة حساسيات تركيا في سوريا" ولم يتكلّم عن الاحتلال التركي لعفرين بـ"نص كلمة" نقد أو شجب أو إدانة، أو حتّى الترّحم على الشهداء الذين سقطوا في عفرين، ناهيكم عن عدم مديحه لـ"مقاومة العصر" هذا التوصيف الذي أطلقه الأوجلانيون السوريون بحق "مقامرتهم" على مصير عفرين وشعبها وزيتونها! هذا الزعيم الكبير، كان شتّاماً كبيراً أيضاً؛ يشتم رفاقه، يشتم خصومه، ويشتم المنشقّين عنه، وبل يصادق على قرارات إعدامهم، ويشتم الزعامات الكرديّة؛ (مصطفى بارزاني، مسعود بارزاني، جلال طالباني) ويقلل من وزن وأهميّة الثورات والانتفاضات الكرديّة في العشرينات والثلاثينات من القرن المنصرم. 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: الفئة الغوغائية المنحرفة
 
الأحد 30 حزيران 2019 (239 قراءة)
 

Jian Omar

عملت لسنوات بشكل مكثّف في الوسط السياسي المعارض السوري كما عملت في الوسط السياسي الكُردي المعارض وأعمل منذ سنوات في صفوف أحزاب المعارضة الألمانية.
كمية الشتائم والكلام البذيء والتهديدات المُتخلّفة التي نالتني على مواقع التواصل الإجتماعي من بعض الكُرد وأنصار أحزابهم (بمختلف توجّهاتهم السِّياسية) تجاوزت بأضعاف مضاعفة ما نِلتهُ من أنصار النظام السوري والمعارضة واليمين المتطرف الألماني معاً.
هناك ظاهرةٌ سيئة تنتشر بين بعض الفئات الكُردية (وليس جميعهم) على مواقع التواصل الإجتماعي حيث يفتقدون لأدنى أدبيات وأخلاقيات النقاش والحوار ويشتمون بعضهم البعض وأيضاً المُحاورين الآخرين مهما كان الموضوع، حيث أنّهم عاجزون عن مناقشة أي فكرة أو موضوع سياسي، إجتماعي، علمي أو إقتصادي ويستعينون مباشرةً بالشتائم كبديل عن ثقافة المعرفة والبحث عن الحقيقة والرَّد والمناقشة بالمنطق والحقائق.

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: مهداة إلى قيادة حزب يكيتي وقد تعددت الرؤوس فيهم لظهر واحد وقلب واحد.
 
الخميس 25 نيسان 2019 (337 قراءة)
 

احمد إسماعيل اسماعيل

ق ق ج
التوأم:
ولدا برأسين وبطنين وظهر واحد.
أكلا، شربا، فرحا، حزنا.. وحلما معاً.
ومعاً لقيا العذاب والقهر. في إحدى مساءاتهما، شدّ أحد الرأسين الجسد ناحيته.
فجذب الرأس الآخر بعصبية الجسد كله ناحيته.
استمرّ الشدُّ والجذب طويلاً، فأصبح الجسد يئن وهو يتمزق حتى أمسى لألمه جذوراً وأزهاراً سوداء .
حينها أيقنا بأن الوحدة قدرهما، فعادا إلى العيش معاً بوئام.

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: شمس الدين حمو: حزبكم أمانة في أعناقكم فاحفظوا الأمانة
 
الأربعاء 24 نيسان 2019 (265 قراءة)
 

رفاق الأمس
 الإخوة في حزب يكيتي الكردستاني
حزبكم أمانة في أعناقكم فاحفظوا الأمانة. ولا يظنن أحدكم أنه يمكنه أن يتقدم قيد أنملة على حساب الطرف الآخر بشق الحزب. يكفيكم أن تعتبروا من حجم المتربصين بحزبكم الذين تصل قهقهات شماتاتهم عنان السماء. هم اليوم شامتون من حزب كان يشكل لهم عقدة نقص بسبب تماسكه وتشتتهم.. اقتداره وعجزهم.. شجاعته وجبنهم. 
اليوم بعد أن جعلتم حزبكم بمهاتراتكم وتنابذكم بالالقاب دريئة لسهامهم بانت نواياهم ومدى حقدهم عليكم وعلى حزبكم فإن كانوا قد أخفوا حقدهم عجزا فإنهم اليوم فرحون بقدرتهم على استخراج ما بداخلهم من كره تجاهكم وتجاه حزبكم. 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: أهذا هو مستوى ثقافة بلغها كورد؟!
 
الثلاثاء 26 اذار 2019 (352 قراءة)
 

محمد قاسم

ينتابني حزن، وإشفاق على لغة معلّقين على اخبار او منشورات او...
من خلال تعليقات لا محتوى فكري فيها،ولا شعورا بالمسؤولية ، ولا تقديرا لردود الأفعال، ولا للنتائج... فيكتبون بكل سهولة : "خائن"- " عميل :" -"الى مزبلة التاريخ" - "مرتزق ... وعبارات شبيهة ... يصفون بها بني قومهم -بل ربما أصدقاءهم وأقرباءهم لاختلاف في الرؤية السياسية ، او في فهم حدث ، او تقييم شخصية...الخ.
لا يحللون المنشور او الخبر ، ولا يشيرون -كما هو مفترض-إلى اوجه الغلط أو الصواب فيه-بحسب ما يظنون ...
ولا يدركون- او يدركون لكنهم يهدجفون لغاية سقيمة وهم يعلمون أن الذي يقابلونهم يمكنهم - بكل سهولة- ان يصفهونهم بتلك المواصفات - وقد يكون على حق - لأنهم يردون على من هاجموهم(والبادي أظلم) ...

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: الوقوف ضد النظام قضية موقف مشرف، ولا يمكن أن يتبدل هذا الموقف والمبدأ مع مرور الوقت
 
السبت 16 اذار 2019 (191 قراءة)
 

Azad M Atta

لو كان الشعب السوري يعلم أنه سيحدث ربع ما حدث، لما قام بما قام به، وهذا لا يعود إلى الجهل السياسي أو التنظيمي بالدرجة الأولى إنما لكمية الكذب والنفاق والتخاذل الذي كان يخفيه هذا العالم في سياسة ساقطة لم تظهر للعلن الا تحت تأثير الثورة السورية والتي فضحت كل ذلك .
فمن كان يصدق بأنه سيأتي يوم ويصرح فيه رئيس أقوى دولة في العالم بأن (بلاده لن تقبل بوجود الأسد القاتل لشعبه) فضلاً عن تصريح وزيرة خارجية بلاده عندما قالت (ايام الاسد باتت معدودة) ولكن كذب الاثنين ورحلا وبقي الأسد يفرم الرجال ويحرق النساء ويخنق الاطفال .
نعم ، النتيجة كانت أكثر من مآساوية ولا يمكن وصفها لفداحة خسائرها ودموية نتائجها ، لقد تحولت إلى مجزرة جماعية لكل السوريين .

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: انهم عصابات وجدت للطعن في قضايانا القومية والوطنية ولخدمة أعداء الكورد
 
الأربعاء 13 اذار 2019 (296 قراءة)
 

محمد سعيد آلوجي

هجوم PKK على من أرادوا زيارة اضريحة شهداء 12 آذار ليس بجديد. فقد سبق لهم أن هجموا على تجمعات للكورد لا حصر لها. سواء أكان قد أقيم بقصد فرح ام احياء ذكرى أليمة، ومميزة لكوردنا. داخل الوطن أم خارجه.
على سبيل المثال . فقد هاجموا حفلاً كنا قد دعونا إليه من قبل مجموع منظمات الأحزاب الكوردية بألمانيا "هفكاري" في بدايات التسعينات من القرن الماضي في بون وأصابوا الكثيرين بجروح خطيرة وكان حاضرا في ذلك الحفل الأستاذ صلاح بدر الدين وممثل الديمقراطي الكوردستاني الأستاذ محمد عامر ديرشوي الذي أصيب بجروح شديدية وادخل على أثرها احدى المستشفيات الالمانية، كما وهاجموا على تجمع لل" PSK" باكور في كولن. وهاجموا حفلاً نيوروزيا كنا قد أقمناه في مدينة Freiburg بألمانيا بقصد منع الفنان القدير شفنان برور وبحضور البوليس الألماني. وما ذكرته هو غيض من فيض. تكرر وسوف يتكرر في عموم كوردستان.

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: هل يؤتمن اللص والخائن على وطن وعلى شعب ؟
 
الثلاثاء 26 شباط 2019 (412 قراءة)
 

جمال حمي

في حوار جرى اليوم بيني وبين العميد حسام العواك المنشق عن قوات قسد في آواخر عام ٢٠١٧ ، أكدّ لي أن تعداد قوات قسد لاتتجاوز 35 ألفًا في أحسن حالاتها بينما تدّعي قيادة هذه القوات أن تعداد قواتها يصل إلى 100 ألف مقاتل وبذلك يحتالون على أمريكا لأخذ أكبر مبالغ نقدية منها حيث صرف البنتاغون لهم حوالي 436 مليون دولار و330 مليون دولار رواتب سنوية إضافةً إلى 100 مليون دولار كتعويضات ، كما أكدّ العميد العواك أن شهداء الكورد بلغوا 21 ألفًا وشهداء العرب والسريان 4 آلاف شهيد ، وكان البنتاغون يصرف لذوي كل شهيدٍ مبلغًا قدره 25 ألف دولار أمريكي كتعويض لكن الإدارة الذاتية لم توصل هذه الأموال إلى ذوي الشهداء بل إكتفت بتخصيص راتب شهري لكل عائلة شهيد وقدره 19 ألف ليرة سورية أي مايعادل 38 دولار أمريكي فقط !! 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: داعش هي عورة الجميع
 
الثلاثاء 26 شباط 2019 (347 قراءة)
 

أحمد اسماعيل اسماعيل

العثور في منطقة باغوز، شرقي سورية، على جثث لخمسين امرأة إيزيدية مقطوعات الرأس بين أكوام القمامة. 
والفاعل داعش. نقطة انتهى، أما من هم داعش؟
لا أحد، لأنه كائن هلامي، شبح. سرعان ما يجيب الجميع.
تباً،
إذا كانت داعش هي القمامة البشرية المتراكمة منذ سنوات طويلة، عقود أو قرون، فما تلك القمامة سوى من فضلات أخلاق وثقافة الجميع.
جميع الشوفينيين، جميع المتعصبين، المتأسلمين، دعاة الأسلام هو الحل، الزعيم هو المنقذ، أنصار الله الذين لا غالب لهم، من يقف على يسار داعش أوعلى يمينها، من يرفع شعار داعش بالأبيض أو بأي لون آخر، لا فرق.

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: مابين الخطاب الشعبوي و الواقعي
 
الجمعة 22 شباط 2019 (320 قراءة)
 

Zuhair Ali

أولا كل الاحترام والتقدير لنضال عبد الرحمن آبو، ولو كنا جميعا بشجاعته بمواجهة الاستبداد البعثي وبعده الإستبداد الآبوجي لكان وضعنا في عفرين ما وصل للكارثة التي نحن نحاول ان ننتشل نفسنا ومجتمعنا منها. 
عبد الرحمن آبو اصبح رمزا لمقاومة الاستبداد بعفرين وظاهرة قيادية مجتمعية. وهو ايضا بعد خروجه الاخير من سجون ال ب ي د صار يقدم نفسه كقائد سياسي لمجتمع عفرين وهذا برأيي يستوجب عليه إحاطة نفسه و أن يكون معه عدة اشخاص كفوئين لا أشباه أميين كإستشاريين سياسيين و حقوقيين وظهوره الاعلامي وتصريحاته ان تكون مدروسة لأنها إما أن تتحول لقوة دافعة مجتمعية تؤطر المجتمع لاإستنهاضه من جديد ممتلكا قوة يعبر بها هذه المرحلة الصعبة والتي فيها المواجهة هي تحدي الوجود قبل الحقوق. او ان الخطاب يخلق نشوة شعبوية مؤقتة وبعدها انتكاسة في حال كانت غير واقعية وتساهم أكثر في خسارة معركة الوجود .

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: لقد آن أوان الرحيل هفالنو
 
الثلاثاء 19 شباط 2019 (526 قراءة)
 

حسين جلبي

هناك مثل كُردي يدور حول الدجاجة المذبوحة، وتكورها على نفسها وتقلبها عشوائياً على جنبيها وعلى جميع الجهات بعد قطع رأسها؛ عندما تصبح في النزع الأخير، وذلك في محاولة عبثية لمنع روحها من مغادرة جسدها الساخن بعد، والبقاء على قيد الحياة.
كم يشبه حال حزب العمال الكُردستاني التركي وملحقاته في سوريا، بعد القرار الأمريكي بمغادرة البلاد حال تلك الدجاجة، وهو يتقلب على نفسه شرقاً وغرباً، شمالاً وجنوباً، حتى أوصلته إحدى قلباته إلى مصر لطلب العون منها، 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: نحن ضد الكذب والتلفيق والإفتراءت والإساءات
 
الثلاثاء 29 كانون الثاني 2019 (335 قراءة)
 

جمال حمي

من حيث المبدأ ، نحن مع حُرية الرأي والنقد والتعبير لكل إنسان حُر وعاقل ، لكن نحن ضد الكذب والتلفيق والإفتراءت والإساءات قولًا واحدًا ، ولا يمكننا إدراج هذه الأمور الشنيعة في خانة حرية الرأي والتعبير ولا بأي حالٍ من الأحوال .

في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس البارزاني إلى إقامة دولة للكورد ، دولة العدل والقانون والدستور والمؤسسات ، وأن يستعيد الكورد دورهم الطبيعي كشركاء في المنطقة ولعب دورهم الطبيعي في صناعة تاريخ وحاضر المنطقة أسوةً بالعرب والترك والفرس ، يحاول البعض عرقلة مسيرته وإعادة الكورد إلى زمن الجاهلية والحمية العشائرية والقبيلة وأخذ الثأر باليد وإعادة الكورد عشرات السنين إلى الوراء !! 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: ثـقافـة الغـزو و السـلـب و اللـصوصـية !!
 
الأحد 13 كانون الثاني 2019 (300 قراءة)
 

دلدار بدرخان 

- أيعقل أن يكون للشريعة الإسلامية معايير و مكاييل مختلفة ومتعددة بحيث تُطبّق على الأمة الإسلامية بناء على قومية الإنسان ولونه و هويته وتُوظَّف في خدمة أرباب السلطة و تنحاز للجهة التي تمتلك القوة ، و من ناحية أخرى تكون وبالاً على الأقوام الأخرى والشعوب المضطهدة ، أم أن الشريعة الإسلامية لا تُفرق بين الأعراق والمذاهب والألوان والعقائد وتُطبق على حد سواء بين الملل والقوميات بدون تمييز أو محاباة ، آلا يشاهد مُطبّقي هذه الشريعة وعلماء الدين إلى أي درك وصل إليه أتباع هذه الشريعة من الأعراب الذين ولغوا في دماء الناس وأعراضهم وممتلاكتهم وأمعنوا في نهب و سلب وسفك دماء المسلمين معتمدين على شريعة الله ورسوله كذباً وبهتاناً ، 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: أية ديمقراطية آبوجية هذه ، وأي نظام ديكتاتوري هذا!؟!
 
الأحد 13 كانون الثاني 2019 (314 قراءة)
 

محمد سعيد آلوجي

- في قامشلو. تغلق مكاتب الأحزاب الكوردية، ويهجر وطنيه إلى خارج غرب كوردستان، وتفتح مكاتب باقي المكونات (البعثية، والسريانية، والآشورية، وغيرها) ويسمح لهم حتى بفتح مقرات عسكرية لهم.
- في قامشلو يمنع تظاهرات الكورد في كل مناسباتهم القومية والوطنية من غير الآبوجية بحجة عدم حصولهم على رخص من الإدارة الذاتية. بينما يسمح للآبوجيين بالتظاهر فيها ليل نهار مصحوبة بإطلاق نيران جميع أنواع الأسلحة فيها، ويسمح بتظاهر البعثيين فيهم وغيرهم من باقي المكونات بلا رخص متى شاؤوا.

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: ثورة روج آفا التي قادها القنديليون بإختصار ..
 
الأحد 13 كانون الثاني 2019 (369 قراءة)
 

جمال حمي

كانت في حقيقتها ثورة مضادة ضد الثورة الكوردية الحقيقية التي قادها أحرار الكورد في روج آفا ضد النظام البعثي المجرم الذي حرمهم من أبسط حقوقهم ، حيث أعلن أوجلان من سجنه في بدايات الأحداث في سورية أن لديه أربعة آلاف مقاتل سيرسلهم إلى سورية لدعم النظام السوري ، وبالفعل نزل القنديليون وإستطاعوا خداع الكورد من خلال تقمّص الشخصية الكوردية ولبس الشروال الكوردي وتغلغلوا بين صفوفهم وإستطاعوا تصدّر المشهد والسيطرة على الشارع الكوردي بالترغيب والترهيب ، وبقوة السلاح والقمع والإرهاب إستطاعوا إخماد ثورة الكورد ضد طاغية الشام وقدموا خمسة وعشرين ألف شهيدٍ من أبناء الشعب الكوردي من أجل الدفاع عن النظام السوري ومنعه من السقوط والحفاظ على أصنامه وصوره ومراكزه الأمنية فيها وكي يستطيع حزب البعث مزاولة نشاطاته وإجتماعاته فيها بكل حرية وآمان ، وهذه حقيقة تفقأ كل عينٍ كاذبة وتُخرِسُ كل لسانٍ كاذب .

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: مشكلتنا لم تعد مع اوجلان .
 
الأحد 13 كانون الثاني 2019 (377 قراءة)
 

عبدو خليل

منذ أن انبطح اوجلان لحظة اعتقاله الاولى لا تجوز عليه سوى الشفقة والرحمة .. لكن ثمة حاجة ماسة لدى منظومة العمال الكردستاني المافياوية إلى زعيم حتى لو كان من مقاس اوجلان / الجبان الذي تنكر سريعاً لكل افعاله/ بطولاته الكاذبة .. ومؤخراً وصلت به الامور للنيل من زوجته / كسيرة يلدرم معترفاً أنها كانت تقف خلف اغتيال الكثير من قيادات الحزب وكانت تلك رسالته المبطنة للعدالة والتنمية على أن الذراع الخفي لـ الارغناكون هو الذي يمسك بزمام الحزب وما هو سوى صعلوك منالضروري اطلاق سراحه حتى لو كان ضمن مربع امني تحت الاقامة الجبرية .. الرجل يرضى بذلك لأنه يعرف تماما انه لو اطلق سراحه سيتم اغتياله من قبل رفاقه في قنديل خلال بضعة ايام او اسابيع في ابعد تقدير ..

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: محنة القريبين من منظومة العمال الكوردستاني..
 
السبت 29 كانون الأول 2018 (407 قراءة)
 

عمر كوجري

محنة القريبين من منظومة العمال الكوردستاني سواء الصريحين منهم أو المضمرين أو السائرين على هدي اللون الرمادي.. وهم كلهم جنود هذه المنظومة.
محنة هؤلاء أنهم لم يقروا بالأخطاء التي ترتكبها هذه المنظومة، والأخطاء والعثرات وحتى الفشل الذريع متوقع في حياة أي حزب سياسي.. أو أي حزب يتنبى العسكرة والتجييش والتحشيد الشعبي..
محنة هؤلاء أنهم يعدّون أي تقرّب من تخوم الانتقاد أو طلب الصفح من دماء الشهداء خيانة ما بعدها خيانة .. بل خدمة للاعداء .. والعمل في دوائر الحرب الخاصة والاستخبارات الدولية!! 

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: هذا الحزب لم ولن يكون طرفاً في الحل، وإنما طرفاً في التدمير والتخريب
 
السبت 29 كانون الأول 2018 (366 قراءة)
 

دلدار بدرخان 

ما يحدث اليوم في مدينة منبج و سيحدث في باقي المناطق باضطراد مقرر حدوثه ومتوقع سلفاً والـ ب ي د تعلم ذلك وهذا المخطط مدروس ومتفق عليه قبل دخول ب ي د واستلامه المناطق الكُردية ، ومن يسند ويرمي هذه الأحداث على تخاذل أمريكي للـ ب ي د فهو لا يجيد القراءة الموضوعية للأحداث ، فبالأصل أمريكا لم تعطهم أي ضمانات ، ودائماً كانت تقول أن علاقتنا مع ب ي د تتناول الجانب العسكري وهي علاقة تكتيكية آنية فقط .
فهذا الحزب لا يبحث عن حلول في المناطق الكُردية ، وإنما يحاول الدوران حول حلقة مفرغة للقضاء على القضية الكُردية وإنهائها في سوريا وجعل الشعب الكُردي الحلقة الأضعف في المعادلة السياسية السورية .

 

التفاصيل ...

فيسبوكيات: زمن الانتصارات المذهلة للقائد
 
الجمعة 28 كانون الأول 2018 (375 قراءة)
 

عبدو خليل

دخول النظام الى منبج انتصار .. وقوع كوباني بيد داعش انتصار .. هروب قوات ب ي د / ب ك ك من عفرين انتصار .. جائزة اللوتو الامريكية بخصوص ثلاث من قادة ب ك ك انتصار .. مقتل عشرون الف شاب وشابة من شبابنا انتصار .. وجود الالاف من اهل عفرين في المخيمات انتصار .. انسحاب امريكا انتصار .. هروب اكثر من مليون كردي سوري انتصار .. العواصف الرعدية في جبال القفقاس انتصار .. التصحر القاري انتصار .. اعادة تخصيب النعجة دوللي انتصار .. انتحار الحيتان في خليج المكسيك انتصار .. و ضحكة القائد انتصار ..

 

التفاصيل ...

القسم الكردي..

 









 

 





 





 

HELBEST U PEXSHAN